الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

لأن السياحة في البحرين متعددة ومتنوعة المقومات، فإن للعوائل على اختلاف أعمار أفرادها الكثير من الاماكن السياحية في البحرين للعائلات التي تتلائم فيها المتعة والترفيه والنشاط والحيوية مع كل فرد، وهو ما تتحقق معه شمولية جميلة يزداد معها التألق والزهو والبهجة، لأنه من المعلوم يعد السفر مع العائلة أكثر متعة وإنطلاق من السفر على انفراد.

افضل فنادق البحرين

افضل فنادق البحرين في المجمل هي تلك التي تقترب جغرافيًا من الاماكن السياحية في البحرين للعوائل لتحقيق اقضى استفادة من كل لحظة من لحظات الرحلة.

اعرض الفنادق موقع وجهات

 

الاماكن السياحية في البحرين للعائلات
الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

 

الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

 

فيما يلي افضل من تم اختياره لكم من أماكن للسياحة في البحرين المناسبة للعائلات.

 

متنزة ومحمية العرين

 

من الاماكن السياحية في البحرين للعائلات الطبيعية الخلابة وهي بمثابة أبرز وأفضل اماكن سياحية في البحرين للعوائل لما فيه من متع طبيعية وترفيهية ومعرفية تناسب جميع الأعمار، وأكثر تشويقًا وإثارة، وبخاصة للأطفال، حيث يتجمع في هذه المحمية الجميلة مئات الحيوانات المفترسة والأليفة من أكثر من 45 نوع مختلف، وآلاف الطيور الجارحة والبرية والمائية من أكثر من 82 نوع وفصيل، فضلًا عن 100 ألف من النباتات والأشجار من نحو 25 نوع، ومن خلال زيارة المحمية يتعرف أفراد العائلة ويُداعبون ويُطعمون كل تلك الأعداد من الحيوانات والطيور، كما يتسمتعون بقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة الخلابة، خصوصًا مع توفر الجلسات العائلية المظللة والممرات المخصصة للتنزه والمشي، ومناطق الألعاب للأطفال، والمطاعم والكافيهات ومحلات الهدايا.

 

أوقات عمل متنزة ومحمية العرين

 

تعمل يوميًا ما عدا الجمعة والسبت من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 ظهرًا.

 

متنزة ومحمية العرين

 

حديقة الأندلس

 

من أكثر اماكن سياحية في البحرين للعائلات استقبالًا للزوار على مدار العام، حيث تتنوع وتتعدد فيه الأنشطة الحيوية والاسترخائية الجميلة، وذلك من خلال العديد من ممرات المشي والجري، ملاعب الكرة الطائرة وكرة السلة، مناطق الألعاب والمراجيح للأطفال، الجلسات العائلية المتحلقة حول المسطحات النباتية وأحواض الزهور الممتدة.

 

أوقات عمل حديقة الأندلس

 

تعمل يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً.

 

الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

كورنيش المارينا

 

مع كونه أحد أهم معالم السياحة في البحرين فهو أيضًا من أفضل الاماكن السياحية في البحرين للعائلات لموقعه وامتداده الطويل على ساحل الخليج العربي، وهو الامتداد الذي تتنوع خلاله المقومات السياحية، وتشمل العديد من المسطحات الخضراء الضخمة والمتنزهات العائلية المتنوعة، وكذلك مناطق الألعاب، وصالات البولينج والبلياردو، المطاعم، المقاهي، المتاجر، الساحات المخصصة لحفلات الشواء، الممرات المخصصة للتنزه والجري والرياضة، ومن ثَم الجميع على موعد مع السعادة والحيوية والاستجمام.

 

الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

 

متنزه خليفة بن سلمان

 

حديقة عائلية طبيعية جديرة بالزيارة، ذلك لأنها متعددة مكونات البهجة والمتعة والنشاط، فهي تشتمل على مسطحات خضراء ممتدة ومطلة مباشرة على ساحل البحر، مما يعني قضاء أوقات سعيدة وهادئة واستنشاق الهواء العليل، إلى جانب مناطق ألعاب مخصصة للأطفال، مطاعم وكافيهات ومتاجر للهدايا.

 

أوقات عمل متنزه خليفة بن سلمان

 

تعمل يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 10:30 مساءً.

 

متنزه خليفة بن سلمان

 

متنزه دوحة عراد

 

من الاماكن السياحية في البحرين للعائلات المطلة على البحر، ويشتمل هذا المتنزه على كافة المرافق والمقومات التي تلائم جميع الفئات العمرية وتحقق لها البهجة والسعادة، ولذا هو من أهم المواقع السياحية العائلية في البحرين، فهناك عدة ملاعب لعدد من الرياضات، مسارات مخصصة للمشي والجري وركوب الدراجات الهوئاية، مطعم، مجموعة من الألعاب الحركية للأطفال.

 

حديقة البديع النباتية

 

تتيح هذه الحديقة قضاء أوقات ممتعة ومثالية، ليس للطبيعة الخلابة وفقط، بل كذلك لكم المعرفة الناتجة عن زيارتها، فالحديقة زاخرة وعامرة بالأنواع المختلفة والنادرة من الأشجار والنباتات العطرية والبرية، وكذلك الزهور، هذا إلى جانب احتضانها لسوق سنوي يعرض فيه المزارعون البحرينيون زراعاتهم من الحبوب والغلال والزهور.

 

أوقات عمل حديقة البديع النباتية

 

تعمل يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 ظهرًا.

 

حديقة البديع النباتية

 

حديقة خليفة الكبرى

 

اهم الاماكن السياحية في البحرين للعائلات وهو متنزه عائلي يمكن فيه ممارسة العديد من الأنشطة الحيوية، كما أنه مكان مثالي للعب الأطفال وانطلاقهم وتنمية مهاراتهم الحركية، فالحديقة تشتمل على مساحات خضراء فسيحة وجلسات عائلية مظللة بالأشجار وملاعب وأرجوحات ومنزلقات حركية.

 

أوقات عمل حديقة خليفة الكبرى

 

تعمل يوميًا على فترتين، من الساعة 4:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 صباحًا، ثم من الساعة 3:00 عصرًا حتى الساعة 9:00 مساءً.

 

حديقة خليفة الكبرى

 

منتزه عذاري

 

إحدى الاماكن السياحية في البحرين للعائلات الواقعة داخل منطقة عين عذاري التي تضم العديد من الينابيع الطبيعية، وهو مكان مثالي لاجتماع العائلة، حيث يشتمل على أربع مناطق للألعاب، هي كسبورتي كامب وجروفي تاون ومنطقة الترفيه الداخلية وديسكفري فيليج، وهي مناطق تضم إجمالًا 38 لعبة ممتعة، بجانب قطار المونوريل وقطار الرود ترين وملعب صغير للجولف وساحة للعبة السيارات المتصادمة، وأيضًا ساحة للألعاب الإلكترونية، صالة بولينج، عدد من الألعاب المائية وقوارب البدالات المعدة للإبحار بها في البحيرة، مع العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المتخصصة في التذكارات والهدايا.

 

أوقات عمل منتزه عذاري

 

يعمل في الأيام من الأحد إلى الخميس من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا، ويبدأ العمل يومي الجمعة والسبت من الساعة 10:00 صباحًا.

 

منتزه عذاري

 

منتزه جبل الدخان – الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

 

الاجتماع العائلي هنا مختلف في متعته، حيث يساهم موقع المنتزه بالقرب من جبل الدخان إلى إمكانية الاستمتاع برحلات السفاري والتخييم والعيش لعدد من الليالي على الطريقة البدوية الصحراوية، وفي الأثناء تستمتع العوائل بزيارة ومشاهدة الكهوف والمغارات الطبيعية، وكذلك الاستمتاع بالأجواء الطبيعية التي تشترك في تكوينها الصحراء والتكوينات الصخرية والنباتات البرية.

 

منتزه جبل الدخان

 

حديقة حالة بو ماهر المعلقة

 

أول حديقة من نوعها في البحرين تتكون من طابقين، حيث تحتل الحديقة الطابق العلوي، والذي يشتمل على مساحات خضراء بديعة تتقاطع معها الممرات المخصصة للمشي والتنزه والمجالس والنوافير، منطقة ألعاب للأطفال، المرافق الخدمية الأساسية، المحلات التجارية.

 

حديقة حالة بو ماهر المعلقة

 

واهووو بارك

 

لعلها الأجمل والأمتع بين كل الاماكن السياحية في البحرين للعائلات كونها حديقة مائية تضم مئات الألعاب الشيقة للكبار والصغار معًا، وكذلك العديد من المسابح والبحيرات والشلالات، المطاعم والكافيهات والمتاجر.

 

أوقات عمل واهووو بارك

 

تعمل في الأيام من الإثنين إلى الأربعاء من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً، ويمتد الإغلاق يوم الخميس حتى الساعة 10:00 مساء، ويومي الجمعة والسبت حتى الساعة 9:00 مساءً.

 

واهووو بارك

 

منتجع الدولفين

 

يستمتع فيه كل أفراد العائلة بالعروض الاستعراضية والبهلوانية للدلافين والفقمات وأسود البحر، مع إمكانية السباحة معها وإطعامها ومداعبتها والتقاط الصور معها، كما يعد من أجمل الاماكن السياحية في البحرين للعائلات التي تضم منطقة ألعاب أطفال مفتوحة، وأخرى مغلقة للكبار والصغار مخصصة للألعاب الإلكترونية والفيديو والبلياردو، وكذلك مطعم ومقهى ومحلات تجارية.

 

أوقات عمل منتجع الدولفين

 

يعمل يوميًا من الساعة 5:00 مساءً حتى الساعة 2:00 صباحًا.

 

منتجع الدولفين

 

جنة دلمون المفقودة – الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

 

ما يجعلها أشهر الاماكن السياحية في البحرين للعائلات أنها حديقة مائية رائعة المكونات بتصميمات مستوحاة من حضارة دلمون المفقودة، وهي تشتمل على أكثر من 20 لعبة مائية لمختلف الأعمار، بجانب العديد من المسابح والبرك والممرات المائية والشلالات الاصطناعية، وكذلك النهر الكسول الذي يمكن الإبحار خلالها بالقوارب المطاطية والخشبية، وهناك أيضًا شاليهات معدة للإيجار، مطاعم وكافيهات وأكشاك لبيع الحلوى والمرطبات.

 

أوقات عمل جنة دلمون المفقودة

 

تعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

 

جنة دلمون المفقودة

 

لاجون بارك – الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

 

هو مركز للترفيه والتسوق العائلي يضم عشرات المتاجر العالمية والمحلية، الكثير من المطاعم والكافيهات الشهيرة، مناطق ألعاب متخصصة لجميع الأعمار، ساحات فضاء تستضيف عشرات الحفلات والمهرجانات والعروض الموسيقية والفنية والاستعراضية.

 

أوقات عمل لاجون بارك

 

يعمل يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 صباحًا.

 

لاجون بارك

 

فان لاند

 

أحد أكثر الاماكن السياحية في البحرين للعائلات رواجًا، نظرًا لما يشتمل عليه من مئات الألعاب المرحة والمثيرة، والتي تلائم الأعمار المختلفة، كما يضم المكان أيضًا للكبار والصغار صالة للعب الهوكي، صالة تزلج على الجليد، صالة بولينج، بجانب مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية للهدايا والتذكارات.

 

أوقات عمل فان لاند

 

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

 

فان لاند

 

حلبة البحرين الدولية

 

روح المغامرة والتشويق والإثارة حاضرة هنا، سواءً مع المشاهدة أو مع الممارسة، فالمكان عبارة عن أكثر من مضمار لسباقات السيارات، فمع استقبال المكان وتنظيمه لسباقات الفورميلا 1 العالمية، فهو يتيح برامج تدريب وتسابق للأطفال، وأخرى للكبار.

 

حلبة البحرين الدولية