اماكن ترفيهية في الكويت ننصح بزيارتها

من سمات السياحة في الكويت تعدد وتنوع اماكن ترفيهية في الكويت بشكل ملحوظ، فهناك من أماكن الاستمتاع والسعادة الطبيعية والترفيهية المبتكرة، كما منها المناطق والأماكن العصرية والتراثية، وخلاصة ذلك استفادة جميع الجنسيات وكل الفئات العمرية بمقومات حيوية ومرح وبهجة متنوعة ومُلبِّية لكل التطلعات، وهذا هو السر الأعظم وراء تفضيل السفر إلى الكويت عند العوائل والمجموعات، وبالمثل عند الأفراد والعرسان.

افضل فنادق الكويت

كثير من فنادق الكويت إما على مقربة مكانية من اماكن ترفيهيه في الكويت شهيرة، أو هي تتضمن من الداخل مناطق ترفيه حديثة وصاحبة تميز، وسوف تجدون هنا مجموعة من أرقى فنادق الكويت والمنتجعات السياحية، بإمكانكم الاطلاع والحجز عبر موقعنا بالضغط على اعرض الفنادق بالأسفل:

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الكويت

افضل اماكن ترفيهية في الكويت

فيما يلي مجموعة من افضل اماكن ترفيهية في الكويت الأكثر زيارة، قمنا باختيارها لكم استنادًا على تجارب الزوار السابقين، وذلك حتى يتثنى لكم اختيار ما يُناسبكم لزيارته:

1 – الجزيرة الخضراء

واحدة من أشهر وأهم اماكن ترفيهية في الكويت طبيعية، فهي عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية الخلابة الواقعة أمام الساحل في قلب مياه الخليج العربي، ابتداءً من منطقة الشويخ وصولاً إلى منطقة رأس الأرض، وتتعدد عليها عناصر البهجة من تشكيلات طبيعية للصخور والمسطحات الخضراء والأشجار والأزهار، بالإضافة إلى ما توفره من أنشطة حيوية للسباحة والاستمتاع بالنافورة الموسيقية والملاعب المتنوعة ومناطق الألعاب والكافيهات والمطاعم.

أوقات عمل الجزيرة الخضراء

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساء.

اماكن ترفيهية في الكويت

2 – برج الحمرا الكويت

هو مجمع تجاري/ترفيهي يقع بداخل برج يرتفع لنحو 414 متر، وتحقق زيارته العديد من المتع السياحية، من جولات تسوق وتجارب طعام ومشاهدة عروض مسرحية ولعب الأطفال في مناطق مخصصة لهم.

برج الحمرا الكويت

3 – حديقة الحيوان الكويت

زيارتها تُشبع الرغبة في الاستمتاع والانطلاق والحيوية، وكذلك المعرفة البيئية والحيوانية، وذلك لجميع الأعمار، فهي تشتمل على مئات الأنواع والسلالات من الحيوانات المفترسة والأليفة، وكذلك من الطيور، كما تضم من الداخل مساحات خضراء واسعة للتنزه والاستجمام، فضلًا عن المطاعم والمقاهي ومناطق الألعاب الحركية والأرجوحات للأطفال.

 حديقة الحيوان الكويت

4 – حديقة الشهيد الكويت

واحدة من أقدم اماكن ترفيهية في الكويت كلها، حيث يعود افتتاحها إلى ستينات القرن العشرين، وعلاوةً على جمالها الطبيعي وتكوينها من مناطق شجرية غناء ومتنوعة السلالات النباتية والزهور، فإنها أيضًا تضم متحفين، ساحة تستقبل سنويًا مئات الفاعليات والاحتفالات الحية، بحيرة ضخمة تتحلق حولها المجالس الخشبية المظللة، ممرات للمشي والركض، ملاعب أطفال، مطاعم ومقاهي.

أوقات عمل حديقة الشهيد

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن ترفيهية في الكويت

5 – حديقة البوليفارد – اجمل اماكن ترفيهية في الكويت

مكان عائلي خلاب، يضم مجموعة متنوعة من الملاعب الرياضية لألعاب مختلفة، وكذلك بحيرة عملاقة، نافورة راقصة، ملاعب خاصة للأطفال، مطاعم وكافيهات، وبالطبع مساحات خضراء ممتدة يتخللها العديد من ممرات المشي وركوب الدراجات الهوائية، وأيضًا المجالس الخشبية للراحة والاستجمام.

أوقات عمل حديقة البوليفارد

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

اماكن ترفيهية في الكويت

6 – حديقة الشعب الترفيهية الكويت

منتزه متكامل هو الأكبر مساحة بين اماكن ترفيهية في الكويت كلها، ولهذا يتوافد عليه الآلاف كل عام من السكان ومن السياح لقضاء يوم عائلي ممتع تتخلله العديد من الأنشطة الحيوية الرائعة، حيث في المكان مدينة ملاهي بألعاب حركية وكهربائية وإلكترونية مختلفة تُرضي جميع الفئات العمرية.

اماكن ترفيهية في الكويت

7- منتزه الخيران

أحد اماكن ترفيهية في الكويت المطلة على البحر مباشرة، ويشتمل على مجموعة حدائق ضخمة المساحات ومتنوعة المكونات النباتية، بجانب عدد من المرافق الترفيهية العصرية المرحة، أهمها المسابح وصالات البولينج والمطاعم والكافيهات، والأبرز اشتماله على حوالي 200 شاليه مُعد للإيجار ومتوفر لها كافة خدمات الإعاشة للراحة والاستمتاع.

منتزه الخيران
..

8 – حديقة اشبيلية الكويت

أحد الحدائق العامة المتاحة للجميع بالدولة، وعلاوةً على ما فيها من مسطحات خضراء بديعة وخلابة تُمكن من التنزه والاسترخاء في أحضان الطبيعة، فإنها تشتمل أيضًا على ملعب كرة قدم للأطفال، مناطق ألعاب، كافيهات ومطاعم ومحلات للتذكارات والهدايا.

حديقة اشبيلية الكويت

9 – أكوا بارك الكويت

من بين اماكن ترفيهية في الكويت الأشهر والأكثر رواجًا مقارنةً مع اماكن ترفيهية في الكويت أخرى، فهي ضمن أضخم المتنزهات المائية بمنطقة الخليج كلها من حيث المساحة، وكذلك من حيث المكونات من الألعاب المختلفة، فهنا يتوفر مجموعة من المسابح الا متناهية ومسابح مصارعة الأمواج، ومجموعات من منصات القفز والمنزلقات والمنحدرات وأبراج الصعود، فضلًا عن توفر كافة المرافق الخدمية الأساسية من غرف تبديل الملابس والحمامات ومناطق الاستحمام والمطاعم والمقاهي والمصلى.

أوقات عمل أكوا بارك الكويت

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً، ويمتد الإغلاق يوم الجمعة إلى الساعة 10:00 مساءً.

أكوا بارك الكويت

10 – حولى بارك الكويت

مدينة ترفيهية وإن كانت صغيرة الحجم إلا أنها متكاملة، حيث أشكال وأنواع من الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية المرحة والشيقة، وبخاصة للأطفال، فضلًا عن أن المدينة تقع على ساحل الخليج العربي مباشرة.

اماكن ترفيهية في الكويت

11 – المدينة الترفيهية – اماكن ترفيهية في الكويت

تُعرف بين السكان بـ والت ديزني الكويت، حيث تتوفر فيها أشكال وألوان من الألعاب الممتعة للكبار وللصغار، خصوصًا تلك الألعاب الخيالية المستوحاة من القصص والأساطير للشخصيات الكرتونية الخارقة.

اماكن ترفيهية في الكويت

12 – ماجيك بلانيت الكويت

أشهر اماكن ترفيهية في الكويت وأشهر ملاهي إلكترونية بالمنطقة العربية، حيث تتوفر فيها عدة ألعاب إلكترونية ممتعة، مثل رولركوستر وجراس هوبر والطوافة السريعة، إلى جانب صالة لألعاب الفيدو جيم المحببة للأطفال، وكذلك صالة بولينج بـ 12 مسار، مطاعم وكافيهات وأكشاك مرطبات ومثلجات.

أوقات عمل ماجيك بلانيت

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى حدود الساعة 11:00 مساءً.

ماجيك بلانيت الكويت

13 – قرية المسلة المائية

المميز فيها تخصيص أيام بعينها في الأسبوع للنساء، وهو ما يحقق الخصوصية والأريحية الكبيرة لهن، وهي من نوعيات الملاهي المائية الشاملة شديدة الأمان والسلامة، حيث المسابح والألعاب المائية المتنوعة للتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبخاصة الأطفال الصغار، تضم أيضًا مطاعم والمقاهي ومحلات للعب الأطفال وللهدايا.

أوقات عمل قرية المسلة المائية

 تستقبل الزوار يوميًا من حدود الساعة 10:00 صباحًا حتى حدود الساعة 9:30 مساءً.

قرية المسلة المائية

14- أدفنتشر ورلد وباركورز – اماكن ترفيهية في الكويت

مدينة ملاهي عصرية تضم الألعاب ذات خصائص الإثارة والمغامرة والتشويق، وخصوصًا للأطفال، فضلًا عن العاب حركية تُنمي القدرات الجمسانية لهم، فمن المتاح هناك ألعاب القفز بمنطقة الترامبولين ومئات الزحاليق والمنزلقات، كما تضم الملاهي ملاعب متخصصة لرياضات مختلفة، أهمها كرة القدم وكرة السلة والرماية.

أوقات عمل أدفنتشر ورلد وباركورز

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

أدفنتشر ورلد وباركورز

15 – فيت فور فن الكويت

ضمن اماكن ترفيهية في الكويت الواقعة بداخل مجمع ديسكفري الشهير، وتتعدد الألعاب المتاحة هنا، ولكن يأتي في مقدمتها لعبة الرماية حيث يعد المكان مركز رماية طفولي متخصص، وذلك بتوفيره أسلحة تُشبه لحد كبير أسلحة الرماية الحقيقية، فضلًا عن ألعاب حركية أخرى تختلف بحسب العمر.

 فيت فور فن الكويت