اماكن ترفيهية بالكويت : افضل 7 اماكن ترفيهية في الكويت

الساعون إلى السياحة في الكويت تنتظرهم العديد من اماكن ترفيهية بالكويت مُتنوعة ومُختلفة تُقدم لهم تجارب سياحية وأنشطة ترفيهية شديدة البهجة والمُتعة، وقد أفضى هذا التنوع والتعدد إلى المُوازنة مع كل تطلعات الجنسيات والأعمار المُختلفة، بحيث يُحقق لكل فصيلٍ من هؤلاء ما يبتغيه ويسعى إليه، فضلًا عن أن هذا التنوع خلاصة واضحة للتنوع البيئي الذي عليه الكويت، فهي غنية بالمُقومات الطبيعية والساحلية والصحراوية البدوية، علاوةً على ما تشهده من عصرية وحداثة.

فإن كنت تُخطط إلى مغامرة سياحية رائعة في الكويت لا بد وأن تطلع أولًا قائمة بالأماكن الترفيهية بها، وهذا ما سنخبرك به خلال المقال.

افضل فنادق الكويت

ما يميز فنادق الكويت كافة هو إبرازها الطابع التاريخي مصحوبًا بالحداثة والعصرية، فإن كنت من هواة الأماكن الهادئة أو الإطلالات الخلابة، فأنت بحاجة لللاسترخاء بأحد فنادق الكويت ومنتجعاتها الفاخرة، والتي قد حصلت مُعظمها لى استحسان الزوّار خاصة العرب في ضوء مُستوى الخدمات المُقدمة وأفضل عروض الأسعار.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الكويت

افضل اماكن الترفيه في الكويت

الأماكن الترفيهية بالكويت تُعد الركيزة الأساسية في نهوض صناعة السياحة بها، لا سيما بجانب ما تملكه أيضًا من مقوماتٍ تراثية وتاريخية تحمل عبق الماضي، يستعرض هذا المقال معكم مجموعة من اشهر اماكن ترفيه في الكويت بما تُقدمه من أنشطة ترفيهية وخدمات مُتنوعة، مع تعريج على معرفة موقع كل مكان على خرائط جوجل بجانب مواعيد عمله.

1- أكوا بارك الكويت

واحدة من أبرز اماكن ترفيهية في الكويت خصوصًا للعوائل، كونها مركزًا ترفيهيًا شاملًا على مساحة حوالي 6 آلاف متر مربع تتنوع خلالها أحدث الألعاب المائية من منزلقات وزلاجات وأبراج ومنصات، مع ما يلزمها من مسابح وبرك وبحيرات وشلالات مُتنوعة المساحات والأغراض، كما تضم النهر الكسلان المعد للإبحار بالقوارب المطاطية، ملعب كرة طائرة شاطئية، مضمار لسباقات سيارات الكارتينج، مطاعم وكافيهات، محلات تجارية، مسرح، ساحة مكشوفة للعروض والحفلات.

ساعات عمل أكوا بارك الكويت

تعمل مدينة الملاهي يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

اماكن ترفيهية في الكويت

2- حديقة الشهيد الكويت

أكثر اماكن ترفيهية بالكويت تنوعًا، حيث تتنوع على مساحتها البالغة حوالي 200 ألف متر مربع المكونات والمرافق الطبيعية والثقافية والتاريخية والخدمية والترفيهية، فهي تشتمل على مسطحات خضراء مُمتدة بما يتخللها من أنواعٍ مُختلفة ومُتنوعة من الأشجار والشجيرات والأزهار والبحيرات والممرات المائية وممرات المشي والتنزه والجري والمجالس الخشبية المُظللة.

بجانب متحفين أحدهما للنباتات والحياة الطبيعية، والآخر أثري يستعرض تاريخ الكويت عبر عدد كبير من القطع الحجرية والمعدنية، بجانب نصب تذكاري لشهداء الكويت منحوت من الزجاج بارتفاع 7 متر، مركزًا يُقدم عروض وورش تعليمية وثقافية وفنية، مطاعم راقية وكافيهات ومقاهي متنوعة، متجر للكتب، وآخر للهدايا التذكارية، مصلى، غرف للنساء.

ساعات عمل حديقة الشهيد الكويت

تفتح الحديقة أبوابها يوميًأ من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن ترفيهية بالكويت

3- حديقة حيوانات في الكويت

من أكثر اماكن ترفيهية بالكويت إقبالًا من العائلات، تبلغ مساحتها 180 ألف متر مربع، وتضم مجموعة كبيرة ومُتنوعة من الحيوانات والطيور، منها ما يُعد نادرًا أو مُهددًا بالانقراض، مثل الفهود والنمور والأسود والذئاب الأوروبية والضباع والقردة والشمبانزي والليمور والسلاحف والغزلان والزرافات والفيلة والدببة والنعام والظباء والتماسيح وأفراس النهر والحمير الوحشي والغزلان والبجع الأسود والأبيض والنحام والبلابل والنسور والمينة الهندي والسهوب والببغاوات وأفعى الرمال والثعابين والكنغر والبومة وغيرهم مما يتاح إطعامهم واللعب معهم، بجانب مطاعم ومقاهي ومجالس للاستراحات.

ساعات عمل حديقة حيوانات في الكويت

تعمل الحديقة يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً ما عدا يوم الأحد.

اماكن الترفيه في الكويت

4- حديقة النافورة الكويت – اماكن ترفيهية بالكويت

فكرة الحديقة نفسها فريدة وجاذبة، وهو ما جعلها رائجة بين اماكن ترفيهيه في الكويت للعوائل، حيث نافورة مركزية عملاقة جدًا ينبثق عنها مسارات تؤدي إلى مجموعات أخرى من النوافير الراقصة الضوئية الصوتية التي يرتفع فيها الماء شاهقًا لأكثر من 35 متر، مُخلفًا مناظر طبيعية جميلة، وكذلك مساحات شاسعة من المُسطحات الخضراء بتنوع شجري وزهري بالغ، مع وجود كافة المرافق الخدمية الأساسية مثل المسجد وغرف النساء والحمامات والمطاعم والمقاهي.

ساعات عمل حديقة النافورة الكويت

المكان مفتوح للجمهور على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

اماكن ترفيهيه في الكويت

5- محمية صباح الاحمد – اماكن ترفيهية بالكويت

من ضمن اماكن ترفيه في الكويت الفريدة التي توفر للزوّار رحلة سفاري برية مُمتعة تمتزج فيها الحيوية مع المعرفة مع معايشة الواقع الصحراوي الخليجي، فهي تقع على مساحة 320 كم2 تختلف عبرها المناطق السياحية، ومنها منطقة المدخل المليئة بأنواع النباتات الصحراوية المُهددة بالإنقراض، السهل المُنخفض أسفل تلال الزوّر والنابت فيه أشجار الغردق والعجرف.

بالإضافة إلى تلال جال الزوّر الموطن للقطط الرملية والثعالب الحمراء، ووادي أم الرمم المُتشكل من العديد من البحيرات، ومنطقة طلحة التي تضم شجرة سدر صحراوي مُعمرة لأكثر من 70 عام، وينتشر عبر المكان ما يزيد على 151 نوع من الطيور مثل البومة والباشق والعقاب الإمبراطوري، غير أنواع الحيوانات مثل الضب والورل وثعلب الفنك والقنفذ والغرير.

ساعات عمل محمية صباح الاحمد

تعمل المحمية يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

اماكن ترفيه في الكويت

6- صالة تزلج الكويت

افضل اماكن ترفيهية بالكويت وهي مركز ترفيهي جليدي بمساحة تزيد على 8 آلاف متر مربع، يشتمل على ساحة تزلج بدرجات حرارة تحت الصفر ومساحة حوالي 1800 متر مربع، وأخرى أصغر بمساحة 800 متر مربع فقط، يُمكن خلالهما مُمارسة كل رساضات وألعاب التزلج على الجليد، كما يضم متاجر لتوفير كل لوازم وأدوات التزلج، كافتيريا.

ساعات عمل صالة تزلج الكويت

تفتح صالة التزلج أبوابها يوميًا من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً.

اماكن ترفيهيه في الكويت

7- المسيله المائيه الكويت

أكبر وأقدم اماكن ترفيهية بالكويت مائية، حيث تشغل مساحة 20 ألف متر مربع، وتضم من الداخل مساحات خضراء للاسترخاء والاستراحة مع نظام إلكتروني للرذاذ المائي لتلطيف درجة حرارة الجو، مُنزلقات ومُستويات قفز وأرجوحات مائية لكل الأعمار، مسابح وبرك وأنهار وشلالات اصطناعية هادئة للإبحار والاستجمام واللعب وبركانية  لمصارعة الأمواج، مطاعم ومقاهي وأكشك لبيع المُرطبات وغرف لتبديل الملابس ومصلى ومحلات تجارية.

ساعات عمل المسيله المائيه الكويت

تعمل مدينة الملاهي المائية يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 9:30 مساءً.

اماكن ترفيهية في الكويت