اماكن الترفيه في البحرين التي تستحق زيارتك

اماكن الترفيه في البحرين متعددة ومتطورة، ومن أنماط وأشكال مختلفة، ومنتشرة بطول المملكة وعرضها، والأهم والأظهر أنها تلائم جميع الأعمار، وتمنح فرص متنوعة للبهجة وللسعادة والمرح لكل الجنسيات وكافة المرجعيات الثقافية، ويكمن في هذا التنوع والاختلاف تنوع موازٍ لا يلحظه الكثيرون، ألا وهو التنوع المادي، حيث منها الأماكن المجانية بالكامل، ومنها تنوعات مالية تتماشى مع جميع الميزانيات، على أثر ذلك لم يعد مستغربًا تألق وتميز السياحة في البحرين بالمقارنة مع وجهات عربية أخرى، وفيما يلي نستعرض معكم مجموعة من أشهر اماكن الترفيه في البحرين ، ومع ما يُميز كل مكان وموقعه من أهم المعالم السياحية الأحرى.

افضل فنادق البحرين

حرصت البحرين على توفير أماكن الإقامة ذات المُستوى العالمي خدمةً وترفيهًا وأسعارًا وإمكانيات، كما تتميز الكثير منها تجاورها مع اماكن الترفيه في البحرين.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق البحرين

متنزهات البحرين

تشتهر دبي سياحيًا بكونها تُقدم للزائرين فرص مُتنوعة من المُتعة والتشويق والمرح من خلال مُتنزهاتها العديدة التي توفر ما يُشبع رغبات الكبار أو الصغار، اخترنا لكم منها الأكثر شهرة:

كورنيش المارينا – اماكن الترفيه في البحرين

هو واجهة السياحة في البحرين والمُتنفس الأسمى للسياح وللسكان على حدٍ سواءً، من هُنا كان أهم المناطق السياحيه في البحرين حيث يسهل الاستمتاع بالسباحة والألعاب البحرية في الشواطئ العامة والخاصة المُتعددة، وبالهدوء والسكينة والاسترخاء في الحدائق والمُتنزهات، المُجهزةً أيضًا بممرات التريض والتنزه والكراسي المُظللة، وبالإبحار في قوارب تقليدية أو يخوت من أحد المراسي المُتخصصة، وباللعب والحيوية والنشاط في مناطق الألعاب العامة، والمُخصص بعض منها للأطفال فقط، فضلًا عن الكثير من مولات البحرين ومدن الملاهي ومُجمعات الترفيه والفنادق والمطاعم.

اماكن الترفيه في البحرين

متنزة ومحمية العرين – اماكن الترفيه في البحرين

خصائص المكان تجعله في مصاف اماكن الترفيه بالبحرين كلها، فهو بمساحة 16 كم2، تنقسم إلى منتزه وحدائق جميلة وعديدة المكونات النباتية ومُجهزة بكافة المرافق الخدمية والترفيهية، مثل ممرات المشي وساحات مُمارسة الرياضة والمجالس ومناطق الألعاب والمطاعم والمقاهي وأكشاك المُرطبات، أما القسم الثاني فهو المحمية البرية المُشتملة على نحو 100 ألف نوع من النباتات والأشجار، ونحو 45 نوع من الحيوانات الأليفة والمُفترسة، ونحو 82 نوع من الطيور من بينها النادرة والمُهددة بالانقراض والمُهاجرة.

اماكن الترفيه في البحرين

حديقة الأندلس – اماكن الترفيه في البحرين

حديقة عامة تتيح الهدوء والسكينة وسط جمال الطبيعة الأخّاذ، فضلًا عن اشتمالها على منطقة ألعاب أطفال، منطقة ألعاب للكبار، ملاعب، ساحة مكشوفة لإقامة المُسابقات والفاعليات والحفلات.

اماكن الترفيه في البحرين

حديقة خليفة بن سلمان

اماكن الترفيه في البحرين وهو متنزه عائلي صاحب شهرة وإقبال مُقارنةً مع متنزهات البحرين الأخرى، فهو ذو مساحة خضراء كبيرة وغنية بالزهور والنخيل والأشجار والشجيرات والنباتات والمُسطحات العشبية، يتخللها ويتقاطع معها الكثير من البحيرات والشلالات الاصطناعية والممرات المائية وممرات الركض وممرات المشي ومناطق ركوب الخيل والمجالس المُظللة، ويزيد عليها أكثر من منطقة ألعاب حركية وكهربائية تُناسب كل الأعمار، وأيضًا منطقة ألعاب مائية تشتمل على أكثر من حوض سباحة.

اماكن الترفيه بالبحرين

منتزه عذاري

حديقة عامة بمُسطحات خضراء وأحواض زهور شاسعة، تتخللها ممرات التنزه والمجالس والبحيرات والشلالات والنوافير، بالإضافة إلى مسابح وبرك مياه و38 لعبة مائية وحركية وكهربائية تلائم كل الأعمار وموزعة على 4 أقسامٍ مُختلفة، وأيضًا صالة مُغطاة للألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو جيم، صالة بولينج للكبار.

اماكن الترفيه بالبحرين

منتزه الملكة سبيكة

من مُتنزهات البحرين الجميلة والغنية بالتشكيلات الصخرية والمُساحات النباتية والشجرية المُمتدة وأحواض الزهور، علمًا بأنها مُشتملة على أنواع نادرة، بجانب بحيرات كبيرة وشلالات صناعية شاهقة، ممرات مُجهزة للتنزه وللمشي ولركوب الدرجات ولركوب الخيول، مناطق ألعاب، ساحة للحفلات والعروض.

اماكن الترفيه في البحرين

حديقة البديع للنباتات

المكان أشبه بالمحمية النباتية، حيث يضم مئات الأنواع من الأشجار والنباتات والزهور النادرة، علاوةً على تجهيزه بكل مُستلزمات الاستجمام العائلي وسط الطبيعة من مجالس وممرات تنزه ومشي، كما يُمكن للأطفال اللعب واللهو وسط الخضرة أو في منطقة الألعاب المُجهزة.

اماكن الترفيه بالبحرين

متنزه دوحة عراد

متنزه عائلي شاطئ مُتعدد المُقومات والأنشطة الترفيهية، ومنها السباحة والألعاب البحرية الشيقة، الاستجمام والاسترخاء على الشاطئ الذهبي الناعم المُجهز بكراسي للاسترخاء ومُظلات، أو على أحد المُسطحات العُشبية المُمتدة والغنية بأنواع الأشجار والنخيل والزهور والمُجهزة بمجالس خشبية مُظللة وممرات للتنزه والجري وركوب الخيل، ومنها أيضًا الحيوية والنشاط في عدة ملاعب رياضية مُتنوعة، وللأطفال منطقة ألعاب مؤمنة وعصرية.

اماكن الترفيه في البحرين

جبل الدخان

أشهر اماكن الترفيه في البحرين عند عشاق السفاري والحياة البدوية والتخييم، وكذلك عند مُحبي المُغامرة وتسلق الجبال، فهذا الجبل ترتفع قمته لنحو 134 متر، مما يجعله الأكبر في البحرين كلها، وتتجمع حولها تكثفات ضبابية تشبه الدخان الأبيض، ومن هُنا جاءت تسميته، ويقصده الزوّار بهدف التخييم الصحراوي والمبيت في الوادي أسفله، مما يوفر معايشة ومُحاكاة مُثيرة للمعيشة البدوية.

اماكن الترفيه بالبحرين

ملاهي البحرين

تنتشر ملاهي البحرين في أهم مناطقها النابضة بالحياة وتتنوع الأنشطة الترفيهية بها حرصًا على تلبية كافة الأذواق والرغبات للزائرين الوافدين من كافة الأنحاء وليس فقط القاطنين بالبحرين، وقد اخترنا لكم أفضلها وأكثرها شهرة.

لاجون بارك

موقعه على جزر امواج البحرين الاططناعية البديعة جعل منه مركزًا ترفيهيًا عالميًا، ومع تكامل فرص وتجارب المُتعة فيه بات من أبرز اماكن ترفيهيه بالبحرين كلها، ففي المكان فرص مُتعددة للتسوق من كبرى العلامات التجارية العالمية والعربية، وفرص لمُمارسة الرياضات البحرية الشيقة من خلال المركز المُتخصص، وفرص للعديد من تجارب الطعام والشراب الشهية في عددٍ كبير من المطاعم والكافيهات، إلى جانب مناطق ألعاب مُتعددة ومُتنوعة المكونات.

اماكن الترفيه في البحرين

جنة دلمون المفقودة

حديقة مائية عملاقة تأتي على رأس اماكن ترفيهية في البحرين كلها، وخصوصًا للأطفال، فهي تضم نحو 20 لعبة مُختلفة المقاسات والمُستويات لكي تُناسب الكبار والصغار، أبرزها الحلزونات والمُنزلقات ومنصات وأبراج القفز القائمة على عدة أحواض سباحة مُختلفة، وكذلك بحيرات مُتنوعة المساحات، تضم أيضًا نهر جاري للإبحار برفق، مُسطحات خضراء وارفة ومُجهزة للراحة والاسترخاء والتنزه.

اماكن الترفيه بالبحرين

ملاهي أرض المرح

واحدةً من أكثر اماكن ترفيه بالبحرين جذبًا للزوّار من الصغار ومن الكبار، فهي مدينة ملاهي عصرية مُتكاملة ألوان المُتعة والبهجة، حيث تضم جميع أنواع الألعاب الحركية والألعاب الكهربائية والألعاب الإلكترونية، فضلًا عما تُقدمه من المُسابقات الشيقة المُثيرة بجوائز ثمينة للفائزين، وكذلك ألعاب الألغاز والغموض وحل الأحجيات، بجانب صالة التزلج على الجليد، ملعب هوكي الجليد، صالة بولينج، صالة بلياردو.

اماكن الترفيه في البحرين

ماجيك بلانيت

اشتمالها على أحدث الأنواع والموديلات من الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية المُسلية جعلها واحدة من أكثر اماكن الترفيه في البحرين رواجًا بين العائلات، إضافةً إلى اشتمالها على ملاعب ومنطقة ألعاب في الهواء الطلق توفر مُمارسة كرة القدم وكرة السلة والرماية وركوب الخيول والدراجات الهوائية.

اماكن الترفيه بالبحرين

مملكة الأطفال

أحد أشهر اماكن ترفيهية في البحرين للأطفال بما يوفره من مجموعة كبيرة ورائعة من الألعاب المُسلية، تشمل أرجوحات وزحاليق ومُنزلقات وتصادم السيارات الكهربائية وأفعوانيات دوراة ولعبة الصاروخ وقطار السرعة وكل ألعاب الفيديو جيم المسلية وغيرهم من الأنواع الأخرى، بالإضافة إلى فاعليات وعروض فنية وثقافية للأطفال، وكذلك ورش عمل وفنون تعليمية.

اماكن الترفيه بالبحرين

جرافيتي البحرين

عشق الكبار والصغار للطيران معروف، والسعي لتقليد محترفي القفز بالمظلات من الطائرات رغبة عند كل الأعمار، هذا المركز الترفيهي المُتخصص بُلبي كل تلك التطلعات والرغبات بأريحية شديدة وأمان حقيقي، حيث يتوفر أجهزة مُحاكاة للطائرات الحربية والطائرات المدنية يتقمص فيها الزوّار دور كابتن الطائرة، ويتوفر أيضًا عدد من الأنفاق الطولية التي تصل سرعة الرياح بداخلها لنحو 250 كم في الساعة ويصل ارتفاعها لحوالي 12 متر، وما إن يقفز الزائر بداخلها بالمظلة حتى يخوض التجربة السباحة في الهواء بصورة شديدة القرب من الواقع.

اماكن الترفيه بالبحرين

كيدزنيا اليابانية البحرين

صاحبة مساحة ضخمة تقارب 80 ألف قدم مربعة، وهي من نماذج مدن ملاهي الأطفال العالمية الهجين، حيث تستهدف خليط من التنمية الثقافية والتعليمية والبدنية، جنبًا إلى جنب مع التسلية والمرح والسعادة، فكل سيناريو مُخطط لكل لعبة هُنا يزيد من الحصيلة المعرفية للطفل باسلوبٍ شيق ومُسلي.  

اماكن الترفيه بالبحرين

منتجع الدولفين

حاز شهرة كبيرة بين اماكن ترفيه في البحرين كثيرة، لموقعه الساحر على كورنيش المارينا، ولأنه الوحيد تقريبًا الذي يُقدم مُتعة مُشاهدة الاستعراضات البهلوانية من الدلافين والفقمات وأسود البحر المُدربة، مُتاح كذلك لمحترفي السباحة أطفالًا وكبارًا اللعب مع الدلافين والتقاط الصور بجانبها،  بالإضافة إلى توفر مناطق ألعاب مُتنوعة للأطفال.

اماكن الترفيه في البحرين

جنجيل بوينس

مُتنزه طبيعي استوحيت تصميماته النباتية والشجرية من الغابات الاستوائية المطيرة، وهو يضم مجموعة رائعة من ألعاب أطفال مطاطية ضخمة تُقدم التسلية والحيوية والمُتعة في الهواء الطلق.

اماكن الترفيه بالبحرين

حلبة البحرين الدولية

منذ افتتاحها بالعام 2004م وهي تجذب إليها آلاف السياح والسكان كل عام، وصارت يومًا بعد يوم واحدة من أبرز المناطق السياحيه في البحرين لأنها تتيح مُشاهدة سباقات السرعة العالمية مثل فورمولا 1 ودراغ وسلسلة GP2 وسوبر كارز من خلال مُدرجات جماهير تتسع لنحو 50 ألف مُتفرج، كما تتيح للهواة الأكبر سنًا من 12 سنة الاشتراك في سباق سيارات أُعد له مضمار مُخصص وسيارات سباق بمواصفاتٍ خاصة.

اماكن الترفيه في البحرين

ملاهي بلاي سي

من ملاهي البحرين التي توفر أجهزة ألعاب الذكاء الاصطناعي بتنوع مُذهل يُناسب كل الأعمار، وكلها ألعاب تعتمد على أداء حركات جسمانية وبدنية، وليست من النوعية المكتبية، بما يُعني دورها في الحيوية والنشاط.

اماكن الترفيه بالبحرين

ترامبولين بارك

من اماكن الترفيه بالبحرين للأطفال التي ازدادت شهرتها وتواتر الإقبال عليها في السنوات الأخيرة، لاتساع مساحتها  التي تُناهز 2200 متر مربع، ولتخصصها في ألعاب القفز والحركة والنشاط التي تمنح الطفل أوقات مُسلية ومُبهجة بأمانٍ كامل، بالإضافة إلى لياقة بدنية ونشاط جسماني كبير.

اماكن الترفيه في البحرين

ملاهي مانيا المائية

ملاهي مائيه البحرين فريدة في تكوينها، لأنها تشمل على ألعاب مائية من المطاط قائمة على مسابح وبحيرات، ولها امتدادات فوق سطح البحر، وفي نفس الوقت هي آمنة تمامًا ومُجهزة بكل وسائل السلامة.

اماكن الترفيه بالبحرين

ملاهي واهوو بارك

من أكبر مدن العاب مائيه بالبحرين مساحةً، كما أنها من الأكثر تنوعًا، فهي تُلائم كل الفئات العمرية، وغنية بأحواض السباحة والبحيرات والبرك والشلالات الصناعية، بجانب النهر الكسول المُلتف حول كامل الملاهي والمُجهز بقوارب مطاطية للإبحار خلاله، مُنزلقات وحلزونات ومُنحدرات ومنصات قفز حديثة وبعدة مُستويات، ملاهي للألعاب الحركية والكهربائية، صالة لألعاب الفيديو.

اماكن الترفيه في البحرين

شواطئ البحرين

تضم البحرين بداخلها أشهر وأجمل الشواطئ التي يتوافد إليها الزائرين من الداخل والخارج، تعرف على أشهرها:

جزر امواج البحرين

عبارة عن عدة جزر اصطناعية مُترابطة، ومما ساهم في أهميتها وشهرتها بين اماكن الترفيه في البحرين الشاطئية أنها مليئة بالمُنتجعات والفنادق الفاخرة، وبمراكز الرياضات البحرية على اختلافها، وبأكثر من مرسى للإبحار بالقوارب واليخوت، وبمناطق الألعاب ومدن الملاهي، وبالمطاعم والكافيهات العالمية والمحلية، والأبرز مجمع لاجون بارك المُشتمل على العديد من صور وأنماط التسوق والترفيه.

اماكن الترفيه بالبحرين

جزيرة الدار

تبعُد عن الساحل بحوالي 6 كم، ولا سبيل للوصول إليها سوى الإبحار بالقوارب، ومن ثَم المُتعة مُتحققة مُنذ البداية، أما هُناك فتتمركز الشواطئ الرملية الناعمة المُجهزة بالمظلات والكراسي للاسترخاء، والمياه الصافية المُناسبة للسباحة، مركز بمدربين مُتخصصين في الرياضات البحرية مثل الغوص والغطس والإبحار والتجديف وركوب الأمواج.

اماكن الترفيه بالبحرين

شاطئ قلعة عراد

هو الشاطئ القائمة عليه قلعة عراد التاريخية، وبالتالي زيارة المكان تتيح زيارة هذا المعلم الأثري المُدهش، بالإضافة إلى الاستمتاع بصفاء مياه البحر ونعومة الرمال في السباحة والاسترخاء تحت أشعة الشمس، وكذلك مُمارسة المرغوب من الرياضات المائية التي يوفرها مركز الغطس القائم هُناك، والتي تتنوع إلى التجديف وقيادة الجيت سكي ومصارعة الأمواج والغوص وغيرهم.

اماكن الترفيه بالبحرين

جزر حوار

هي عدد من الجزر المُتلاصقة الخالية من السكان، ولذا هي مكان رومانسي خلاب يُقدم السعادة والمُتعة في السباحة والاسترخاء على الرمال الناعمة ومُمارسة الغطس والتجديف والتزلج على الماء والإبحار وغيرهم.

اماكن الترفيه في البحرين

شاطئ البحرين

مكانته العالية بين اماكن الترفيه في البحرين مُرتكزة على تعدد مُقوماته وتنوع الأنشطة المُتاح مُمارستها عليه، فهو من شواطئ البحرين الراقية ذات الرمال الناعمة والمياه الفيروزية الهادئة، لذا هو الأنسب لمُمارسة السباحة دون خوف، وكذلك الاستجمام تحت المظلات واستنشاق نسيم البحر، إلى جانب اشتماله على مدينة ألعاب مائية لكل الأعمار، ومُتعددة المسابح وتضم تنوعات كثيرة من المُنزلقات والمُنحدرات ومنصات القفز وغيرهم، منطقة ألعاب أطفال، مراكز رياضات بحرية متُخصصة.

اماكن الترفيه بالبحرين

شاطئ البسيتين

تتعدد على شاطئ البحرين هذا الأنشطة والممارسات الحيوية والاستجمامية المُمتعة، فهو مُجهز للسباحة والغطس والتجديف والتزلج على الماء والإبحار، ومُزود بكراسي استرخاء ومظلات، فضلًا عن المرافق الخدمية.

اماكن الترفيه بالبحرين

مولات البحرين

لا غني لأي زائر عن جولة تسوق مُمتعة داخل أحد أفضل مولات البحرين ذائع الصيت، نستعرض معًا مجموعة مُميزة منها خلال السطور التالية:

ذا افنيوز البحرين

صاحب صيتٍ ذائع ومكانة مُرتفعة بين اماكن الترفيه في البحرين كلها، حتى إنه دومًا على رأس الترشيحات، نظرًا لمساحته الكبيرة ذات الإطلالة المُباشرة على البحر، والتي تتعدد فيها أوجه المُتعة والترفيه، مثل المحلات التجارية العالمية والعربية والمحلية، المطاعم والكافيهات المُتنوعة، مناطق وغرف الألعاب لكل الأعمار، مجمع سينما يضم 12 قاعة عرض، مرسى لاستئجار القوارب واليخوت والقيام بجولاتٍ بحرية.

اماكن الترفيه في البحرين

سيتي سنتر البحرين

أكبر وأشهر مولات البحرين التسوقية والترفيهية، فهو على مساحة حوالي 158 ألف متر مربع، تتنوع فيها المحلات التجارية العالمية والمحلية بعددٍ يفوق 360 متجر، العديد من المطاعم والكافيهات، ملاهي ماجيك بلانيت، ملاهي واهوو المائية، مجمع سينكو السينمائي الذي يضم 20 قاعة عرض.

اماكن الترفيه بالبحرين

السيف مول

مركز تجاري ترفيهي على مساحة تصل إلى 135 ألف متر مربع، ويضم نحو 370 محل تجاري ومعرض للبيع بالتجزئة لجولات تسوق مُمتعة لكافة المُتطلبات الشخصية والمنزلية من ماركاتٍ عالمية شهيرة، إلى جانب عشرات المطاعم والكافيهات الكلاسيكية والعصرية، مدينة ملاهي ومناطق ألعاب للفئات العمرية المُختلفة، مُتنزه مُتعددة الحدائق ومُزود بكل مرافق الخدمة والترفيه يُعرف باسم جزيرة السحر ويشغل مساحة أكبر من 4 آلاف متر مربع، مجمع سينما بتقنيات متطورة.

اماكن الترفيه في البحرين

سار مول

يضم تنوع رائع من المتاجر التي تعرض أشهر وأفخم الماركات العالمية للمُنتجات العديدة، الكثير من المطاعم والمقاهي العربية والعالمية الراقية، ملاهي بيج جايم، قاعة سينما لأفلام الأطفال.

اماكن الترفيه بالبحرين

آثار البحرين

بصفتة البحرين أحد أهم الوجهات السياحية وأعرقها تمتلك مجموعة من أهم المعالم السياحية والتاريخية نذكر منها:

باب البحرين

بناية تاريخية شاهقة تتقدم سوق المنامة التراثي، وهي ذات تفاصيلٍ معمارية رائعة، خصوصًا بعد إدخال الكثير من التعديلات والنقوش والزخارف الإسلامية عليها، كما أن الساحة المكشوفة الكبيرة المُحيطة بالمكان مقر أساسي للعديد من الفاعليات والعروض السنوية المُبهجة .. اقرأ المزيد

اماكن الترفيه في البحرين

مسجد الخميس

مُتعة زيارة المكان هُنا مُنبثقة عن زيارة أول مسجد في الإسلامة يُبنى خارج الجزيرة العربية، حيث يعود تاريخ المسجد لزمن الخليفة عمر بن عبد العزيز، وتحديدًا للعام 692م، وهو ذو عمارة إسلامية بديعة، وقد تحول لمركز ديني وثقافي عالمي.

اماكن الترفيه بالبحرين

مسجد أحمد الفاتح الكبير

وإن كان حديث النشأة، حيث يرجع تاريخ تشييده للعام 1987م، إلا أن ما يتمتع به من عمارة وزخارف ونقوشٍ إسلامية بديعة تُحقق مُتعة ودهشة المعرفة، خصوصًا مع العلم بأن المسجد تخليدًا لذكرى فاتح عظيم ساهمت جهوده في دخول الإسلام للبحرين.

اماكن الترفيه في البحرين

قلعة البحرين

من أقدم المناطق السياحيه بالبحرين وأكبرها، فهي على مساحة 175 ألف متر مربع، وهي قلعة حربية عتيقة تعود لأكثر من 4 آلاف عام، وتحديدًا لحضارة الدلمون العريقة، ثم أعاد البرتغاليون تشييدها إبان احتلال البحرين، وتجارب المُتعة عديدة هُنا ويُساهم فيها الموقع والإطلالة على الخليج العربي، والمتحف الأثري المُتعدد القاعات والعارض لآلاف القطع والمُقتنيات التاريخية.

اماكن الترفيه بالبحرين

قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح

أحد معالم البحرين الغنية بتفاصيل المُتعة، فهي حتى وقت قريب كانت مقر الحكم للمملكة كلها، ولذلك تضم مئات الوثائق والمُستندات الرسمية، فضلًا عن أن التجول بداخلها مُتعة بحد ذاته، للتواجد بداخل الأروقة والقاعات التي شهدت على أهم الأحداث السياسية والعسكرية والاجتماعية للدولة.

اماكن الترفيه في البحرين

قلعة عراد

الموقع بالأساس كان لقلعة رومانية قديمة، تهدمت وتهشمت، ثم قيم عليها بحدود العام 1800 ميلادي الصرح الحربي الحالي، وبالصعود إلى أحد أبراجها الأربعة الشاهقة تتاح إطلالة خلابة ومُمتدة على البحر، فضلًا عن الساحة المُتوسطة المكشوفة والغنية بأنواع النباتات المُختلفة، أما الغرف والقاعات فقد تحولت إلى متحف ومعرض للمقتنيات الأثرية المكتشفة في نطاق القلعة، الشاطئ المحيط بالمكان أيضًا مُجهز للاستخدام والسباحة.

اماكن الترفيه بالبحرين

قلعة بوماهر

شيدت بالعام 1635م على يد البرتغاليين باستشراف كامل لساحل جزيرة المحرق، وبعمارة حربية شاهقة وضخمة، ثم أسمهت عبر التاريخ في الدفاع عن تجار وصيادي الؤلؤ من هجمات، والآن توفر لزائريها أوقاتٍ سعيدة ومعرفة حية بتاريخ البحرين من خلال المتحف القائم فيها، فضلًا عن الاسترخاء في أحضان طبيعة المكان الساحلية.

اماكن الترفيه بالبحرين