اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال

تتوفر العديد من اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال من النوعية العصرية التي تجمع بين التسلية والمرح والبهجة، وفي نفس الوقت تقدم لهم جرعات تثقيفية وتعليمية ورياضية بطريقة شيقة ومبتكرة تنمو وتتطور معها قدرات ومهارات الطفل بكل أنواعها، وتلك ميزة من ميزات السياحة في البحرين قلما نجدها في وجهات أخرى.  

افضل فنادق البحرين

إلى جانب اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال هناك العديد من افضل فنادق البحرين تمتلك ضمن مقوماتها الترفيهية عدة اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال وما لا يمتلكها؛ فهو بالضرورة على مقربة جغرافية منها، إليكم مجموعة من اختياراتنا لكم من فنادق البحرين الأعلى تقييمًا والأكثر حجزًا.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق البحرين

اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال

فيما يلي أهم اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال الأكثر زيارة، قمنا باختيارها لكم استنادًا على تجارب الزوار السابقين من العائلات، وذلك حتى يتثنى لكم اختيار ما يُناسبكم لزيارته خلال جولتكم:

1 – ترامبولين بارك

ضمن اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال متخصصة في ألعاب القفز وألعاب ترامبولين العالمية العصرية، تبلغ مساحته 2200 متر مربع، وتتوفر فيه كافة منصات القفز وأبراج الصعود المطاطية التي تنشط عضلات جسم الطفل وتمنحه أوقاتًا مسلية وسعيدة.

أوقات عمل ترامبولين بارك

يستقبل الزور يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى حوالي الساعة 11:00 مساءً.

اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال

2- جنجيل بوينس

من افضل اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال وهو مركز ترفيهي رائع تتناسب الألعاب المتاحة فيه للأطفال من عمر 4 سنوات فأكبر، حيث تتعدد فيه الألعاب المطاطية المرتفعة ذات الأشكال المخيفة، والقائمة في بيئة مستوحاة بالكامل من الغابات الاستوائية المطيرة، ليستمتع الأطفال باللعب والتسلية في الهواء الطلق، وكذلك عيش المغامرة والإثارة

أوقات زيارة جنجيل بوينس

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 2:00 مساءً حتى حوالي الساعة 10:00 مساءً. 

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

3- جنة دلمون المفقودة – اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال

تقع مساحة 77 ألف متر مربع، وبداخلها تجارب ترفيهية رائعة وشيقة، مما يجعلها واحدة من أهم الاماكن السياحية في البحرين للاطفال وللكبار، فالتصميم كله ذو خلفية تاريخية وانتُقِيَت تشكيلاته وطرازاته من حضارة دلمون المفقودة.

ووسط هذا المعمار الجميل يتوفر أكثر من 20 لعبة مائية مختلفة المواصفات والخصائص، وقائمة على مجموعة متنوعة من أحواض السباحة والبحيرات، إلى جانب عدد من الشلالات الصناعية المريحة للنفس، ونهر كسول يأخذ المُبْحِرين بالقوارب المطاطية في جولة حول كامل المدينة، بالإضافة إلى عشرات الفاعليات والعروض الحية التي تستضيفها المدينة بصورة مستمرة.

أوقات زيارة جنة دلمون المفقودة

تعمل كل أيام الإثنين إلى السبت من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

اماكن ترفيهيه للاطفال في البحرين

4- مدينة بلاي سي

تتميز هذه المدينة بين اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال بأنها تخلط الواقع الحقيقي بالواقع الافتراضي، حيث ترتكز كل الألعاب المتوفرة هناك على الأجهزة الإلكترونية المتطورة ذات المجسَّات التفاعلية، ليقوم الأطفال بمجموعة من الألعاب الحركية التي تستشعرها وتجيب عليها بأموامر برمجية أكثر تعقيدًا، فالخصم الماثل أمام الطفل هنا هو جهاز الحاسب الآلي، بالإضافة إلى توفر مجموعة من ألعاب الليجو والمكعبات التي يتمكن الأطفال بواسطتها من بناء مجسمات حقيقية ثلاثية الأبعاد.  

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

5 – ملاهي أرض المرح – اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال

مركز ترفيهي يوفر للأطفال فيه ساحة تزلج على الجليد متوفر فيها كل الأدوات والمستلزمات الضرورية، كما يصحبهم أثناء الممارسة مدربين محترفين، وكذلك ملعب هوكي الجليد، وصالة بولينج مصممة بمقاسات تناسب الصغار.

أوقات زيارة ملاهي أرض المرح

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

اماكن ترفيه في البحرين

6 – ملاهي جرافيتي

أحد اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال العاشقون للطيران والألعاب البهلوانية ومغامرات القفز بالمظلات وبدون توفر لهم هذه المدينة فرصة لتجربة كل هذه الألعاب بما تشتمل عليه من أجهزة محاكاة كالطائرات يقودها الأطفال بأنفسهم، ونماذج شبه حقيقية للطائرات يقفز الأطفال منها كأولئك الذين يسبحون في السماء من المغامرين، وذلك بداخل عدة أنفاق طولية يصل ارتفاعها لحوالي 12 متر، وتصل سرعة الرياح بداخلها لنحو 250 كم في الساعة.

أوقات عمل ملاهي جرافيتي

تستقبل الزوار أيام الثلاثاء إلى السبت من حدود الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 9:00 مساءً.

7 – لاجون بارك

أحد اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال الواقعة على جزر امواج البحرين الاصطناعية الشهيرة، وهو مجمع تسوقي ترفيهي، يحظى الأطفال فيه بالمتعة والتسلية مُقدمة من أكثر من منطقة ألعاب وعدد من مدن الملاهي، وهي مجتمعة تشتمل على كافة أنواع الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية العصرية والمسلية.

أوقات زيارة لاجون بارك

يستقبل الزوار يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 صباحًا.

لاجون بارك

8 – مركز ألعاب الواقع المعزز

من مراكز ترفيه البحرين الحديثة، ويضم ما يزيد على 15 لعبة مختلفة من ألعاب الذكاء الاصطناعي التي تقدم المتعة والتسلية، وفي نفس الوقت تعد فرصة عملية لتعريف الطفل بعوالم البرمجيات والتقنية المتطورة.

أوقات زيارة مركز ألعاب الواقع المعزز

يستقبل الزوار يوميًا ما عدا الجمعة والسبت من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً.

مركز ألعاب الواقع المعزز

9 – غريت اسكيب تشالنج

اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال الممتعة، ولعل اسمها يوضح حقيقية أنشطة اللعب والترفيه المتوفرة فيها، فهي ملاهي عصرية في مول كونتري الشهير، وفكرة اللعب فيها هي وضع الأطفال مع عائلاتهم في متاهة صعبة، وعليهم حل الألغاز وفك الشفرات وتفكيك الأحجيات لكي يتمكنوا من الخروج، وذلك وفق سيناريو رائع مفعم بالإثارة والغموض.

أوقات زيارة غريت اسكيب تشالنج

تستقبل غريت اسكيب تشالنج الزوار في الأيام من الإثنين إلى السبت فقط من الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 9:00 مساءً.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

10 – بايرت لاند

ملاهي تقليدية الفكرة والتصميم، غير أن ما يجعلها واحدة من أمتع اماكن ترفيهية بالبحرين للأطفال أنها تشتمل على جميع أنواع الألعاب تقريبًا، الحركية من أمثال الأرجوحات والزحاليق والمنزلقات، والكهربائية من أثمال القطار السريع وتصادم السيارات والأفعوانية وفناجين الشاي الدوارة والصاروخ، والإلكترونية وخصوصًا ألعاب الفيديو جيم.

أوقات عمل بايرت لاند

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى حدود الساعة 10:00 مساءً.

بايرت لاند

11 – نادي تسلق الصخور

أشهر اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال وهو نادي كبير المساحة يشتمل على مسطحات خضراء بديعة يمكن عبرها ممارسة التنزه واللعب والاسترخاء على المجالس الخشبية، والأهم يضم تكوينات صخرية بارتفاعات محسوبة تم تصميمها لتدريب الأطفال على ألعاب التسلق والقفز الآمنة والخاضعة لإشراف متخصصين، والتي تُنمي من القوة الجسمانية وتمنح اللياقة.

أوقات عمل نادي تسلق الصخور

يستقبل الزوار أيام الإثنين إلى الأربعاء من الساعة 3:00 مساءً حتى حوالي الساعة 11:00 مساءً.

نادي تسلق الصخور

12 – كيدزنيا البحرين

من اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال التي تبلغ مساحتها 80 ألف قدم مربعة، وهي تابعة لملاهي كيدزينا اليابانية التي باتت علامة تجارية عالمية هي الأشهر في مجالها، والمثير هنا أن متعة الأطفال لن تتوقف عند التسلية فقط، بل يزيد عليها المعرفة والتعلم والانخراط في تجارب جديدة.

فالمكان عبارة عن نماذج تحاكي المرافق الخدمية والعملية في أي مجتمع، مثل المستشفيات وقسم الشرطة والمدارس ونقاط إطفاء الحرائق والبنوك والمتاجر والفنادق، وكل مكان مزود بكل ما يلزمه من أدوات ومعدات تشبه الحقيقية تمامًا، ويتقمص الطفل الدور الوظيفي الذي يرغبه في المستقبل، ويمارس بنفسه بعض من المهام الوظيفية للمهنة المُختارة.

كيدزنيا البحرين

13 – حلبة البحرين الدولية

كل من هو أكبر من 12 عام متاح له هنا في أوقات معينة تجربة سباقات ومنافسات السرعة، حيث خصص مضمار سباق بطول 2.5 كم للمتسابقين الهواة غير المحترفين، وهو آمن تمامًا، كما خصصت لهم سيارات صُنعت خصيصًا لهذا الغرض بسرعات مُقيدة.

أوقات زيارة حلبة البحرين الدولية

تعمل يوميًا من الساعة 6:00مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

14- ستوديو سيراميك – اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال

تجتمع في هذا المكان التسلية والترفيه مع الابتكار والتنمية الموهبة؛ حيث يحظى كل طفل هنا بأوقات سعيدة مسلية يقضيها في تعلم وممارسة الرسم والتلوين على الورق وعلى الفخار.

وكذلك تعلم وممارسة النحت وتشكيل الأواني الخزفية، وللموهوبين منهم العديد من فرص الاشتراك في ورش فنية وندوات أكاديمية يُحاضر فيها مشاهير الفن البحرينيين، كما يُقيم المكان معارض مؤقتة باستمرار بعرض فيها أعمال ومنتجات الأطفال الفنية، وما يعود منها من ربح مالي يتشاركه المكان مع الطفل مناصفةَ.

ستوديو سيراميك

15 – منتزه عذاري

من سماته التي تفرض علينا تصنيفه ضمن أهم اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال أنه حديقة عامة تتعدد فيها المسطحات الخضراء ذات الأنواع المختلفة من النباتات والأشجار والزهور والأعشاب، ومزودة بممرات ممهدة للعب والجري والتنزه والمشي وركوب الخيل وقيادة الدراجات الهوائية بأمان كامل على الأطفال، ثم يتوفر فيه قرابة 38 لعبة مائية وحركية وكهربائية وإلكترونية موزعة على 4 مناطق ألعاب كبيرة، وبالضرورة تتوفر أحواض السباحة والبحيرات والشلالات الاصطناعية بقسم الألعاب المائية.

أوقات عمل منتزه عذاري

يستقبل الزوار يوميًا من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا، ووتُفتح الأبواب يومي الجمعة والسبت من الساعة 10:00 صباحًا.

منتزه عذاري

16 – مملكة طيور العزيزية

جمعت أنواع الطيور الداجنة والجارحة الموجودة هنا على مدار 20 عام من جميع أنحاء العالم، فتكونت بها مملكة مهيبة من الطيور الجميلة والتي تهيأت المناطق فيها لتشابه كل البيئات التي أُحضرت منها الطيور، ولذا هناك أوجه ترفيه وتعلم عديدة تنتظر الأطفال هنا.

مملكة طيور العزيزية البحرين

17 – مملكة الأطفال

واحدة من أكثر اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال رواجًا، لأنها تحتوي على كل ما يمكن تخيله من الألعاب العصرية الحديثة، حيث تتوزع على مناطق داخلية وخارجية، ومن ضمن ما تشمل أرجوحات ومنزلقات وحلزونات وزحاليق، ساحة تصادم السيارات وأفعوانيات والساقية وقطار البهجة وغيرها من الألعاب الكهربائية، صالة ألعاب الفيديو جيم، ملاعب كرة قدم وكرة سلة وكرة طائرة، مسارات لركوب الخيل وممرات لركوب الدراجات الهوائية، بحيرة يمكن استقلال البدَّلات والإبحار عبرها.

أوقات عمل مملكة الأطفال

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 3:30 مساءً حتى الساعة 10:30 مساءً، مع مد الإغلاق يومي الخميس والجمعة حتى الساعة 1:00 صباحًا.

18 – منتجع الدولفين

مكان رائج يعتبره الكثيرون أكثر اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال تناسبًا مع أعمارهم وتطلعاتهم، فهناك مجموعة من العروض الحية الاستعراضية والبهلوانية التي تقدمها مجموعة من الدلافين والفُقمات وأسود البحر مع مدربيها.

ويسمح لكل من يُجيد السباحة مشاركة الدلافين في جولة مائية بالسباحة بجانبها، وكذلك ملاعبتها والتقاط الصور التذكارية معها، متوفر أيضًا منطقتي ألعاب للأطفال، الأول تضم أنواع مختلفة من الزحاليق والأرجوحات وما شابه، والثانية تضم ألعاب كهربائية حديثة منها صدام السيارات والأفعوانيات الدوارة، إلى جانب صالة لألعاب الفيديو.

أوقات عمل منتجع الدولفين

يستقبل الزوار يوميًا من الساعة 5:00 مساءً حتى الساعة 2:00 صباحًا.

19 – ملاهي واهوو المائية

أكثر اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال شهرة واستقبالًا للزوار، لأنها تضم عدد كبير من المسابح والبحيرات ونهر وشلالات صناعية، ويقوم عليها مجموعة متنوعة من الألعاب المائية مثل الحلزونات المنزلقات وأبارج الصعود والقفز، والعدد الأكبر منها مخصص للأطفال فقط، تضم الملاهي أيضًا مناطق ألعاب مكشوفة ومغطاة تشتمل على كل الألعاب الحركية والكهربائية والفيديو جيم الحديثة.

أوقات عمل ملاهي واهوو المائية

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

20 – ملاهي ماجيك بلانيت

واحدة من مكونات مول أفنيوز البحرين صاحب الشهرة الترفيهية الأكبر بالمنطقة، وتتوفر للأطفال هنا تشكيلة رائعة وعصرية من الألعاب الحركية مثل الزحاليق والأرجوحات والمنزلقات الأرضية وغيرهم، والألعاب الكهربائية وأهمها ألعاب الفيديو جيم وألعاب الذكاء الاصطناعي.

علاوةً على الألعاب التي تُدمج الطفل في مسابقات تنافسية وتمنح جوائز للفائزين فيها وأبرزها الأنواع المختلفة من لعبة الرماية، تضم الملاهي أيضًا بمواصفات وأبعاد خاصة بالصغار أكثر من صالة بلياردو وعدد من صالات البولينج، أما الساحة الخارجية المكشوفة فخصصت لممارسة الركض وأنواع من الأرجوحات وركوب الخيل والدراجات الهوائية.

أوقات عمل ملاهي ماجيك بلانيت

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى حوالي الساعة 11:00 مساءً.

21 – محمية العرين البحرين

أجمل اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال وهي متنزه طبيعي خلاب يسمح للأطفال بالمرح واللهو واللعب في أجواء طبيعية ساحرة، خصوصًا مع توفر منطقة ألعاب مليئة بالعديد من أنواع الألعاب العصرية، فهي أيضًا محمية طبيعية تشتمل على مائة ألف نوع من النباتات و45 نوع من الحيوانات و82 نوع من الطيور، في أغلبها نادر أو مهدد بالانقراض، ليستمتع الطفل بزيادة حصيلته المعرفية عن كل تلك الأنواع، وكذلك بمشاهدتها مباشرة ومداعبة وإطعام ما يُسمح معه بذلك.

أوقات عمل محمية العرين البحرين

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 عصرًا.

22 – مركز العلوم

أفضل اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال تمتلك مجسمات وتقنيات عرض مبهرة لمئات الموضوعات العلمية، ومنها علوم الفلك والفضاء والبيئة والجيولوجيا والنبات والحيوان والطيران والبرمجيات، حيث يحظى الأطفال فيه بحصيلة معرفية كبيرة بأسلوب شيق وساحر وبوسائل تعلم مبتكرة، بالإضافة إلى الكثير من الورش التعليمية لعدد من الفنون المختلفة، مثل الرسم والنحت والتصوير والموسيقى.

مركز العلوم البحرين