اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

توجد العديد من اماكن ترفيه في البحرين للاطفال متنوعة ومثيرة ومسلية، فضلًا عن أن أغلبها يستهدف تنمية المهارات البدنية والذهنية والنفسية لديهم، لتجتمع بذلك مكتسبات التعلم والمعرفة والنمو العقلي مع مرح اللعب والتسلية، وتلك الظاهرة توضح بما لا يدع مجالًا للشك قابلية السياحة في البحرين لرغبات وتطلعات وأهداف كل الفئات العمرية.  

افضل فنادق البحرين

إلى جانب اماكن ترفيه في البحرين للاطفال هناك العديد من افضل فنادق البحرين تمتلك ضمن مقوماتها الترفيهية عدة اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال وما لا يمتلكها؛ فهو بالضرورة على مقربة جغرافية منها، إليكم مجموعة من اختياراتنا لكم من فنادق البحرين الأعلى تقييمًا والأكثر حجزًا.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق البحرين

افضل اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

فيما يلي أهم اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال الأكثر زيارة، قمنا باختيارها لكم استنادًا على تجارب الزوار السابقين من العائلات، وذلك حتى يتثنى لكم اختيار ما يُناسبكم لزيارته خلال جولتكم:

1 – ملاهي بلايسي

تتنوع وتختلف مفاهيم التسلية والمرح في هذه المدينة الترفيهية العصرية، حيث تعد من أهم اماكن ترفيه في البحرين للاطفال يعيش فيها تجارب المغامرة والإثارة من خلال مجموعة ألعاب يمتزج فيها الواقع الفعلي مع الواقع الافتراضي، حيث يمارس الأطفال نشاطات حركية مختلفة مع استخدام عدد من الأجهزة التقنية المتطورة ذات المجسّات العالية التفاعل والتجاوب، كما يقوم الأطفال ببناء أشكال مختلفة من المجسمات بقطع الليجو والمكعبات.  

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

2- جرافيتي البحرين – اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

هو مركز ترفيهي عالمي، يتيح للأطفال ممارسة ألعاب الطيران والقفز الحر بدون مظلات، وكذلك القفز بالمظلات في بيئة آمنة تمامًا ومزودة بكل عناصر السلامة، ويتم هذا القفز بداخل أنفاق رياح زجاجية يصل ارتفاعها لنحو 12 متر، مما يجعلها ضمن الأطول بالعالم، كما تصل سرعة الرياح فيها لحوالي 250 كم/الساعة، مما يمنحهم محاكاة شبه واقعية وتقليد لمشاهير المغامرين العالميين.

أوقات زيارة جرافيتي البحرين

من الثلاثاء إلى الخميس من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 9:00 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

3-ماجيك بلانيت – اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

تشغل مساحة 3 آلاف متر مربع ضمن مجمع الأفنيوز البحرين الترفيهي، ومما يجعلها أبرز وأهم اماكن ترفيه في البحرين للأطفال أنها تشتمل على العديد من أنواع الحركية والكهربائية والإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي المسلية والمرحة، كما تتوفر فيها ألعاب المسابقات والجوائز، صالات بلياردو وبولينج بمواصفات خاصة تناسب الأطفال، منطقة خارجية لركوب الخيل وقيادة الدراجات الهوائية، كما تقام العديد من الحفلات والمسرحيات.

أوقات زيارة ماجيك بلانيت

من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، والخميس والجمعة من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

4- مدينة واهوووو بارك

من أهم اماكن ترفيه في البحرين للاطفال وهي مدينة ألعاب مائية كبيرة السماحة ومتعددة المكونات، كما أنها من أقدم الملاهي المائية بالبحرين والوطن العربي، وتتنوع بداخلها الأنشطة والممارسات الترفيهية التي يمكن لكل طفل أداءها، فهي تضم مجموعة رائعة من أحواض السباحة المخصص بعضها للأطفال من خلال اشتمالها على مواصفات الأمان والسلامة الأساسية، ويقوم على تلك المسابح تشكيلة متنوعة من الألعاب المائية المثيرة والحماسية والمسلية، منصات قفز ومنزلقات وحلزونات وأبراج صعود وأنابيب اندفاع نحو الماء.

إلى جانب البحيرات الكبيرة والشلالات الاصطناعية والنهر الجاري والقوارب المطاطية، أضف إلى ذلك منطقتين للألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية، واحدة منهما مكشوفة في الهواء الطلق والثانية مغطاة، مع عدة مطاعم وكافيهات وأكشاك للمرطبات والآيس كريم.  

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

5 – مركز ألعاب الواقع الافتراضي

مركز ترفيهي متخصص يضم أكثر من 15 لعبة من ألعاب الواقع المعزز المتطورة الحديثة، والكثير منها يناسب الأطفال ويمنحهم أوقاتًا مسلية وسعيدة.

أوقات زيارة مركز ألعاب الواقع الافتراضي

من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

6 – منتجع الدولفين

واحد من أبرز اماكن ترفيه في البحرين للاطفال وأكثرها استقطابًا وجذبًا لهم، لأنه هناك يتمكنون من مشاهدة عروض استعراضية وحركات بهلوانية ورقصات مبهرة تُقدمها مجموعة من الفُقمات وأسود البحر والدلافين، بل والمحترف منهم للسباحة يمكنه بصحبة المدرب المحترف اللعب مع تلك الدلافين والسباحة معها وتقديم الطعام لها والتقاط مئات الصور التذكارية بجانبها.

وهو ما يحقق الإثارة والمرح والسعادة، في المنتجع أيضًا منطقة ألعاب أطفال تضم عشرات الأنواع من الأرجوحات والزحاليق والمنزلقات، وكذلك ألعاب كهربائية مثل سيارات التصادم والأفعوانية الدوارة، بجانب صالة لألعاب الفيديو جيم.

أوقات عمل منتجع الدولفين

يوميًا من الساعة 5:00 مساءً حتى الساعة 2:00 صباحًا.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

7 – جريت إسكيب تشالنج

اشهر اماكن ترفيه في البحرين للاطفال وهي مدينة ألعاب تقع داخل كونتري مول بمنطقة البديع، وهي واحدة من أمتع اماكن ترفيه في البحرين للأطفال لأنها متخصصة في ألعاب الهروب وكشف الألغاز وحل الأحجيات، وذلك لكي يتمكن الطفل من الخروج من المتاهة، وحقيقة هي متاحة لجميع الأعمار، وهو ما يعزز من تشارك العائلة في اللعب وتنمية مهارات التواصل وروح الفريق بينهم.

أوقات زيارة جريت إسكيب تشالنج

من الإثنين إلى السبت من الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 9:00 مساءً.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

8 – بايرت لاند

مدينة ملاهي متكاملة للصغار، حيث تشتمل على الألعاب الحركية من أرجوحات وزحاليق ومنزلقات بمستويات ارتفاع متعددة، وكذلك على الألعاب الكهربائية المسلية مثل القطار والأفعوانية وسيارات التصادم والصاروخ، وصالة مخصصة لألعاب الفيديو جيم المسلية.

أوقات زيارة بايرت لاند

من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ومن الخميس إلى السبت من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

9 – جنة دلمون المفقودة

رائجة وشهيرة مقارنةً مع اماكن ترفيه في البحرين للاطفال أخرى، لأنها على مساحة تبلغ 77 ألف متر مربع، وبتصميم معماري مستوحى من حضارة دلمون العريقة، ولأنها تشتمل على تشكيلة عصرية رائعة من الألعاب المائية، تزيد على 20 لعبة مختلفة قائمة على عدد كبير من المسابح والشلالات الاصطناعية.

وتختلف مواصفات وأبعاد هذه الألعاب مما جعل أكثرها مناسب جدًا وآمن للغاية مع الأطفال، ومن ثَم هم يحظون بأوقات مسلية سعيدة، ويمارسون عدة نشاطات مثيرة وشيقة، تستقبل المدينة أيضًا عدة فاعليات وعروض وحفلات غنائية وموسيقية ومسرحية واستعراضية وبهلوانية يمكن للأطفال مشاهدتها والاشتراك فيها.

أوقات زيارة جنة دلمون المفقودة

من الإثنين إلى السبت، من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

10 – مركز تسلق الصخور

واحد من اماكن ترفيه في البحرين للاطفال في منطقة الزلاق، حيث يوفر لهم تجارب ألعاب التسلق والقفز التي تنمي قدراتهم البدنية ومهاراتهم الحركية، مع أكثر من 20 مسار لسباقات الجري والقفز.

أوقات عمل مركز تسلق الصخور

من الإثنين إلى الأربعاء من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً، ومن الخميس إلى السبت من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

11 – منتزه عذاري

أحد أهم اماكن ترفيه في البحرين للاطفال لكونه منتزه طبيعي يسمح لهم باللعب واللهو بكل نشاط وأمان وسلامة وفي الهواء الطلق وسط مساحات خضراء ممتدة، كما يوفر لهم 4 مناطق ألعاب تضم مجتمعة ما يزيد على 38 لعبة مسلية وشيقة، من بينها قسم للألعاب المائية الممتلئ بالمسابح والبحيرات المتحلق حولها العديد من الحلزونات والمنزلقات وأبراج القفز وغيرهم، وقسم للأرجوحات والزحاليق والألعاب الكهربائية مثل سيارات التصادم وقطارات المونوريل والرود ترين، وقسم مغطى للألعاب الإلكترونية والفيديو جيم، والقسم الأخير يشتمل على ملعب ميني جولف.

أوقات عمل منتزه عذاري

من الأحد إلى الخميس من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا، والجمعة والسبت من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

12 – ستوديو سيراميك

يعد هذا المكان مثالي ورائع للأطفال الموهوبين في أعمال الرسم والتلوين على الفخار والخزف، وكذلك فنون النحت، حيث يقدم لهم ورش عملية ومحاضرات نظرية في هذه الفنون لتنمية مواهبهم بأسلوب شيق وبديع ووسائل تعليم مبتكرة، كما يعد افضل اماكن ترفيه في البحرين للاطفال تجتمع فيه آليات التعلم مع التسلية والمرح واللعب، كما يقوم بعرض وبيع منتجات وأعمال الأطفال من خلال معارض دورية تُقام في أحد أركانه، وهو ما يُكسب الطفل مهارة إضافية هي العمل وكسب المال.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

13 – لاجون بارك

أحد افضل الاماكن السياحية في البحرين للاطفال لما يوفره لهم من عدة مناطق ألعاب وأكثر من مدينة ملاهي البحرين عصرية، وذلك بتنوع مذهل يشمل كل الألعاب المسلية والمرحة، سواءً أكانت حركية أو كهربائية أو إلكترونية.

أوقات زيارة لاجون بارك

يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 صباحًا.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

14- كيدزانيا اليابانية للأطفال‏

من أمتع اماكن ترفيه في البحرين للاطفال وأضخم ملاهي بالبحرين للأطفال، فهي على مساحة تبلغ 80 ألف قدم مربع، وتتنوع فيها ألعاب التسلية والنشاط والحركة، وكذلك ألعاب المهارات العقلية والتعليمية، وأبرزها تقمص الأطفال لأدوار وظيفية ومهنية هامة في المجتمع تصل لنحو 80 وظيفة مختلفة، مثل الأطباء والمهندسين والمعلمين ورجال الإطفاء والطهاة والمخرجين السينمائيين،

مع توفير كافة ما يلزم من أدوات ومعدات مصغرة لهذا الغرض داخل أقسام تحاكي موقع عمل كل مهنة من هذه المهن بشكل واقعي.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

15 – محمية العرين البحرين

بجانب استمتاع الأطفال بالحيوية والنشاط واللعب وسط مساحات ممتدة من الأشجار والأزهار والمسطحات العشبية والبحيرات والأنهار والشلالات الاصطناعية؛ فإنهم كذلك يتعرفون على خصائص وسمات العديد من الكائنات الحية النادرة والمهددة بالانقراض، من بينها نحو 100 ألف نوع مختلف من النباتات والأشجار والزهور، 45 نوع من الحيوانات، 82 نوع من الطيور، كما يشتمل المنتزه على أكثر من منطقة ألعاب تضم أرجوحات وزحاليق وحلزونات وغيرها من الألعاب الحركية.

أوقات عمل محمية العرين البحرين

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 عصرًا.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

16 – مملكة طيور العزيزية

أحد اماكن ترفيه في البحرين الممتعة، حيث استغرق جمع ما يتواجد في هذه المملكة من أنواع وفصائل طيور ما زيد على 20 عام كاملة، ولذلك هي تضم مئات الأنواع من الطيور الملونة من بيئات مختلفة حول العالم، ليسمتع الأطفال بمشاهدتها ومداعبتها وإطعامها، وأيضًا التقاط العديد من الصور التذكارية بجوارها، كما يضم المكان عدة ملاعب رياضية وأكثر من منطقة للألعاب الحركية.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

17 – ملاهي فن لاند

أكثر اماكن ترفيه في البحرين للاطفال رواجًا بين العائلات، لأن الأطفال بداخله يحظون بوقت ممتع ورائع يمارسون فيه عدة أنشطة مثيرة، منها التزلج على الجليد بصحبة مشرف محترف وبكامل الأدوات والمعدات والملابس، وذلك في الصالة الجليدية الأولمبية، وكذلك ممارسة لعبة هوكي الجليد، والبولينج في صالة بمواصفات وأبعاد خاصة تناسب الصغار.

أوقات عمل ملاهي فن لاند

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

18 – المركز العلمي البحريني

افضل اماكن ترفيه في البحرين للاطفال التي توفر خيارات متعددة لتنمية الحصيلة المعرفية والقدرات الذهنية والعقلية في عدد كبير من فروع العلوم المختلفة، مثل علوم البيئة وعلوم النبات وعلوم الأحياء وعلوم الفضاء وعلوم الطيران وغيرهم، كما يوفر ورش تعليم وتدريب للعديد من أنواع الفنون، مثل الرسم والتلوين والنحت والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى والعزف، كل ذلك بوسائل تعليم وتدريب مبتكرة ومسلية.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

19 – مملكة الأطفال

أحد أمتع اماكن ترفيه في البحرين للاطفال وهي مدينة العاب يستمتع فيها الأطفال بمنطقة ألعاب داخلية تضم أحدث ألعاب الفيديو جيم، وأخرى في الهواء الطلق تضم كل أنواع الألعاب الحركية والأرجوحات والزحاليق، وكذلك ألعاب كهربائية مثل سيارات التصادم والأفعوانية الدوارة والقطار السريع، بحيرة كبيرة وقوارب بدَّلات للإبحار فيها، ممرات وساحات لركوب الخيول والدراجات الهوائية، ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة.

أوقات عمل مملكة الأطفال

من السبت إلى الأربعاء من الساعة 3:30 مساءً حتى الساعة 10:30 مساءً، الخميس والجمعة من الساعة 3:30 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحًا.

اماكن ترفيه بالبحرين للاطفال

20 – حلبة البحرين الدولية

من أجمل اماكن ترفيه في البحرين للاطفال وأبرز الأنشطة السياحية التي تقدمها للأطفال أكبر من 12 عام تخصيص مضمار سباق آمن ونماذج سيارات بمواصفات خاصة تلائمهم لكي يحظون بمحاكاة حقيقية يقودون فيها تلك السيارات ويتسابقون فيما بينهم لتجربة مشاعر الإثارة والمتعة والتنافس الشريف.

أوقات عمل حلبة البحرين الدولية

يوميًا من الساعة 6:00مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال