دليل زيارة حديقة حيوان دبي وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

نحن نُطلق اسم حديقة حيوان دبي كما تعودنا ليس إلا، غير أن حقيقة المكان واقعيًا تتخطى كونها مجرد حديقة حيوانات من تلك التي ألِفناها، فهُنا أشبه ما يكون بمحمية برية وبحرية مفتوحة تمتد برونق طبيعي مُنقطع النظير، أو بالأحرى نموذج بشري مُتقن جدًا لتلك المحميات البرية المُنتشرة عبر القارة الأفريقية أو في أقاصي آسيا، ومن سماتها المساحة المكانية الكبيرة المُخصصة لها، والتي تزيد على 751 ألف متر مربع، تتنوع خلالها البيئات لتتلاءم مع طبيعة كل فصيل من فصائل الحيوانات والطوير الموجودة بالمكان، وهي الفصائل التي تتمايز لحوالي 230 نوع مُختلف، أكثريتها من تلك المُهددة بالانقراض والمُتفردة دون أشباه أخرى على الأرض.

هذا المقال وصف تفصيلي لكل ما ينتظركم في الموقع من أنشطة ومُمارسات، بجانب وصف مُختصر لعدد من فنادق دبي القريبة، وعرض لخريطة مسارات السير.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة حيوان دبي

• أول ما سيُدهش الزوّار عند دخولهم حديقة الحيوان في دبي التنوع البيئي المُذهل والواضح في كل ركنٍ من أركان مساحة المكان المُمتدة على مد البصر، وسيلعب هذا التنوع دورًا محوريًا في بهجة وسعادة الأوقات المُنقضية هُناك، حيث سيمثل مُحاكاة حقيقية جدًا لزيارة المواطن الأم لهذه البيئات، فالتواجد هُنا أشبه ما يكون بالتواجد في أدغال أفريقيًا وغابات آسيا البرية، بالإضافة إلى أن التقاط الصور التذكارية وسط تلك المناظر الفريدة نشاط لا يُفوت ولا يُغفل عنه لذا فاستعد ولا تنسى الكاميرا الفوتوغرافية أو الجوال الخاص بك لتسجيل تلك اللحظات السعيدة.

حديقة حيوان دبي

• لأنها من النوع المفتوح فإن التجوال في حديقة حيوانات دبي سفاري برية حقيقية كما الحال في المناطق الطبيعية تمامًا، حيث التنقل من قسمٍ لقسم ومن مكانٍ لآخر سيكون مصحوبًا بمُتعة مُشاهدة عن قرب لأنواعٍ عديدة من الحيوانات الأليفة والمفترسة تتحرك بحرية وتتصرف بطبيعتها، من أمثال تلك الحيوانات القرود بأنواعها والغزلان والأسود والنمور والفهود والضباع والدببة والزرافات.

حديقة حيوان دبي

• الأمر في حديقة حيوان دبي بالمثل مع أنواع الطيور الداجنة والجارحة، حيث التجوال حول البرك والبحيرات المُنتشرة بالمكان سيُعطي فرص ذهبية للاقتراب أكثر من أنواع مُختلفة من طيور البط والأوز والطاووس والحمام والصقور والنسور والنعام والببغاوات وغيرهم والتعرف على طبيعة حياتهم.

حديقة حيوان دبي

• أما في الجزء المُخصص للبيئة المائية فهُنالك ما يزيد على 400 فصيل من البرمائيات والزواحف والتماسيح والأسماك التي قلما تراها في مكانٍ أخر فاستعد لالتقاط بعص الصور بجانبها.

حديقة حيوان دبي

• مع كل هذه المُتعة التي توفرها حديقة حيوان دبي يتمكن الزوّار من الاستجمام والاسترخاء وسط مساحات خضراء مُمتدة ومُستعدة بممرات التنزه والأرائك الخشبية، وكذلك الحال حول البحيرات والبرك والشلالات، والتي تنتشر حولها أيضًا مطاعم وكافيهات وأكشاك للمُرطبات والحلوى فاستعد لتذوق طعم مشروبك المُفضل وسط الهواء العليل.

حديقة حيوان دبي

أوقات زيارة حديقة حيوان دبي

تستقبل حديقة حيوان دبي الزوُار يوميًا ما عدا يوم الثلاثاء من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

فنادق قريبة من حديقة حيوان دبي

فندق روف لا مير بيتش من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم حيث يحتل موقع حيوي ومثالي بالقرب من حديقة حيوان دبي، والذي يُعد أحد افضل فنادق دبي بشكلٍ عام، حيث يبعُد عن حديقة الحيوان بدبي نحو 650 متر أي ما يُعادل 3 دقائق فقط بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل فندق روف لا مير بيتش بجانب موقعه المُتميز الحيوي القريب من المعالم السياحية على تقييمات رائعة بإشادة زائريه ممن سبق لهم الإقامة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

فضل فنادق دبي

فندق الخوري إكزكتيف، الوصل من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار حديقة الحيوان في دبي، والذي يُعد أحد افضل فنادق دبي 3 نجوم، ويبعُد عن حديقة حيوان دبي نحو 4 كم أي ما يُعادل 8 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل فندق الخوري إكزكتيف، الوصل من قِبل زائريه على تقييمات جيدة جدًا، وجاءت اعلاها في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

فضل فنادق دبي

أين تقع حديقة حيوان دبي

تقع حديقة حيوان دبي بمنطقة الورقاء، وتُظهر الخريطة التالية موقع حديقة حيوان دبي تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل دبي مول محلات ، الواجهة البحرية دبي ، بوليوود دبي ، كايت بيتش دبي ، المارينا مول دبي ، شاطئ نادي دبي للسيدات :