7 من اجمل منتزهات دبي المشهورة والأكثر زيارة

تلعب منتزهات دبي دورًا محوريًا في تنمية وتعزيز السياحة في دبي بجانب ما عداها من معالم ومناطق سياحية، السر في ذلك أن تخطيط مدينة دبي منذ البداية راعى كل أشكال وصور التميز والرفاهية والعصرية، وكما طُبقت هذه المواصفات على فنادق دبي ومراكزها الترفيهية، طُبق أيضًا على الحدائق والمتنزهات، التي لم تهتم بالتفاصيل الطبيعية والمناظر الخلابة وحسب، بل امتد الاهتمام لكي تكون بذاتها مراكز متعة وبهجة لجميع الفئات العمرية وجميع الثقافات البشرية.  

افضل فنادق دبي

تحتضن دبي العديد من الفنادق الراقية والمنتجعات والشقق الفخمة تعتمد جميعها على منتزهات دبي والمسطحات الخضراء كأحد مقوماتها ومرافقها للمتعة والحيوية والنشاط خلال فترة عطلة السياحة في دبي ، ولأنك بحاجة لمكان إقامة راقي خلال فترة عطلتك، جمعنا لك هذه القائمة من فنادق دبي المجربة والحاصلة على اعلى نسبة تقييمات من الزوّار العرب.

اعرض الفنادق موقع وجهات

اجمل منتزهات دبي المُرشحة لكم

إليكم أشهر 10 من اجمل حدائق دبي المشهورة والأكثر زيارة لدى معظم الزوّار.

حديقة جميرا

من أجمل منتزهات دبي وأكثرها رواجًا حيث موقعها المُمتد وإطلالاتها الصريحة على ساحل الخليج العربي، ومن ثَم نحن أمام حديقة شاطئية ذات ألوان ومناظر طبيعية من زرقة البحر إلى خضرة الأشجار والمسطحات العشبية إلى تنوع ألوان أحواض الزهور وروائحها الفواحة، فضلًا عن التشكيلات الصخرية فريدة التصاميم والألوان، إلى جانب مرافق خدمية أساسية من بنيها المطاعم والكافيهات، مناطق ألعاب للأطفال، ممرات تنزه ومشي وممارسة الرياضات المختلفة.

أوقات العمل حديقة جميرا

تستضيف الزوار يوميًا من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ويمتد الإغلاق الخميس والجمعة حتى الساعة 11:00 مساءً، علمًا بتخصيص يوم الإثنين للنساء فقط مع أطفالهن حتى يتثنى لهن الاستمتاع بحرية وخصوصية.

منتزهات دبي

حديقة مشرف

واحدة من اجمل منتزهات دبي وأقدمها، بل يُمكن اعتبارها محمية طبيعية أو غابة برية، حيث إنها تضم مجموعة كبيرة من أشجار الجاف النادرة، وبعضها يتجاوز عمره الخمسين عامًا، ومع طبيعتها الساحرة ومسطحاتها الخضراء الممتدة التي تتيح التنزه والسكينة وسط أجواء خلابة؛ فإنه تضم أيضًا عدد من المرافق الترفيهية الممتعة.

نذكر منها مركز الفلك التعليمي ومركز الزواحف والطيور، وهي المراكز المتخصصة التي تُقدم المعرفة للأطفال وللكبار بأساليب تعليمية شيقة ومبتكرة، بالإضافة إلى مجموعة من المناطق الترفيهية، ومنها القطار المكشوف الذي يجوب كامل أرجاء الحديقة، منطقة الألعاب الحركية للأطفال، المسبح، مسرح العروض والحفلات الذي يسع 500 متفرج، ساحة ركوب الجمال والخيول، مطاعم وكافيهات وأكشاك للحلوى والمثلجات.

أوقات العمل

تستضيف الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، وتمتد ساعة الإغلاق من الخميس إلى السبت حتى الساعة 11:00 مساءً.

اجمل منتزهات دبي

حديقة الخور

ما يميزها عن باقي منتزهات دبي الموقع المثالي على حافة الخور، والامتداد البصري للخضرة، فأيَّمّا تُولوا فثُمة أشجار ونخيل ومسطحات عشبية وزهور، مع جاهزية كاملة بالممرات الممهدة والمجالس المظللة؛ فمن أراد التنزه تنزه ومن أراد الاسترخاء والاستجمام استجم.

بالإضافة إلى مطاعم وكافيهات وأكشاك حلوى ومتاجر تذكارات وهدايا ولعب، قطار الأطفال الملون، عدة مناطق مليئة بالألعاب الحركية والكهربائية لهم، ساحات شواء، ملعب جولف، تلفريك يتحرك لمسافة تزيد على 2 كم بارتفاع حوالي 30 متر، مركز دولفيناريوم لعروض الدلافين والفقمات الاستعراضية، مدينة الطفل التعليمية.

أوقات العمل

تستضيف الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، وتزيد ساعات العمل حتى 11:00 مساءً في الأيام من الخميس إلى السبت. يُخصص يومي الإثنين والأربعاء للسيدات والأطفال الذكور حتى سن السادسة.

منتزهات دبي

حديقة الممزر

أحد اجمل منتزهات دبي التي تتواتر عليها آلاف الزيارات كل عام، من السكان ومن السياح على حدٍ سواء؛ لأنها شاطئية كشبه جزيرة تحيط بها مياه الخليج العربي من ثلاث جهات، ومن ثَم إطلالة فريدة على البحر، ولأنها بمساحة شاسعة جدًا، ولأنه تضم فيما تضم شاطئ رملي ناعم يمكن خلاله ممارسة السباحة والألعاب البحرية الأخرى، وإلى الداخل مساحات ممتدة من النباتات والأشجار والنخيل والزهور والمسطحات العشبية.

وهي مؤهلة بممرات للتنزه والمشي وكراسي للجلوس والاسترخاء، بجانب مسبح، غرف تغيير الملابس مع أماكن استحمام، حوالي 30 ساحة لحفلات الشواء، 15 كوخ مُعد للإيجار، مطاعم وكافيهات.

أوقات العمل

تستضيف الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، مع تخصيص يومي الإثنين والأربعاء للسيدات والأطفال حتى سن السادسة.

اجمل منتزهات دبي

حديقة الصفا

حين يجتمع الهدوء مع المناظر الطبيعية الخلابة؛ فإن الاسترخاء البدني والنفسي واقع لا محالة، هكذا الحال مع هذه الحديقة التي تُعد من اجمل منتزهات دبي وهي الأمثل لتصفية النفس والعقل من متاعب الحياة، وبخاصة مع مساحتها الكبيرة، ومع تجهيزها بالمجالس المظللة بالأشجار والنخيل والمطلة على كل ما هو بهيّ وخلاب مثل البحيرتين الكبيرتين المخصصة إحداهما للإبحار بقوارب البدالات والمتجمع بالأخرى مئات الطيور من البط والأوز، تحتضن الحديقة أيضًا منطقة خاصة بسور مرتفع للنساء والأطفال فقط لمنحهم الحرية في التنزه، بالإضافة إلى عجلة هوائية دوارة مرتفعة، قاعة ألعاب الكترونية، قطار للصغار، مكتبة، مطاعم وكافيهات، شبكة واي فاي مجانية.

أوقات العمل

 تستضيف الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ويمتد الإغلاق من الخميس إلى السبت حتى 11:00 مساءً.

منتزهات دبي

حديقة الزهور

اجمل منتزهات دبي وتُعرف باسم حديقة دبي المعجزة وحقيقة لا مبالغة أبدًا في تلك التسمية، فالمكان بمساحة تُقدر بنحو 45 مليون متر مربع، وإن كان يتألف من أشجار وشجيرات ونخيل، إلا أن الأساس هو الزهور، ففيه آلاف الأنواع، وبعضها إما نادر أو مهدد بالانقراض، والأكثر إدهاشًا التشكيلات والمجسمات التي صُنعت بتلك الزهور، منها مجسم برج خليفة ومجسم الأهرامات المصرية الفرعونية، فضلًا عن مجسمات السيارات والسفن والطائرات والأكواخ والبيوت وغيرهم.

أوقات عمل حديقة دبي المعجزة

أحد منتزهات دبي التي تستضيف الزوار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً، ويمتد الإغلاق أيام السبت والثلاثاء والخميس حتى 11:00 مساءً.  

اجمل منتزهات دبي

حديقة الخزان

من أكبر منتزهات دبي مساحةً، حيث تمتد لنحو 18 ألف متر مربع، والمثير للاهتمام فيها التنوع المذهل المعروف عنها، فهي تشتمل على أنواع عديدة من الأشجار والنخيل والشجيرات والزهور والأعشاب، حتى إن الأسوار الفاصلة بين مناطقها الداخلية ومرافقها الخدمية والترفيهية المتعددة شجرية أيضًا، فلا مجال فيها للخرسانات الكئيبة المنظر.

أوقات عمل حديقة الخزان

تستضيف الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ويمتد الإغلاق يومي الخميس والجمعة حتى 11:00 مساءً.

منتزهات دبي