دبي مول محلات وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

احتضان دبي مول محلات تابعة لعلامات تجارية عالمية ومحلية هي الأشهر في تصنيفاتها وفي مجالات ما تُقدمه من منتجات يجعل هذا المكان من الطراز السياحي الرفيع، ويجعل جولات التسوق فيه صاحبة فخامة وتنوع مُذهلين، وإذا ما أضفنا إلى ذلكم التنوع التجاري ما يحتضنه المكان من مراكز وساحات ومناطق للترفيه والألعاب والطعام والشراب فإن زيارته لا شك غنية بالأنشطة السياحية الرائعة والمُبهجة، والتي قد لا يكفيها يوم واحد وحيد.

فخمة وتعددية الأنشطة داخل مول دبي حادت بنا إلى ضرورة التعريف بمجموعة الأنشطة السياحية القائمة هُناك، وتفصيل ما يُناسب الكبار والصغار منها، فكان هذا المقال، فضلًا عما سيُقدمه من معلومات عن فنادق دبي القريبة، وعرضه لخريطة موقع المول.

أنشطة يُمكن مُمارستها في دبي مول محلات

• يجب العلم ابتداءً أن دبي مول محلات واحد من أكبر واضخم مولات دبي كلها، حيث يشغل مساحة تزيد على المليون متر مربع، ومن ثَم نحن أمام مركز تسوق وترفيه عملاق، إضافة إلى أنه بطبيعة معمارية مُميزة ومليئة بالتفاصيل التي تجعل الصور التذكارية جميلة ومُعبِّرة إذا ظهرت تلك التفاصيل في خلفياتها.

دبي مول محلات

• حين أشرنا إلى احتضان دبي مول محلات عالمية وعربية ومحلية مُتنوعة جدًا، فقد ارتكز ذلك على حقيقة واقعة، ألا وهي أن المول يضم قرابة 1200 متجر، فضلًا عن معارض البيع بالتجزئة المؤقتة أو غير ثابتة، ومن ثَم قد ينقضي اليوم بأكمله دونما فرصة للاستمتاع بدخولها جميعًا، وتلك المحلات التجارية تعرض وتبيع شتى أنواع المُنتجات والبضائع، سواءً الشخصية أو المنزلية، وعلى سبيل التمثيل وليس الحصر نجد أنه من بين دبي مول محلات أزياء وملابس عالمية لحوالي 200 ماركة شهيرة.

منها كلوي ودولتشي آند جابانا وفلنتينو، أما دبي مول محلات الأجهزة الإلكترونية فمنها جراند ستورز ديجيتال ومتجر آبل، في العطور ومستحضرات التجميل هناك أريج الأميرات وإيزل بيوتي واوربان ديكاي، وفي الأثاث يضم دبي مول محلات بلومينغديلز والشريف غاليري، كما أن هُناك 220 متجر للمشغولات الذهبية والمجوهرات بساحة مُخصصة تُعرف باسم سوق الذهب الصغير، أشهر متاجره بياجيه وجاكوب.

دبي مول محلات

• هُناك سمة أخرى تُميز مول دبي هي موقعه المُتوسط لأهم وأبرز اماكن سياحية دبي مثل برج خليفة، ومثل نافورة دبي الراقصة المواجهة للمول مُباشرةً، إلى جانب ما يتصل معه داخليًا من مراكز ترفيه ومعرفة، نذكر منها اكواريوم دبي مول الذي يعد أحدث وأكبر حوض أسماك بالشرق الأوسط، وهو الحوض الذي يشتمل على أكثر من 33 ألف نوع من الأسماك والقشريات والكائنات البحرية.

دبي مول محلات

• في الطابق الأرضي للمول تقع حلبة التزلج على الجليد الأولومبية، والتي يُسمح فيها بمُمارسة تلك الرياضة الحيوية المُمتعة، وكذلك الجلوس في مقاعد المُتفرجين والاستمتاع بالعروض الاستعراضية والبهلوانية لأشهر فرق استعراضات التزلج بالعالم.

دبي مول محلات

• مدينة الملاهي كيدزانيا دبي إضافة ترفيهية للأطفال يُقدمها المكان بجانب المعروف عنه من دبي مول محلات راقية، وكل الألعاب فيها مسلية ومرحة وحركية، بيْد أن أكثر خصائصها روعة هو أنها تفاعلية تضع الطفل في سيناريوهات يتعامل معها تنمية لمهاراته. وإلى جوار الملاهي يقع بيت الرعب هيستيريا المُخصص لعشاق المُغامرات والألغاز والإثارة كبارًا وصغارًا، كما يُمكن الولوج منه إلى ساحة ألعاب الذكاء الاصطناعي VR Park التي تشغل 7 آلاف متر مربع وتضم باقة تزيد على 30 لعبة من الألعاب الإلكترونية تشويق وإثارة مثل افاتار والزومبي وحرب الكواكب. كما في مول دبي مدينة ألعاب أخرى باسم “سيجا ريبابليك” وهي تضم 250 لعبة من النوعية التفاعلية والفيديو والحركة مثل متاهة الليزر.

دبي مول محلات

• التقاط الصور التذكارية الجميلة بجوار مومياء داينو القائمة بطابق مول دبي الأرضي أحد أمتع الأنشطة هُناك، خصوصًا حين العلم بأنها هيكل عظمي لأحد أندر أنواع الديناصورات، ويعود عمرها لنحو 155 مليون سنة، وأن 90% من عظام الهيكل الحالية طبيعية.

دبي مول محلات

• مجمع سينما ريل مول دبي الذي يضم 26 قاعة عرض حديثة فرصة ترفيهية أخرى بالمكان لا يُمكن تفويتها. ولغير هواة الأفلام السينمائية يُمكنهم الدخول إلى قاعة جراند أتريوم التي تحتضن العديد من المُجسمات شبه الحقيقية في الأبعاد لأشهر معالم السياحة في دبي وفي العالم، مثل خور دبي المصنوع بتقنية الأبعاد الثلاثية من الألومونيوم بوزن يفوق 3 آلاف كيلوجرام، ومزود بتقنية عرض من الصوت والضوء.

دبي مول محلات

• كما أن دبي مول محلات تجارية عالمية مُتنوعة فالمطاعم والمقاهي كذلك، للاستمتاع بتذوق أشهى الأطباق العالمية والعربية، بجانب ساحة الفود كورت التي تحتضن نحو 40 مطعم للوجبات السريعة.

دبي مول محلات

أوقات زيارة دبي مول محلات

تستقبل محلات دبي مول الزوّار أيام الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، وأيام الخميس إلى السبت من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

فنادق قريبة من دبي مول محلات

• فندق إنديغو دبي داون تاون ، أحد فنادق IHG من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بالقرب من دبي مول والذي يُعد أحد افضل فنادق الرياض 4 نجوم، ويبعُد عن دبي مول نحو 3.2 كم فقط أي ما يُعادل 7 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل الفندق بجانب موقعه المثالي على تقييمات ممتازة، وجاءت اعلاها في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

دبي مول محلات

• يُعد فندق بالاس وسط المدينة من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار دبي مول والذي يُعد أحد افضل فنادق الرياض 5 نجوم ويبعُد عن دبي مول نحو 1.6 كم أي ما يُعادل 7 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل الفندق على تقييمات رائعة، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

دبي مول محلات

أين يقع دبي مول محلات

يقع دبي مول محلات في مواجهة برج خليفة ونافورة دبي الراقصة مُباشرة بالمنطقة الاستثمارية المركزية على طريق الشيخ زايد السريع، وتُظهر الخريطة التالية موقع دبي مول محلات تحديدًا وما يُحيطه من معالم السياحة في اسوان :