ايجار سيارة دبي

ايجار سيارة دبي : شروط وقوانين استئجار سيارة في دبي

تسهيل عملية ايجار سيارة دبي دون سيارات الأجرة والمواصلات العامة على حداثتها وتطورها، يزيد من معدلات الرفاهية والراحة، لا سيما مع فئات معينة من المسافرين مثل العوائل ومجموعات الأصدقاء ومسافري سياحة الأعمال، ويعزز من الإقبال على هذا الطرح مجموعة المزايا المادية والمعنوية الملحقة به، فالوكالات المعتمدة من الجهات الرسمية بدبي كلها على قدر عالي من الاحترافية والمثالية، فضلًا عن أن اغلبها عالمية، علاوةً على مميزاتها السعرية، وإتاحتها لخيارات متنوعة بهدف جذب عدد أكبر من العملاء واقتناص مساحة أكبر من السوق المحلي.

هذا المقال مرشدكم حيث يتضمن أهم النصائح عند ايجار سيارة دبي وشروط وقوانين الاستئجار، بالإضافة إلى أفضل شركات استئجار سيارات في دبي

الشروط والمُستندات المطلوبة عند ايجار سيارة دبي

ايجار سيارة دبي
ايجار سيارة دبي : شروط وقوانين استئجار سيارة في دبي 4

بحكم عمل شركات تاجير سيارات في دبي مجموعة من القواعد القانونية والمهنية المُلزمة، أبرزها:

  • امتلاك المُستَأجِر رخصة قيادة حيث لن تسمح أي منها بتنفيذ اجراءات الروتينية للحجز والتسليم ما لم تطلع أولًا على رخصة قيادة سارية المفعول للطرف المُستَأجِر، والمسموح به هنا الرخصة الدولية والمحلية التي تتبع الوطن الأم للعميل على أن تكون مترجمة.
  • امتلاك فيزا بنك بشرط سارية وبها مبلغ نقدي كافي لتغطية كامل تكاليف استئجار سيارة في دبي حسب مدة الإيجار المطلوبة.

افضل شركة ايجار سيارة دبي

  • تعمل في إمارة دبي العديد من وكالات ايجار سيارة دبي العالمية، ويُقدم معظمها خدماته عبر مواقع الحجز الإلكترونية مثل موقع بوكينج وموقع Rental cars الشهير، وأخيرًا موقع TripAdvisor وفيما يلي أفضل ما نُرشحه لكم من شركات:
  • Budget: تقييمها 8.4/10، احدى الوكالات العالمية الشهيرة، حيث تمتلك ما يزيد على 3400 فرع حول العالم في حوالي 128 دولة مختلفة، في دبي تمتلك أسطولًا متنوعًا من السيارات الشخصية والعائلية والرياضية، كما تتنوع عروضها السعرية بين نوعيّ التأجير القصير المدة والطويل المدة.
  • Diamondlease: من الوكالات المتخصصة في تأجير السيارات القصير والطويل الأجل، كما أنها تمتلك أسطولًا متنوعًا يضم سيارات الصالونات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والحافلات العائلية، وجميعها بمواصفات فنية حديثة وبأسعار تنافسية. 
  • Sixt: أوسع الوكالات العالمية شهرة، كما أنها الأقدم، تقدم عروض أسعار تنافسية، وتسهل عمليات الحجز المبكرة عبر التواجد بموقع رسمي على الإنترنت، وتطبيق خاص بالهواتف الذكية، ومواقع تأجير السيارات المتخصصة، معدل تقييمها 8.5/10.
  • Thrifty: أحد أهم الوكالات التي أشاد بها العملاء، حيث تتصف بتنوع السيارات المتاحة، وتنوع الأسعار مع سياسة نقدية بسيطة ومقبولة، نظافة السيارات، سرعة الخدمة، معدل تقييمها 8.3/10.

أهم النصائح حول ايجار سيارة دبي

إليكم هذه النصائح قبل الشروع في استئجار سيارة في دبي اثناء رحلتكم السياحية ولضمان سلامتكم:

  • من الضروري اختيار سيارة تناسب طبيعة الرحلة إلى دبي وعدد أفرادها، وذلك لكيلا يصبح التنقل بالسيارة مبعثًا للضيق والضجر، ومما يزيد من بساطة اختيار السعة والقدرات التقنية للسيارة تنوع العلامات التجارية والموديلات للمعروض من السيارات بوكالات التأجير.
  • الأفضل سرعة حجز السيارة مبكرًا فور إقرار موعد السفر لدبي، لأن الحجز المبكر مدخلًا لعروض الأسعار الأرخص والمقرونة بالمزايا الإضافية، ويساعد في ذلك الفيزا البنكية التي تسهل الحجز عبر الإنترنت في أي وقت، لا سيما مع عدم فرض غالبية الوكالات لرسوم إضافية مع التعديل او الإلغاء، ومع اقتطاعها المبلغ المقرر فعليًا من الفيزا عقب استلام السيارة وليس قبل.
  • الالتزام بسياسات الشركة النقدية والفنية عقب الإلمام بها إلمامًا كاملًا وشاملًا يعفي من الكثير من المشكلات المالية في المستقبل.
  • ينبغي التعرف على القيمة المفترضة للتأمين على السيارة قبل التأجير.
  • لابد من اختيار شركة ايجار تمتلك عدد من المكاتب والفروع في أماكن متعددة، خصوصًا المطار ووجهات السياحة المخطط زيارتها أثناء التواجد هناك، ففي ذلك المزيد من الراحة والتوفير المالي.
  • معاينة السيارة والتأكد من مطابقة مواصفاتها مع ما تم حجزه من اشتراطات الاستلام الجيد، وضروري أيضًا تجربة السيارة في القيادة قبل الاستلام النهائي، وكذلك فحص خزان الوقود والتأكد من كامل تعبئته.

تعليمات هامة أثناء القيادة في دبي

قبل ايجار سيارة دبي فكر أن القانون سيأخذ مجراه إذا لم يتم:

  • التقيد بالسرعات المقررة لكل طريق.
  • السير يمين الطريق وفي الاتجاه المقرر.
  • استعمال حزام الأمان.
  • عدم التحدث في الجوال مباشرة.

طالما انت هُنا وتقرأ هذه السطور حول ايجار سيارة دبي فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز وستحصل منا على بعض الامتيازات، فقط قُم بحجز إحدى فنادق دبي وستحصل على خصومات كبيرة، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة في مدينة دبي والتعرف على أكثر من وجهة سياحية مميزة في الامارات.

Scroll to Top