أنشطة يُمكن مُمارستها في أكواريوم دبي

يضم أكواريوم دبي ما يزيد على 400 سمكة قرش، وحوالي 33 ألف نوع من الكائنات البحرية المُختلفة، ليُمثل بذلك واحدًا من أكبر المتاحف المائية الحية بالوطن العربي، ويزيد على ذلك عدم انحصار الأنشطة المُتاحة بداخله على المشاهدة فقط، بل هُناك العديد من الممارسات الحيوية الأخرى التي تجمع بين التشويق والإثارة والبهجة.

هذه السطور رحلة في أهم أنشطة اكواريوم دبي المُتاحة، وتعريف بعدد من افضل فنادق دبي القريبة منه، وعرض لخريطة موقع المكان وكيفية الوصول إليه.

أنشطة يُمكن مُمارستها في أكواريوم دبي

• بدايةً يُمثل موقع الاكواريوم داخل مول دبي فرصة لزيارة كل معالم المول ولا شك، وهي ميزة إضافية وأنشطة فرعية جميلة، أما مع دخول اكواريوم دبي فاجعلوا البداية من عند حوض الأسماك الذي يضم عدد كبير من الكائنات والحيوانات البحرية لأكثر من 140 نوع مُختلف، بما فيها أسماك القرش المُتنوعة، ومن ثَم هُناك متع مشاهدة ومرح رائعة وبخاصة للأطفال.

أكواريوم دبي

• بعدها توجهوا نحو النفق الزجاجي المُمتد لـ48 متر مُخترقًا الحوض لمزيدٍ من الإثارة والتقارب مع الكائنات البحرية، ففي كامل أكواريوم دبي يُسمح بالتقارب مع الأسماك والحيوانات البحرية وتغذيتها ومُداعبتها بإشراف المُتخصصين وفي حدود مُعينة فلا تُفوتوا إلتقاط الصور الرائعة هُناك.

اكواريوم دبي

• ومن خلال النفق يُمكنكم الصعود إلى حديقة الحيوانات المائية المُتمركزة بالطابق الثاني فوق الحوض، وهي تضم بذاتها 40 حوض مُختلفة في بيئاتها بين الغابات والصخور ونماذج حية من المُحيطات، مع مجموعة رائعة من البطاريق وأسماك البيرانا والتماسيح وسرطان البحر والسلاحف المختلفة وعناكب الشاطئ وغيرهم، يسمح كذلك للمُحترفين بالغوص بالمعدات المطلوبة وسط آلاف الأسماك الصغيرة الملونة، وكذلك الاقتراب لسنتيمترات معدودة من أسماك القرش وهي داخل الأقفاص، وهناك كذلك غطس الزوار في أقفاص محكمة الغلق عليهم بحسب رغبتهم.

الاكواريوم بدبي

• خصص الطابق الأرضي من أكواريوم دبي لنماذج من الحياة البرية تحت اسم VRZOO، حيث يُمكن الدخول إلى منزل الغوريلات الأوغندية، وغابات جزر المالديف، والاقتراب من تجمعات الأفيال الجنوب إفريقية، كما أنه مُخصص كذلك أكواريست للأطفال يأخذهم في تجارب تعليمية حية عن عوالم الحيوانات المائية، حيث يعتنون بأنفسهم بحوض الأسماك وإطعام الحيوانات.

اكواريوم دبي

أوقات زيارة اكواريوم دبي

يعمل أكواريوم دبي يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى حدود الساعة 10:00 مساءً.

رسوم بطاقات الدخول إلى اكواريوم دبي

قيمة تذكرة الشخص البالغ 120 درهم شاملة دخول النفق وحديقة الحيوانات المائية.

فنادق قريبة من أكواريوم دبي

• فندق راديسون بلو ، دبي واترفرونت أحد افخم فنادق دبي 5 نجوم وأقربها إلى الاكواريوم حيث لا يبعد سوى 3.7 كم وهو بمُعدل 11 دقيقة بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد جدًا من قِبل الزائرين.

فنادق دبي

• ليفا للشقق الفندقية أحد افخم فنادق دبي 4 نجوم وأقربها إلى أكواريوم بدبي حيث يقع على بُعد مسافة 5.4 كم وهو بمُعدل 9 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم رائع من زوّاره

فنادق دبي

أين تقع أكواريوم دبي

يقع أكواريوم دبي داخل دبي مول الموجود بشارع المركز المالي وسط دبي، تُظهر الخريطة التالية موقع أكواريوم دبي تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي مثل دبي مول دبي ، برج خليفة ، نافورة دبي الراقصة ، اي ام جي دبي