دليل زيارة جزر الديمانيات في مسقط وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

تعد جزر الديمانيات في مسقط أحد أهم وأكبر المحميات الطبيعية بالخليج العربي، فقد تم تخصيصها كمحمية طبيعية مُنذ العام 1996م عقب تسجيلها بالحاجز المرجاني الدولي بالعام 1984م، وهي مستوطنة طبيعية خلابة للعديد من أنواع وتشكيلات الأحياء المائية المختلفة والشعاب المرجانية المُلونة والطيور والأسماك وغيرهم في موقع رائع عل بُعد حوالي 18 كم في عمق البحر من ساحل بركاء وحوالي 70 كم عن الساحل الغربي للعاصمة مسقط.

تتوفر على جزر الديمانيات مسقط وفي محيطها العديد من الأنشطة الحيوية الرائعة، وهو محور حديث السطور التالية، إضافة إلى عرض عدد من افضل فنادق مسقط القريبة منها، وخريطة موقعها تحديدًا لتسهيل الوصول.

أنشطة يُمكن مُمارستها في جزر الديمانيات في مسقط

• موقع جزر الديمانيات في مسقط يفرض الوصول إليها عبر القوارب والزوارق واليخوت، وبالتالي فإن أول ما يستمتع به زوّار المحمية مُتمثل في رحلة بحرية رائعة إلى هُناك.

جزر الديمانيات في مسقط

• بالوصول إلى المحمية التي تتشكل من 9 جزر مُتصلة يُمكنكم الاستمتاع بشواطئها الرملية الناعمة، ومن ثَم أمامكم مُمارسات عديدة من الاسترخاء والتنزه ولعب الكرة على الشاطئ، وكذلك السباحة.

جزر الديمانيات في مسقط

• في أثناء تجولكم على شاطئ جزر الديمانيات في مسقط تُتاح أمامكم مُشاهدة أنواع لا حصر لها من الطيور الجميلة النادرة والمُهددة بالانقراض، وأبرزها طيور الصقر السخامي ذات اللونين الأسود والأبيض والمُنقار متدرج الألوان، فضلًا عن العديد من أنواع الطيور المُهاجرة الأخرى، بالإضافة إلى السلاحف الخضراء وسلاحف الشرشاف وثعابين السقنقر وثعابين الوزعة والدلافين من أنواع ذات أنف قنينية وسبنر، وأيضًا مُشاهدة ما يزيد على 15 نوع من النباتات النادرة.

جزر الديمانيات في مسقط

• يُمكنكم أيضًا عبر مُمارسة الغطس والغوص مُشاهدات قريبة للعديد من أنواع وأحجام الشعاب المرجانية المُلونة، والتي يُعتبر بعضها فريد وغير متواجد في منطقة أخرى بالعالم، إضافة إلى مصاحبة أنواع مُختلفة الاشكال والأحجام والألوان من الأسماك المُختلفة.

جزر الديمانيات في مسقط

• من بين مزايا جزر الديمانيات في مسقط أنها متحف جيولوجي طبيعي مفتوح، حيث تتعدد عليها التشكيلات والمُنحدرات الصخرية من الجير والبازلت والجرانيت، فضلًا عن العديد من الجروف الرملية، ستستمتعون بمُشاهدة هذه التشكيلات حقًا.

جزر الديمانيات في مسقط

• مراكز الترفيه المُتخصصة على جزر الديمانيات في مسقط توفر للزوّار كل الأدوات والمُعدات لقضاء الليلة هُناك، حيث يُمكن ألا تقتصر الزيارة على يومٍ واحد فقط، بل إمكانكم التخييم على أحد الجزر التسع والاستمتاع بأجواء الليل الرائعة، وسيتوفر لكم كل المُتطلبات من الخيام والطعام والشراب بمقابل مالي مُتوازن.

أين تقع جزر الديمانيات في مسقط

تقع جزر الديمانيات في مسقط أمام ساحل البركاء بحوالي 18 كم، وتُظهر الخريطة التالية موقع جزر الديمانيات في مسقط تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل بوليفارد مسقط ، مول مسقط الجديد ، القبة الفلكية مسقط ، السوق الصيني مسقط ، الحديقة اليابانية في مسقط وغيرها من معالم السياحة قي مسقط الأكثر زيارة وبالقرب من جزر الديمانيات في مسقط