دليل زيارة جزيرة الدار وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

جزيرة الدار بالبحرين على صغر حجمها إلا أنها مقرًا طبيعيًا رائقًا ورائجًا عند مُحبي الرياضات البحرية المُثيرة، وأيضًا عند الرومانسيين الحالمين بأجواءٍ طبيعية هادئة وخلابة يسترخون فيها، فهي جزيرة مُنعزلة غير مأهولة بالسكان، وهي في مضمونها مجموعة جزر قريبة من ميناء سترة البحري، وتتراص في اصطفاف مُدهش بأرخبيل البحرين على بُعد 12 كم جنوب شرق المنامة.

تُقدم جزيرة الدار للزوّار عدد مُتنوع من الأنشطة الحيوية والاستجمام، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية، كما سنتعرف على افضل فنادق البحرين القريبة منها، وعلى خريطة موقعها الجغرافي لتسهيل الوصول إليها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في جزيرة الدار

• تنطلق كل الرحلات التي تستهدف جزيرة الدار من ميناء سترة القريب من منتجع البندر، وذلك إما بالقوارب الشراعية أو اللنشات المطاطية أو بالتاكسي البحري، وهي رحلات مكوكية كل 30 دقيقة من الصباح الباكر حتى المساء، وهو ما يُعد بذاته نشاطًا سياحيًا شيقًا ومُمتعًا، نظرًا لما يُمثله هذا الإبحار من مُتعة وما يُحققه من بهجة وسعادة.

جزيرة الدار

• خصصت إدارة جزيرة الدار منطقة استقبال ببوابات أوتوماتيكية، فيها يرتاح الضيوف من الرحلة البحرية ويتسعدون لخوض الأنشطة والمُمارسات المُتاحة على الجزيرة، وفي ذات المنطقة تتوفر جميع المرافق الخدمية الأساسية، وكذلك بعض المرافق الترفيهية المُمتعة، ومنها أكشاك من الخشب للإقامة المؤقتة والراحة لمن يرغب، عدد من مطاعم المأكولات الشرقية والوجبات السريعة، مقهى، محلات تجارية للتذكارات والهدايا، منطقة ألعاب للأطفال بعددٍ من الأرجوحات والمنزلقات والزحاليق الحركية فكن مُستعد لالتقاط اروع الصور التذكارية بصُحبتهم.

جزيرة الدار

• يتميز شاطئ جزيرة الدار بالرمال الذهبية الناعمة، وهو ما يتيح الاستمتاع بالتنزه والمشي على ساحل البحر، وكذلك التمدد والاسترخاء والاستمتاع بالشمس الدافئة، خصوصًا مع انتشار المظلات وكراسي الاسترخاء الشاطئية عليه، كما يضم الشاطئ عدد من الملاعب المُجهزة للعب كرة القدم والكرة الشاطئية لقضاء اروع الأوقات بصُحبة العائلة أو الأصدقاء.

جزيرة الدار

• هُناك على الجزيرة مركزًا مُتخصصًا يوفر كل الأدوات والمُعدات والمدربين الشخصيين للعديد من الألعاب والرياضات البحرية الشيقة، ومنها التزلج على الماء والتجديف وصيد الأسماك والغوص وركوب القوارب.

جزيرة الدار

• تتمتع جزيرة الدار بشهرة عالمية عند الغواصين، ذلك لأنها تستقبل على الدوام الرحلات المُتخصصة في الغوص والغطس، وذلك للاستمتاع بمُمارسة هذه الرياضة البحرية المشوقة، والأهم الاستمتاع بمشاهدة حوالي 300 نوع مُختلف من الشعاب المرجانية، وكذلك أكثر من 200 نوع وفصيل من الكائنات البحرية، أبرزها الدلافين، وبالطبع حاول ألا تنسى أن تقوم بتوثيق كل تلك اللحظات السعيدة والأنشطة المرحة بمقاطع فيديو أو مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافيات لتُذكرت برحلتك وما مر بها من أوقاتٍ سعيدة.

جزيرة الدار

• من المؤكد أنك تشعر بالجوع بعد كل تلك الأنشطة المُمتعة والشيقة فاختم جولتك بجزيرة الدار بالتقاط انفاسك والاسترجاء أثناء تناول وجبة شهية في أحد المطاعم المتوفرة على الجزيرة.

جزيرة الدار

فنادق قريبة من جزيرة الدار البخرين

فندق آر بي دبليو سيغنايتشر كولكشن باي بيست ويسترن من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم كصاحب افضل موقع مثالي بالقرب من جزيرة الدار والذي يُعد أحد افضل فنادق البحرين 5 نجوم، حيث يبعُد عن جزيرة الدار نحو 28.8 كم فقط أي ما يُعادل 45 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل الفندق بجانب موقعه المُتميز الحيوي بإشادة زائريه ممن سبق لهم الإقامة على تقييمات جيدة جدًا، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعامل طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

جزيرة الدار

منتجع سوفيتل الزلاق ثالاسا سي أند سبا البحرين من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار جزيرة الدار، والذي يُعد أحد افضل فنادق البحرين 5 نجوم بشكلٍ عام، ويبعُد عن جزيرة الدار نحو 24 كم أي ما يُعادل 35 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

يجانب القرب من جزيرة الدار البحرين قد حصل الفندق من قِبل زائريه على تقييمات جيدة جدًا، وجاءت في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

جزيرة الدار

أين تقع جزيرة الدار البحرين

تقع جزيرة الدار على بُعد 12 كم جنوب شرق العاصمة المنامة، وتحديدًا في أرخبيل البحرين بالقرب من ميناء سترة، وهي تبعُد عن يابسة الساحل البحريني بحوالي 6 كم تقريبًا، وتُظهر الخريطة التالية موقع جزيرة الدار تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل  جزر امواج البحرين ، بوليفارد الكويت ، أكوا بارك الكويت ، برج التحرير الكويت ، برج الحمراء الكويت :