دليل زيارة القرية الشعبية الدمام وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

تتجلى عظمة وجمال القرية الشعبية الدمام في تصميمها المعماري التراثي الرائع من الخارج ومن الداخل، حيث تأخذ شكل القلاع والحصون العريقة بشكلها التاريخي المعروف في الثقافة الخليجية، وكذلك فيما تُقدمه للضيوف من تجارب واقعية تجتمع فيها الأصالة والمُعاصرة، حيث تأخذ كل زائر في رحلة معرفية ترفيهية تبدأ به من الحياة البدوية القديمة بكل تفاصيلها، وصولًا إلى المدنية والحداثة السعودية الحالية، لهذا تعتبر القرية مركزًا أساسيًا من مراكز السياحة في الدمام ومقصدًا شيقًا مُمتعًا لكل الجنسيات.

سنتعرف خلال المقال على كل مكونات ومرافق القرية الشعبية بالدمام وبالتالي جميع الأنشطة والممارسات المُتاحة هُناك.

أنشطة يُمكن مُمارستها في القرية الشعبية الدمام

• تتكون القرية الشعبية في الدمام من 5 طوابق ارتفاعًا، وتصميمها المعماري الخارجي على هيئة قلعة حربية عربية تراثية مُشيدة من الطين والخشب وبزخارف تراثية كما كان الأمر في السابق تمامًا، ومن ثَم من الضروري قبل الدخول التدقيق في الهيئة المعمارية للمبنى للاستزادة الثقافية والتاريخية، وكذلك التقاط عشرات الصور التذكارية الجميلة التي تكون تلك النقوش والزخارف الرائعة في خلفيتها.

القرية الشعبية بالدمام

• أول ما يصادفكم داخل القرية الشعبية بالدمام المتحف التراثي الذي يعرض آلاف القطع والمعروضات الأثرية التي تتعرفون من خلالها على تاريخ تطور ونهضة المملكة السعودية مُنذ العصور السحيقة، خاصةً وأن المعروضات تشمل قطع أثرية وفنية ومخطوطات ووثائق وصور فوتوغرافية، وكذلك أدوات ومُعدات وأزياء من الحياة الاجتماعية لأهل منطقتي عسير ونجد وغيرهما من مناطق المملكة.

القرية الشعبية بالدمام

• عقب الخروج من متحف القرية الشعبية الدمام من الضروري المرور على منطقة المحلات التجارية التي تتميز بتصميمها السعودي العتيق، وتتميز أيضًا بتركيزها على المنتجات البدوية والتراثية المُستوحاة من الثقافة القديمة، وبخاصة تلك المصنفة يدوية ومنزلية الصنع، ومن ثَم يُمكن اقتناء العديد من التذكارات والهدايا، وكذلك شراء بضائع محلية لها تاريخ أمثال العطور والبخور والمشغولات الذهبية والنحاسية والأزياء البدوية والعربية والتوابل والبهارات والسجاد والمفروششات وغيرهم.

القرية الشعبية بالدمام

• تمتلك القرية الشعبية الدمام ساحة مفتوحة بمسرح مُجهز، عبرها تُعرض بشكلٍ يومي الأمسيات والفاعليات الثقافية والفنية الفلكلورية والتراثية، وهو ما يُحقق الاستمتاع الترفيهي، وأيضًا يُعد نشاطًا ثقافيًا يُتعرف من خلاله على تاريخ المملكة، خصوصًا مع إتاحة مشاركة الجمهور في تلك الفاعليات.

القرية الشعبية الدمام

• داخل القرية الشعبية الدمام منطقة مُخصصة للمطاعم والمقاهي، والمُميز فيها أنها جميعًا تهتم بتقديم المأكولات والمشروبات التراثية القديمة، حتى إن طرق التحضير والطهي والتناول مازالت تتبع الطريقة البدوية القديمة، وهو ما يُمثل فرص عظيمة لتجربة الحياة البدوية.  

القرية الشعبية بالدمام

أوقات زيارة القرية الشعبية

تستقبل القرية الشعبية الدمام الجمهور في المواعيد التالية:

أيام السبت إلى الأربعاء من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

يومي الخميس والجمعة يبدأ العمل من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

فنادق قريبة من القرية الشعبية الدمام

فندق نافيتي ورويك الدمام من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم كصاحب افضل موقع حيوي ومثالي بالقرب من القرية الشعبية والذي يُعد أحد افضل فنادق الدمام 4 نجوم، حيث يبعُد مكان الإقامة عن القرية الشعبية بالدمام نحو 9.9 كم فقط أي ما يُعادل 13 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل فندق نافيتي ورويك الدمام بجانب موقعه المُتميز الحيوي بإشادة زائريه ممن سبق لهم الإقامة على تقييمات جيدة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

افضل فنادق الدمام

• المنتجع البحري – للعائلات فقط من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار القرية الشعبية، والذي يُعد أحد افضل فنادق الدمام بشكلٍ عام، ويبعُد عن القرية الشعبية نحو 13.2 كم أي ما يُعادل 17 دقيق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل المنتجع البحري من قِبل زائريه على تقييمات جيدة، وجاءت في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

افضل فنادق الدمام

أين تقع القرية الشعبية الدمام

تقع القرية الشعبية الدمام على الشاطئ الغربي من كورنيش الدمام، وتحديدًا داخل الواجهة البحرية الدمام أو كما يُعرف باسم منتزه الملك عبدالله، وتُظهر الخريطة التالية موقع القرية الشعبية الدمام تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل المارينا مول الدمام ، جزيرة المرجان الدمام ، القرية الشعبية في الدمام ، القرية المائية الدمام ، الشاطئ مول الدمام :