تأجير سيارات الدمام : الشروط والمُستندات المطلوبة وافضل شركة تأجير سيارات

مع تعدد وانتشار وكالات وشركات تأجير سيارات الدمام صارت هذه الخدمة من خدمات السياحة في الدمام السهلة والسريعة التنفيذ، بل صارت الأكثر تفضيلًا عند العوائل ومجموعات الأصدقاء تحديدًا، لما لها من فاعلية كبيرة في توفير الوقت والمجهود، واستغلالهما في مُمارسة أنشطة وفاعليات سياحية أكثر مُتعة من التنقل بالمواصلات العامة، خاصةً مع أسعار التأجير المُتوسطة والمقبولة من الجميع.

هذا المقال دليل مُفصل لكيفية تأجير سيارات الدمام وجميع ما يلزم من مُستندات للاستفادة من الخدمة، مع نصائح أساسية يُمليها عليكم الخبراء للاسترشاد، كما بإمكانكم حجز فنادق الدمام الأكثر مبيعا والأفضل سعرًا عبر موقعنا.

الشروط والمُستندات المطلوبة عند تأجير سيارات الدمام

تأجير سيارات الدمام

بحسب مواد القانون السعودي فإن كل من يرغب في تأجير سيارات الدمام عليه حيازة ما يلي من مستندات:

  • رخصة قيادة شخصية سارية المفعول، على أن تكون من النوعية الدولية، وإن كانت رخصة محلية تتبع الموطن الأم، ويلزم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية بأحد المكاتب المُعتمدة لدى وزارة الخارجية السعودية، وهُنا يُمكن الاستعانة بالسفارات والقنصليات السعودية للتعرف عليها.
  • بطاقة ائتمان بنكية سارية المفعول ومُشتملة على مبلغ مالي يكفي مبلغ الإيجار المُقرر من الشركة بحسب نوع السيارة ومدة الإيجار، مع العلم بأن القانون يُلزم وكالات تاجير السيارات الدمام عدم خصم أي مبالغ مالية من البطاقات البنكية إلا بعد إتمام تسليم السيارة للمُستأجر تسليمًا نهائيًا.

افضل شركة تأجير سيارات الدمام

تنتشر شركات تأجير سيارات الدمام وتختلف بين العالمية والمحلية، وفيما يلي عدد من أشهرها وأبرزها:

Alamo: وكالة دولية مُتخصصة في تأجير سيارات الدمام بعدة مكاتب في أهم وأشهر مناطق وفنادق الدمام، ومن مُميزاتها تنوع الأسطول واختلافه، وكذلك حسن الخدمة وسرعتها.

Hanco: شركة عالمية مُتخصصة، تتعدد مُميزاتها من حيث الأسعار وجودة الخدمة، وإلى جانب ذلك هي أكثرهم سهولة في الحجز المُبكر أونلاين، لأن الشركة تمتلك موقعها الإلكتروني الخاص وتطبيقها المُستقل للهواتف الذكية، فضلًا عن حضورها البارز على مواقع التأجير الوسيطة الموثوقة مثل بوكينج ورينتل كار.

Enterprise: تقييمها من قدامى المُتعاملين معها مُرتفع دومًا، بفضل امتلاكها أنواع وموديلات مُتنوعة، من السيارات سيدان الشخصية، حتى سيارات فان العالمية، وكذلك سيارات الدفع الرباعي الحديثة.

أهم النصائح حول تأجير سيارات الدمام

  • كل وكالة تأجير سيارات الدمام تمتلك أسطولًا كبيرًا من السيارات المُتنوعة الخصائص والأحجام والموديلات، وعليه التأجير الجيد المثالي يلزمه تحديد الأولوليات أولًا، لا سيما فيما يخص عدد الأفراد المُتوقع استخدامهم للسيارة، وكذلك المسافات المُتوقع قطعها بالسيارة.
  • من الضروري إلقاء نظرة فاحصة على خصائص وعروض كل وكالة تأجير سيارات الدمام أونلاين، للتعرف على مدى الاستفادة المالية والفنية من كلٍ منهم، ثم حبذا إتمام حجز سيارة الدمام أونلاين من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية أو مواقع
  • من الأفضل اختيار وكالة تأجير سيارات الدمام المُتعددة الفروع والمكاتب بطول الدمام وعرضها، خصوصًا في المطار، لأن هذا التعدد والانتشار يُسهل من عمليات الاستلام والتسليم، من حيث الوقت والمجهود.
  • قراءة شروط الإيجار جيدًا، والتعرف على تفاصيل الحقوق والواجبات المُقررة في العقد بين الطرفين يعفي من مُشكلات مالية وفنية كثيرة في المُستقبل.
  • فحص السيارة فحصًا دقيقًا، والتأكد من مُطابقتها للمواصفات المُتفق عليها إبان الحجز والإيجار من أهم المراحل، والأفضل تجربة السيارة لمسافة قصيرة قبل الإقرار بالاستلام النهائي.

تعليمات هامة عقب تأجير سيارات الدمام وأثناء القيادة

تأجير سيارات الدمام

يُعد قانون المرور السعودي واحدًا من أشد وأقسى قوانين المرور العربية على المُخالفين، ولذلك كل مستفيد بخدمة تأجير سيارات الدمام عليه الإلتزام بما يلي:

  • بعد تأجير سيارات الدمام عليك حمل الأوراق الثبوتية الأساسية معك أينما ذهبت.
  • الالتزام بالسرعات المُقررة على كل طريق وعدم تجاوزها.
  • الالتزام بإرشادات الدخول والخروج لكل طريق وعدم مُخالفتها.
  • الالتزام بالحارة اليمنى من الطريق.
  • عدم استعمال الجوال بشكلٍ مُباشر ولكن عبر سماعات الأذن.
  • عدم تناول الطعام أثناء القيادة.
  • عدم جلوس الأطفال أقل من 12 عام بالمقاعد الأمامية.
  • عدم تجاوز عدد الركاب الأعداد المقررة قانونًا لكل نوع سيارة.  

طالما أنت هُنا وتقرأ هذه السطور حول تأجير سيارات الدمام فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز وستحصل على هدية منا، فقط قُم بحجز إحدى فنادق الدمام وستحصل على خصومات كبيرة، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة وجولة السياحة في الدمام لا تُنسى والتعرف على أكثر من وجهة رائعة.