رحلات الكروز من جدة

حجم التنمية والتحديث الذي شمله قطاع السياحة في السعودية عمومًا وفي القلب منها السياحة في جدة عزز من تنوع خيارات المتعة والترفيه وممارسة الأنشطة المختلفة، ولا أدل على ذلك من الانطلاقة القوية والمتألقة التي تتميز بها رحلات الكروز من جدة إلى عدد من موانئ البحر الأحمر الأخرى

سواءً الداخلية أو الخارجية، فقد انبرت الشركات العالمية المالكة لكبرى الفنادق العائمة في دخول هذا السوق الضخم بأهم وأكبر قطعها البحرية، بل وكذلك نوعت في عناصر برامج الرحلة الواحدة لحدود شملت جميع أوجه وصور الممارسات الترفيهية المتاحة في فنادق السعودية الثابتة وأكثر.

رحلات الكروز من جدة

لقد تعددت رحلات الكروز في السعودية واضحت موانئ البحر الأحمر المحلية والإقليمية وجهاتها الأساسية في تنظيم برامج تلك الرحلات، من أمثلة ذلك رحلات الكروز من جدة وتحديدًا من ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي تنطلق لأكثر من مرة أسبوعيًا صوب موانئ نيوم وينبع والرأس الأبيض، هذا بالنسبة إلى رحلات الكروز الداخلية، وصوب موانئ إقليمية خارجية أبرزها ميناء سفاجا في مصر وميناء العقبة في الأردن.

والمتميز في حجز رحلات الكروز السعودية من جدة أن البرامج السياحية لتلك الرحلات برامج شاملة بصورة واقعية حقيقية، فإذا نظرنا مثلًا للشركات العالمية العاملة على الأرضية السعودية في هذا المجال وأبرزهم سيلفر سبيريت؛ نجدها تخطط رحلات تمتد لثلاث وأربع وسبع ليالٍ كاملة.

لا تستغل في الإبحار عبر البحر الأحمر وفقط، بل وكذلك رحلات الكروز من جدة تشمل برامجًا سياحية على الأرض في المدن السياحية المركزية الواقعة في نطاقات الموانئ التي تبحر كروز جدة في اتجاهها، مثل تلك البرامج التي تضع محافظة الأقصر المصرية على خريطة رحلات الكروز من جدة إلى سفاجا، وكذلك زيارة مدينة البتراء الأثرية الأردنية مع انطلاقة رحلات الكروز من جدة إلى ميناء العقبة.

رحلات الكروز من جدة

كم سعر تذكرة الكروز السعودية ( رحلات الكروز من جدة )

كم سعر تذكرة رحلات الكروز من جدة ؟ مع شيوع هذا التساؤل بين راغبي خوض تجربة فنادق جدة العائمة؛ إلا أن الإجابة عليه محكومة بالعديد من المقومات والعوامل، منها مثلًا عدد الليالي السياحية المقرر قضاؤها على الباخرة بالبرنامج السياحي، وكذلك وجهتها داخلية أم خارجية، والأهم ما تحتويه من أنماط لغرف السكن، ومن مرافق خدمية وترفيهية يستفيد منها النزلاء خلال مدة الإبحار.

وفي المطلق أو لنقل بشكل إجمالي سيتكلف الفرد في رحلات الكروز من جدة ما يمكن أن يتراوح بين 7 آلاف إلى 10 آلاف ريال سعودي، حيث إن الإقامة في كروز جدة مخططة بنظام الباقات المتعددة العناصر مثلها مثل فنادق جدة تمامًا، بل ومضافًا إليها تكاليف الأنشطة الأرضية والزيارات الميدانية إن وجدت ضمن برنامج الرحلة.

رحلات الكروز من جدة

السكن والترفيه في رحلات الكروز من جدة

واقعيًا رحلات الكروز من جدة هذه تُؤدى من خلال فنادق عائمة، فنادق بمعنى الكلمة، الاختلاف فقط في كونها فنادق متحركة وليست مستقرة، وعلى هذا الأساس من السهل حجز رحلات الكروز السعودية من جدة مع الإقامة في غرف أو في أجنحة، بل وتحت كل تصنيف من هذه التصنيفات النوعية هناك غرف وأجنحة بإطلالات بحرية وأخرى هامشية وثالثة داخلية.

الأمر سيان مع مطاعم كروز جدة حيث تشتمل بعض السفن على مطعم أو أكثر، ولكل منهم نظام الخدمة الخاص ونوع المأكولات المنتقى من مطبخ/مطابخ عالمية معينة، وكذلك الحال مع المقاهي والكافيهات والبارات العلوية على السطح أو الداخلية.

بالنسبة للأنشطة الترفيهية؛ فلا تنفك سفن الكروز السعودية عن التشابه مع فنادق السعودية الثابتة، حيث من السهل إيجاد المرافق المخصصة للنشاطات العائلية، بما فيها مناطق ألعاب الأطفال ونوادي الورش الفنية والأنشطة الرياضية، كما عادةً ما يضم سطح الباخرة واحد أكثر من أحواض السباحة، مع إمكانية وجود مسابح داخلية.

رحلات الكروز من جدة أيضًا تؤديها بواخر تضم مركز عافية وسبا، مركز لياقة بدنية، مراكز تجميل وعناية، مكتبة، متاجر للتسوق، مناطق جلوس واسترخاء بإطلالة على البحر على السطح… وغيرها من المرافق.

والأمتع في حجز رحلات الكروز من جدة أنها مزودة بمركز متخصص في الرياضات البحرية، مثل الغوص والتجديف وركوب الأمواج وصيد الأسماك… إلخ، يتوفر فيها المدربين المحترفين والأدوات والملابس المتخصصة، نظرًا لأنه بالضرورة سيشتمل برنامج الرحلة على مثل تلك النشاطات الشيقة والمسلية خلال زمن الإبحار وفي مواقع محددة ومعروفة بالبحر الأحمر لمن أراد.

رحلات الكروز من جدة

والآن أصبح بين يديك كافة المعلومات حول رحلات الكروز السعودية و رحلات الكروز من جدة حتى يتثنى لك حجز رحلات الكروز السعودية كما إمكانكم عبر موقعنا معرفة المزيد من معالم السياحة في السعودية أو حضور فاعليات موسم الرياض