متحف الطفل مسقط وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

اهتمام قطاع السياحة في مسقط بالأطفال وصغار السن تعليميًا وترفيهيًا أفضى إلى إنشاء متحف الطفل مسقط بالعام 1990م ليكون من أوائل المتاحف المُتخصصة للأطفال بالمنطقة العربية، وليُصبح منارة تعليمية ومعرفية تُقدم للنشء مفاهيم وقواعد وتطبيقات العلوم المُختلفة، وأهمها التكنولوجية، في قوالب بسيطة ومبهجة، فتتعزز لدى الأطفال أهمية العلم في حياة الشعوب، والمُدهش أن تخصيص المتحف للأطفال لم تحول دون استمتاع الكبار أيضًا بالجولة فيه.

سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من الأنشطة والفاعليات التي يُتيحها متحف الطفل في مسقط لكل الأعمار، وكذلك على أقرب فنادق مسقط من موقعه، وخريطة موقعه المُوضحة لطُرق الوصول.

أنشطة يُمكن مُمارستها في متحف الطفل مسقط

• يأخذ تصميم متحف الطفل مسقط المعماري شكلًا هندسيًا بديعًا، فهو يتكون من قاعتين مُنفصلتين، كلٌ منهما على شكل قبة مُتدرجة كبيرة، خصصت الأولى للمعروضات وأنشطة الزوّار، والثانية للمكاتب الفنية، والشاهد ان التقاط الصور التذكارية مع المبنى مُثير وجذاب، كما الحال مع معروضاته وأنشطته من الداخل، فلا تنسوا الكاميرات والهواتف الذكية الخاصة بكم.

متحف الطفل مسقط

• قبة معروضات المتحف والأنشطة تشغل مساحة ألفين متر مربع، تتوزع بين أقسام رئيسية، هي العقل والحياة والفيزياء والابتكارات والاختراعات، بداخل كل قسم من هذه الأقسام ما يخصه من ويتبع مجاله من القطع والمعروضات، وبالتالي أمامكم جولة معرفية طويلة الزمن ومُثيرة تتنقلون خلالها بين تلك الأقسام لمُشاهدة كل تلك المعروضات، مع العلم أن المتحف يوفر مُرشدين وخبراء يشرحون للأطفال ولكم الخلفيات العلمية والتاريخية لكل قطعة، كما تُقدم في كل قسم أيضًا عروضًا وافلام مُبسطة في الفرع العلمي الخاص بالقسم، وذلك عبر شاشات عرض بأحدث الأنظمة التقنية.

• تحت القبة الإدارية تتواجد مكتبة إلكترونية كبيرة المساحة ومُتعددة أجهزة الحواسيب وأجهزة العرض، يُمكنكم فيها الإطلاع على المُتاح من الكتب والوثائق والخرائط الذهنية والانفوجرافات العلمية المُبسطة.

• حتى لا يعتيريكم وأطفالكم الملل، إلى خارج متحف الطفل مسقط تمتد مساحة واسعة من المُسطحات الخضراء والأشجار والزهور المنتشر عبرها العديد من المجالس الخشبية، فبإمكانكم أخذ استراحات زمنية فيها والاستمتاع بالنسيم العليل مع تناول وجبة سريعة من مطعم المتحف، أو احتساء مشروب مُفضل من المقهى القائم هُناك.

أوقات زيارة متحف الطفل في مسقط

مواعيد متحف الطفل مسقط في الأيام من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 1:30 ظهرًا، ويوم السبت من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 ظهرًا، والجمعة راحة أسبوعية.

رسوم بطاقات دخول متحف الطفل بمسقط

سعر تذكرة دخول متحف الطفل مسقط للجميع 1 ريال عماني.

فنادق قريبة من متحف الطفل مسقط

• من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بالقرب من متحف الطفل مسقط هو فندق كراون بلازا مسقط والذي تُعد أحد افضل فنادق مسقط 4 نجوم وتبعُد عن متحف الطفل مسقط نحو 4.0 كم أي ما يُعادل 8 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل الفندق بجانب قربه من متحف الطفل على تقييمات عامة رائعة، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

اقرأ المزيد موقع وجهات
اقرأ المزيد موقع وجهات
افضل فنادق مسقط

• من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار متحف الطفل مسقط هو فندق رامي جيست لاين والذي يُعد أحد افضل فنادق مسقط 3 نجوم ويبعُد عن متحف الطفل نحو 3.7 كم أي ما يُعادل 7 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل الفندق على تقييمات عامة جيدة، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

اقرأ المزيد موقع وجهات
افضل فنادق مسقط

أين يقع متحف الطفل مسقط

يقع متحف الطفل مسقط بالعاصمة العمانية مسقط، وتُظهر الخريطة التالية موقع متحف الطفل مسقط تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي مثل بوليفارد مسقط ، مول مسقط الجديد ، القبة الفلكية مسقط ، السوق الصيني مسقط ، الحديقة اليابانية في مسقط :