دليل تاجير سيارات في سيشل : الشروط والمُستندات المطلوبة وافضل شركة تأجير سيارات

تاجير سيارات في سيشل من الخدمات السياحية المُضافة التي تزيد من المتعة والراحة والفخامة في هذه الدولة صاحبة المقومات السياحية المتميزة؛ فلقد باتت السياحة في سيشل واحدة من أولى تفضيلات السفر عند السياح العرب، أفرادًا وعوائل، لما تقوم عليه من مقومات رائعة تُفيد جميع الفئات وكل الأعمار، فكما هي معروف تتكون من أرخبيل يضم 115 جزيرة متقاربة، تتنوع على كل واحدة منها الفرص والأنشطة المبهجة، خاصةً وأنها وسط مناظر وصور طبيعية خلابة.

هذا الدليل يُفصِّل كل ما يتوجب معرفته قبل تاجير سيارات في سيشل لضمان الحصول على خدمة راقية بأسعار مناسبة، وضمان دورها في إضافة الراحة والرفاهية.

تاجير سيارات في سيشل

الشروط والمُستندات المطلوبة عند تاجير سيارات في سيشل

قانون ايجار سيارات سيشل الذي يُنظم عملية تاجير سيارات في سيشل بين المؤجر والمستأجر يشترط على الأجانب قبل التأجير ما يلي:

  • امتلاك رخصة قيادة باسم المستأجر سارية المفعول، على أن تكون رخصة قيادة دولية، أو أن تكون محلية تتبع بلده الأم ولكن مُترجمة إلى اللغة الإنجليزية في واحد من مكاتب الترجمة المعتمدة عالميًا أو لدى وزارة خارجية جمهورية سيشل، ومثل تلك المكاتب يمكن التعرف عليها بالرجوع إلى سفارة سيشل أو أحد قنصلياتها في وطن الضيف.  
  • امتلاك بطاقة ائتمان بنكية باسم المستأجر وسارية المفعول، كما لابد من اشتمالها على مبلغ نقدي مساوٍ للقيمة الإيجارية المُحددة بحسب مواصفات الحجز ومدته، ونُؤكد على إلزام مالك السيارة بعدم خصم أية مبالغ مالية من بطاقة الائتمان إلا بعد استلام المستأجر للسيارة بشكل نهائي.  
تاجير سيارات في سيشل

افضل شركة تاجير سيارات سيشل

تقدم مطار سيشل لتأجير السيارات – Sixt خدمة تاجير سيارات في سيشل وهي شركة عالمية مرموقة وشهيرة بخدماتها الراقية، فضلًا عن أنها تمتلك مكاتب تسليم وتسلم في غالبية المواقع الحيوية في سيشل، وكذلك في الكثير من المنتجعات والفنادق الشهيرة، هذه الشركة هي:

تمتلك شركة Sixt أسطولًا كبيرًا من جميع أنواع السيارات الحديثة، علاوةً على تنوع الأحجام، بدءً من السيارات الشخصية سيدان، حتى العائلية فان والدفع الرباعي 4X4، ومن خلال نوافذها الإلكترونية يمكن التعامل معها أونلاين وحجز السيارات مبكرًا، ويتسم موظفيها بالتعاون والكفاءة وسرعة الأداء، هي أيضًا حاصلة من قِبل العملاء على معدل تقييم 8.6/10 على موقع rentalcars المتخصص.

شركة هيرتز: تقدم مزايا مالية وفنية مُتعددة عند تاجير سيارات في سيشل فضلًا عن فروعها المنتشرة بكل أنحاء العالم..

أهم النصائح حول ايجار سيارة سيشل

  • يقوم بعمليات تاجير سيارات في سيشل شركات معتبرة ومعترف بها أمام القانون المحلي كشخصيات اعتبارية، وأفراد، ونحن ننصحكم بتجنب التعامل مع الأفراد تجنبًا للوقوع في مشكلات مالية أو قانونية، وكذلك لضمان استرداد الحقوق بالطرق المشروعة ما إن وقع خلاف بين الطرفين.
  • شركة إيجار سيارات في سيشل تمتلك موقعها الإلكتروني الخاص، وكذلك تطبيق خاص للهواتف الذكية، فضلًا عن تواجدها على أهم وأشهر وأوثق المواقع الإلكترونية لتأجير السيارات، كل ذلك يفيد في إمكانية الحجز المبكر، وهو ما يحقق وفرة نقدية كبيرة عبر التمتع بخصومات وتخفيضات ومزايا إضافية، وفي نفس الوقت يُلزم بقراءة شروط التعاقد بتأني وتمعن للإلمام بكل التفاصيل مما يعفي من الخلافات المستقبلية، وبخاصة فيما يتعلق بقيمة التأمين وما يُغطيه من حوادث وما لا يتحمله فيتحمله المستأجر من جيبه.
  • من الضروري اختيار نوع وموديل وحجم السيارة المناسب لعدد الأفراد المتوقع استخدامهم لها، والمناسب لبرنامج الرحلة السياحي وحجم التنقلات فيه، حتى يُستفاد من السيارة في رفاهية التنقل، وإلا كانت عبئًا وأداة ضجر وضيق.
  • بالوصول هناك وجب فحص السيارة جيدًا، وحبذا تجربتها لمسافة قصيرة، والتأكد من أنها مطابقة لكل ما اتفق عليه وتم حجزه، كما وجب قراءة اشتراطات التعاقد كاملة، كل ذلك قبل التوقيع بالاستلام النهائي.  

تعليمات هامة أثناء القيادة في سيشل

حفاظًا على الأرواح والممتلكات يجب مراعاة الآتي عند تاجير سيارات في سيشل وأثناء القيادة في المدينة:

  • الالتزام بالسرعة القصوى المقررة لكل طريق، وكذلك بالإشارات المرورية ولوحات الاتجاهات لكل طريق.
  • ربط أحزمة الأمان لجميع من بالسيارة.
  • عدم استعمال الهاتف الجوال مباشرة، واستعماله عبر سماعات الرأس.
  • يُمنع جلوس الأطفال الأقل من 12 عام بالمقاعد الأمامية.

طالما انت هُنا وتقرأ هذه السطور حول تاجير سيارات في سيشل فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز وستحصل على هدية منا، فقط قُم بحجز إحدى فنادق سيشل وستحصل على خصومات كبيرة، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة وجولة السياحة في سيشل لا تُنسى والتعرف على أكثر من وجهة رائعة.