افضل مطاعم مسقط

تُعد العاصمة العمانية مسقط واحدة من وجهات السياحة العربية الرائجة على الخريطة العالمية، وذلك بفضل تنوع مواردها بين الطبيعية والأثرية، وكذلك بفضل عصريتها وتشبعها بثقافات مُختلفة كون السلطنة نقطة إلتقاء لمحيطها الأفريقي والعربي والفارسي، وهو ما تعددت معه أشكال وأنماط مرافق السياحة الحديثة من ملاهي ومدن ألعاب ومراكز تسوق، وأيضًا مطاعم، وبخصوص المطاعم هُناك الكثير في مسقط مما يُمكننا الحكم عليه بأنه بين افضل مطاعم مسقط في الشكل والمضمون. 

وخلال السطور التالية نتعرف على أهم و أفضل مطاعم مسقط وأهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها بها وكذلك أفضل وأسرع طُرق الوصول إليها.

افضل فنادق مسقط

لن تكتمل مُتعة رحلتك إلى مسقط بعمان إلا بتجربة الإقامة في أحد فنادقها الراقية، حيث والاسترخاء والهدوء والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المُتنوعة في افضل الأماكن بها، وتجربة تذوق أطعم المأكولات العالمية والمحلية داخل مطاعمها المُتعددة.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق مسقط

افضل مطاعم مسقط

إذا إذا أسعدك الحظ بالسفر إلى مسقط بعمان حتمًا لن تخلو رحلتك من زيارة أحد مطاعم مسقط الشهيرة والاستمتاع بتنوع مأكولاتها العالمية والمحلية الشهية، للتعرف على أفضلها ومواعيد عملها وأفضل طُرق الوصول إليها تابع السطور القادمة.

1- مطعم كرجين

يستحق بجدارة وصفه بأنه افضل المطاعم في مسقط لتمتعه بأجواء راقية تزيد من مُتعة تناول الطعام، حيث الديكورات الأنيقة الفخمة والفنية، وحيث تنوع الجلسات بين عائلية وفردية وداخلية وخارجية مما يُعدد خيارات الجلوس بحسب الراحة، خصوصًا وأن الجلسات الخارجية وسط مُحيط أخضر غنَّاء من الأشجار والزهور، وبالنسبة للطعام؛ فالقائمة هُنا عمانية تراثية تقليدية بإمتياز، حيث يستمتع زوّار المكان بتجربة الطعام ذو الشعبية وذو البُعد التاريخي في الثقافة العمانية، كما يتوفر تشكيلة رائعة من المشروبات والمُرطبات العصائر.

افضل المطاعم في مسقط

2- مطعم 360 مسقط – افضل مطاعم مسقط

افضل مطعم في مسقط كلاسيكي، حيث الرُقي في كافة التفاصيل، وإتباع أدق أنماط الخدمة العالمية، فالفخامة ظاهرة في الديكورات والأثاث والموسيقى وأزياء العاملين، كما يُقدم تشكيلة أطباق مُتنوعة من أشهر المطابخ العالمية مُجتمعة، وكذلك الحال مع أنواع المشروبات والمُرطبات، في المكان أيضًا جلسات خارجية عائلية تمنح إطلالة على أفق مسقط أثناء تناول الطعام.

ساعات عمل مطعم 360 مسقط

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا

افضل مطاعم في مسقط

3- Trader Vic’s in InterContinental Hotel

موقعه بداخل فندق انتركونتيننتال الراقي يجعل منه افضل مطاعم في مسقط للأطباق العالمية ونمط الخدمة الكلاسيكي المحترف، خصوصًا لوجبة العشاء، وفي ظل تنوع قائمة الطعام لتشمل أصناف مُختلفة من الأطباق الرئيسية والمُقبلات والسلطات والحلويات.

ساعات عمل Trader Vic’s in InterContinental Hotel

يعمل يوميًا عدا يوم الجمعة من الساعة 5:30 مساءً حتى الساعة 1:30 صباحًا، والجمعة من لساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 3:00 عصرًا ثم من الساعة 5:30 مساءً حتى الساعة 1:30 صباحًا.

مطاعم مسقط

4- مطعم بيت اللبان – افضل مطاعم مسقط

مبنى المطعم بحد ذاته معلمًا من معالم السياحة في مسقط لتراثيته التي تعود لأكثر من 100 عام، ولموقعه الساحر على بحر عمان وفي مواجهة كورنيش مسقط مما يمنح قدر من الاسترخاء أثناء الأكل، خصوصًا عند الجلوس في المجالس الخارجية، وتزداد الروعة والإثارة بتخصص المكنا في المأكولات المحلية التاريخية، مثل القبولي والعرسية والهريس والعوال وكل تلك الأصناف التي تُعد وفق وصفات وطرق طهي الأجداد.

ساعات عمل مطعم بيت اللبان

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

5- مطعم البيت التركي – افضل مطاعم مسقط

يُقدم أشهى وأشهر الأطباق التركية، وبخاصة المشويات والمأكولات البحرية بجميع أنواعها، وذلك في ديكورات أنيقة وأسلوب خدمة راقي وسريع وأسعار متوسطة.

ساعات عمل مطعم البيت التركي

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

افضل مطاعم مسقط

6- Begum’s

افضل مطاعم مسقط الهندية، فهُنا شمولية كاملة لكل مظاهر الحضارة الهندية القديمة، وهو ما يظهر في الديكورات والموسيقى والأضواء وأزياء العاملين وطُرق الجلوس، وكذلك في قائمة الطعام التي تضم تشكيلة كبيرة من الأكلات الهندية التراثية والعصرية.

ساعات عمل Begum’s

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 3:00 عصرًا، ثم من الساعة 6:30 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.

5- مطعم كركم – افضل مطاعم مسقط

من المطاعم الهندية ذات الشكل الجمالي الواضح وأسلوب الخدمة الراقي والأسعار المُتوسطة وتشكيلة الأطباق الكبيرة.

ساعات عمل مطعم كركم

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 10:30 مساءً.

مطاعم مسقط