افضل مطاعم مسقط للغداء

تُقدم افضل مطاعم مسقط للغداء تجارب تذوق مُتعددة لأنواعٍ مُختلفة ومُتباينة من الأطباق المحلية والعالمية، هذا التنوع والشمول مُحصلة لموقع عمان الجغرافي على سواحل المُحيط الهندي والخليج العربي في نقطة تتلاقى عندها الحضارات والثقافات المُختلفة، وما يتبعهما من عادات وتقاليد في الأكل كما في كل شيء، وكذلك لكونها أعرق سلطنة بشبه الجزيرة العربية امتدت يومًا ما حتى سواحل أفريقيا وحتى أعماق الأراضي الفارسية، فنهلت وتشبعت من سمات هذه المنطقة بما فيها المطبخ وطُرق الطهي.   

افضل فنادق مسقط عمان

تزخر مسقط بنصيبٍ وافر من معالم الجذب السياحي بفضل كونها العاصمة النابضة بالحياة بعمان، فضلًا عن أنها الاختيار الأول والمُستقطبة للسائحين من كافة بلدان العالم كونها مالكة لأفخم أماكن إقامة ذات السصيت الذائع عالميًا بمُستوى الخدمة الفاخر، والمُلاحظ أن افضل فنادق مسقط تشتمل على افضل مطاعم مسقط للغداء مُتنوعة القوائم راقية الخدمات، ومن ثَم أمام نزلاءها فرص فريدة لتذوق أطعمة مختلفة. وفرصة أخرى ليجمع النزلاء بذلك بتناغم رائع بين الرفاهية والتجارب المُثيرة .. اقرأ المزيد

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق عمان

افضل مطاعم مسقط للغداء

إذا أسعدك الحظ بالسفر إلى مسقط بعمان حتمًا لن تخلو رحلتك من زيارة أحد مطاعم مسقط الشهيرة والاستمتاع بتنوع مأكولاتها العالمية والمحلية الشهية، للتعرف على أفضلها ومواعيد عملها وأفضل طُرق الوصول إليها تابع السطور القادمة.

1- مطعم كرجين

أحد افضل مطاعم مسقط للغداء لجمعه بين آليات ومُكونات المطعم والمقهى معًا، ليوفر بذلك تجربة مُتكاملة في الطعام والشراب، وذلك في ظل ديكورات رائعة مُميزة تجمع بين أصالة عمان واللمسات الفنية العصرية، كما تتوافر جلسات عائلية خارجية مُحاطة بالأشجار وأحواض الزهور والأفق الأخضر لمزيدٍ من البهاء.

ويتميز المطعم بالتنوع الكبير في قوائمه، وأشهر أكلاته فطائر الزعتر بالجبن وطبق الفول على الطريقة العمانية، فضلًا عن كثيرًا من أنواع السلطات والمشويات والحلويات بأنواعها، وإلى جانب أنواعٍ مُختلفة من العصائر كالرمان والليمون بالنعناع وغيرهم.

افضل مطاعم مسقط للغداء

2- مطعم بيت اللبان -افضل مطاعم مسقط للغداء

يقع في مبنى يزيد عمره على مائة عام، ويطل على بحر عمان مُباشرة في موقع ساحر على الكورنيش وسط أحياء قديمة، وتكتمل الأجواء التراثية بقائمة طعام المكان المُتخصصة في الأكلات المحلية، وبخاصة ذات العمق التاريخي في الثقافة العمانية، ليُقدم بذلك تجربة تذوق فريدة وجديدة على السياح.

وأشهر أطباقه القبولي والعرسية والهريس والعوال وغيرها من الأطباق التي توارثها العمانيون لأجيالٍ، جلسات المكان أيضًا تبعث على الراحة والاسترخاء في ظل الإطلالة البحرية، حيث الكبر والاتساع والتنوع بين الطاولات والوسائد التقليدية الأرضية، ومنها الخارجية والداخلية.

ساعات عمل مطعم بيت اللبان

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

افضل مطاعم مسقط

3- ممتاز محل افضل مطاعم مسقط للغداء

أحد المطاعم الهندية الخالصة من حيث الأجواء والديكورات ونمط الخدمة والقوائم، ليحقق التواجد فيه نقلة ثقافية حقيقية كما ولو أن السياحة في مسقط تحولت إلى السياحة في الهند، والمُدهش والمُميز موقع المطعم على ربوة مُرتفعة تطل على محمية القرم الطبيعية، ومن ثم الاستمتاع بالطبيعة وتجربة طعام فريد في آنٍ معًا.

ساعات عمل ممتاز محل

يعمل المطعم يوميًا من حدود الساعة 11:30 صباحًا حتى حدود الساعة 10:00 مساءً.

مطاعم مسقط للغداء

4- مطعم البيت التركي

من افضل مطاعم مسقط للغداء وهو أيضًا أكثرها ازدحامًا، نظرًا لتقديمه تشكيلة كبيرة من الأطباق التركية المعروف عنها التنوع والمذاق المُذهل، لا سيما في المشويات والمأكولات البحرية، علاوةً على تشكيلة كبيرة أيضًا من الحلويات والمشروبات التركية، كل ذلك في أجواء عثمانية فخمة وبأسعار مقبولة.

ساعات عمل مطعم البيت التركي

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

افضل مطاعم مسقط للغداء

5- مطعم Kurkum

من ارقى المطاعم في مسقط وأشهرها، مُتخصص في كل أطباق المطبخ الهندي المعروفة بميلها نحو النكهات الحادة والحارة المُميزة، ويزيد التجربة جمالًا هندية ديكورات وأضواء ونمط الخدمة بالمكان، وكذلك أسعاره المُتوسطة التي تُناسب الجميع.

ساعات عمل Kurkum

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 10:30 مساءً.

افضل مطاعم مسقط للغداء