مطاعم البحرين الشعبية

تمتلك البحرين نحو 5 آلاف عام من التاريخ والحضارة، وقد تتابعت عليها خلال كل تلك السنين ثقافات وعادات وتقاليد، منها ما استقر ومنها ما أفل بأفول شمس أصحابها، ساهم كل ذلك في تنوع وتعدد المأكولات التراثية الشعبية التي تناقلتها الأجيال وصولًا إلينا، ولهذا باتت مطاعم البحرين الشعبية أحد اهم عناصر السياحة في البحرين لأنها تمثل تجارب غذائية وثقافية جديدة ومميزة.  

هذا المقال يعرض لكم أهم وأشهر المطاعم الشعبية في البحرين مع عرض لآراء الزوار بها.

افضل فنادق البحرين

هناك العديد من فنادق البحرين يشتمل على أكثر من مطعم، منها المتخصص في المأكولات التراثية الشعبية ومنها المخصص للأكلات السريعة، هنا نعرض لكم مجموعة مميزة من تلك الفنادق بإمكانكم الاطلاع والحجز عبر موقعنا.

افضل فنادق البحرين

مطاعم البحرين الشعبية

نظرًا لتعدد المطاعم في البحرين، قد اخترنا لكم غبر مقالنا أفضلها، خاصة المطاعم في البحرين التي تتميز بالأجواء الشعبية التراثية:

1 – فريج بن رشدان

رأس قوائم مطاعم البحرين شعبيه التي يقصدها الآلاف كل عام، ذلك لتميزه بالديكورات الجميلة المصممة على الطراز البحريني التراثي، فهناك الكنب والجلسات البدوية وفوانيس الإضاءة العربية والزخارف والنقوش الإسلامية، أما الطعام فكله من العائلة الشعبية التراثية صاحبة الأصل في الثقافة البحرينية، كما أن بضع الأصناف تُحضر وتُقدم إلى الآن على الطريقة التقليدية، وأشهر أطباقه الصالونة والأوزي والأرز الأخضر بالحمص، فضلًا عن المقبلات والحلويات الشعبية.

أوقات عمل فريج بن رشدان

يعمل يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم البحرين الشعبية

2 – مطعم تبريز

من أشهر مطاعم البحرين الشعبية للمأكولات البحرية الطازجة التي تُعد وتُقدم بحسب الطريقة التراثية التقليدية، وخصوصًا مع إتاحة أنواع الأسماك الطازجة في ثلاجة عرض كبيرة واختيار الضيوف لما يفضلونه منها، وكذلك اختيارهم لطريقة الطهي والإعداد الشهية عندهم، المكان أيضًا بديكورات قديمة وبأسعار متوسطة.

أوقات عمل مطعم تبريز

يعمل يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً.  

مطاعم البحرين الشعبية

3 – مطعم نصيف

أفضل مطاعم البحرين الشعبية التي يعود تاريخ تأسيسها لأوائل القرن العشرين، والآن يمتلك عدة فروع موزعة بكل الأراضي البحرينية، وتتنوع قوائمه الغذائية للوجبات الثلاث شاملة كافة المأكولات الشعبية الشهيرة، وأبرزها السمبوسة وبيض الطماطم والجبود والنخي والفول والطعمية والبلاليط وخبز مهياوة والبرياني والمشاوي، كل ذلك بأسعار متوسطة وطرق تقديم تراثية في أواني من الفخار. يعمل يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم البحرين الشعبية

4 – مطعم ومقهى ماما مايا

مطعم عائلي يستقطب السياح والسكان لاعتماده البوفيه المفتوح نظامًا أساسيًا، كما أنه من مطاعم البحرين الشعبية المتخصصة في المأكولات والأطباق الخليجية القديمة بنفس طرق التحضير والتقديم التراثية، الجلسات في المكان متنوعة بين الطاولات والمفروشات الأرضية، كما أن الأسعار في متناول الجميع، وهناك قسم لكل أنواع المشروبات والعصائر.

مطاعم البحرين الشعبية

5 – مطعم أموش

من مطاعم البحرين الشعبية الشهيرة، وتُقدم فيه جميع الأصناف التقليدية من أمثال الشكشوكة واللحم المفروم مع البزاليا والفاصوليا مع الجبن والبيض والكبد المشوية والسمبوسة والبلاليط والنواشف وكباب الفيجي ودلة الكرك، وغيرهم من الأصناف، وذلك في أجواء نظيفة ومع خدمة سريعة وأسعار مقبولة.

أوقات عمل مطعم أموش

يعمل يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

مطاعم البحرين الشعبية

6 – مطعم كوكوز

يشتهر بأطباقه الخليجية المتميزة من شتى الأنواع، وأبرزها أطباق اللحوم والدجاج، وكذلك أطباق المأكولات البحرية والأسماك، وهو من المطاعم العائلية ذات الأسعار المخفضة والجلسات الفسيحة الاستيعابية.

أوقات عمل مطعم كوكوز

يعمل يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

مطاعم البحرين الشعبية

7 – مطعم الروشنة

من مطاعم البحرين الشعبية المتميزة بالديكورات البسيطة، وكذلك تنوع الجلسات بين الداخلية والخارجية في الهواء الطلق، وهو متخصص في الأطباق البحرينية التراثية، وكذلك الخليجية التقليدية، الأسعار هنا ممتازة ومتوسطة.

أوقات عمل مطعم الروشنة

يعمل يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 صباحًا، ويمتد الإغلاق يومي الخميس والجمعة حتى الساعة 3:00 صباحًا.

مطاعم البحرين الشعبية

8 – مطعم شي شعبي

لعله أكثر مطاعم البحرين الشعبية شهرة، وذلك بفضل اشتمال قوائمه الغذائية على جميع أنواع السلطات والمقبلات والشوربات التاريخية، وكذلك الحال مع الأطباق الرئيسية من اللحوم والدجاج والأسماك والبط، وأيضًا المشاوي، من مميزاته أيضًا الجلسات العائلية الأرضية، والأسعار المتميزة المتوسطة، والمقهى التاريخي الذي يقدم كل أنواع المشروبات.

أوقات عمل مطعم شي شعبي

يعمل يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 1:30 صباحًا.

مطاعم البحرين الشعبية

9 – مطعم بسطة

أحد مطاعم البحرين الشعبية التي تُقدم قوائم طعام شهية، أبرزها المجابيس والفيقاعتة والمصلي والناشف والهريسة والمضروبة، فضلًا عن أنواع السندويشات المختلفة والشاورما المعدة بالطريقة القديمة، وكذلك الحلويات والمشروبات، يتميز المطعم أيضًا بجلساته العائلية وأسعاره المتوسطة.

أوقات عمل مطعم بسطة

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم البحرين الشعبية

10 – بيت الدار

من مطاعم البحرين الشعبية عصرية الديكورات والأجواء، ولكنها متخصصة في الأطباق الشعبية التراثية من السلطات والشوربات والأطباق الرئيسية وبخاصة أنواع المشاوي المختلفة، متميز كذلك بالجلسات الخارجية في الهواء الطلق.

أوقات عمل بيت الدار

يعمل يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 4:00 صباحًا.

مطاعم البحرين الشعبية