أنشطة يُمكن مُمارستها في متحف البحرين الوطني

يستحق متحف البحرين الوطني أن يأتي بالمرتبة الأولى عند اختيارك أماكن السياحة الأكثر شهرة في البحرين، فهو من أهم المتاحف التراثية التي تضم أقدم القطع الأثرية من بداية نشأة دولة البحرين حيث يرجع تاريخها إلى أكثر من (7000 عام)، وقد تم بنائه على مساحة (20 ألف مترًا مربعًا) الأمر الذي ساعد على توثيق كافة الأحداث التاريخية التي حدثت بالدولة البحرينية منذ بداية ظهورها، سنقوم فيما يلي بترتيب أفكارك بشكل مُنسق لأهم الأنشطة التي يُمكنك الاستمتاع بها داخل المتحف، كما سنعرض لك المواعيد الخاصة به، تكلفة دخوله، وأفخم الفنادق التي يُمكنك الإقامة بها بالقُرب منه.

أنشطة يُمكن مُمارستها في متحف البحرين الوطني

• عند الوصول إلى المتحف الوطني بالبحرين ستجد أمامك صرحًا عملاقًا يمتاز بتصاميمه الأنيقة من الداخل والخارج، كما يتمتع بإطلّالة برّاقة على شاطئ البحر، وعندما يحل المساء يتغيّر المتحف إلى بلورة كرستالية مُضيئة حيث تم تزويده بالكثير من الإضاءات التي تعكس التصميم المعماري المُتطور.

المتحف البحرين الوطني

• ينقسم المتحف إلى عدة قاعات أهمها قاعة الوثائق والمخطوطات التي تتميز بعرض مجموعة استثنائية من الكُتب القيّمة والمخطوطات النادرة التي ترجع إلى التاريخ الإسلامي، كما تعرض الكثير من المخطوطات التي تُوضح التنوع الشديد بين الخطوط العربية، وتضم أهم الوثائق التي تم إصدارها في عهد أسرة “آل خليفة”.

متحف البحرين الوطني

• يُقدم متحف البحرين الوطني قاعة دلمون التي تحتوي على القطع الأثرية التي تم العصور عليها في تلك الفترة، كما تضم العديد من الأواني الفُخارية والطوابع الدلمونية، وتُوضح الهيمنة التُجارية التي وصلت إليها في هذه الحقبة.

متحف البحرين الوطني

• تتميز قاعة المدافن بعرضها الكثير من المدافن على الطراز الدلموني، وقد تم تطويرها مُؤخرًا لكي تُناسب التطور الكبير في عرض البحوث الأثرية، كما تُوضح التقاليد المُتبعة في الدفن في عصر دلمون.

المتحف البحريني الوطني

• تُعد قاعة تايلوس والإسلام من أعرق القاعات المعروضة داخل متحف البحرين الوطني حيث كانت تُعرف دولة البحرين قديمًا باسم تايلوس، وتضم هذه القاعة مجموعة كبيرة من المُجوهرات والأواني الزخفية، بالإضافة إلى بعض الشواهد الجنائزية.

متحف البحرين الوطني

• تُبين قاعة العادات والتقاليد شتى الجوانب الحياتية لدولة البحرين، وما كانوا يقوموا باتباعه من عادات وتقاليد قيّمة، كما تعرض المُناسبات التي كانت يتم إحيائها في الحياة اليومية للبحرينيين لذلك ستجدوا تنوعًا شديدًا في كافة المعروضات.

متحف البحرين الوطني

• حافظ متحف البحرين الوطني على الحرف التي يقوم بها الأشخاص قديمًا، وقام بعرضها في قاعة التجارة والحرف التقليدية وذلك لما عُرفت به دولة البحرين من سُمو المكانة التُجارية فكان الأشخاص يقوموا بكافة المجالات التُجارية كالصيد، الخياطة، صناعة الفخار، والحرف اليدوية المُتعددة.

متحف البحرين الوطني

• يُمكنكم التقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية مع أصدقائك وعائلتك خارج المتحف وداخله حيث يتميز بديكوراته الفخمة التي لا مثيل لها.

المتحف الوطني البحريني

• يعرض المتحف الوطني البحريني كيف كان يتم بناء المنازل القديمة، ويُصور مُجسمات صغيرة لبعض البيوت المُتراصة بجانب بعضها في شكل رائع.

المتحف الوطني البحريني

• يضم المتحف مُجسمات كبيرة لبعض المخلوقات البرية والكائنات البحرية التي كانت توجد قديمًا في دولة البحرين مع عرض المعلومات الخاصة بها.

متحف البحرين

• يوجد بالمتحف مركزًا هامًا يسمى بمركز الفنون حيث يُقدم العديد من اللّوحات المرسومة بأحدث التقنيات مع عرض بعض التماثيل المنحوتة على أيدي أمهر الفنانين.

المتحف البحريني الوطني

أوقات زيارة متحف البحرين الوطني

جميع أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً، ماعدا يوم الثلاثاء مُغلق.

رسوم بطاقات دخول متحف البحرين الوطني

تبلُغ تكلفة تذكرة دخول المتحف الوطني بالبحرين (1 دينار بحريني) للفرد الواحد.

فنادق قريبة من متحف البحرين الوطني

منتجع نوفوتيل الدانة البحرين من أرقى فنادق البحرين المُطلّة على شاطئ البحر مُباشرةً، حيث منحه الزوّار العرب تقييمات جيّدة فيما يُقدمه من موقعه المُتوسط لأهم المزارات السياحية، طاقم العمل الودود، وتعدُد وسائل الراحة والرفاهية، ويمتاز بموقعه القريب من متحف الوطني للبحرين حيث يقع على بُعد 800 متر فقط بما يُعادل 3 دقائق فقط عند التحرُك بالسيارة.

المتحف البحريني الوطني

فندق فورسيزونز خليج البحرين واحدًا من أفخم فنادق البحرين 5 نجوم حيث حصل على تقييمات ممتازة بفضل مُميزاته الجمّة حيث يتمتع بنظافة كافة الغرف والأجنحة، الموقع الاستراتيجي بالقرب من البحر مع وجود شاطئ خاص بالفندق، بالإضافة إلى وجود العديد من مرافق الترفيه الخاصة بالاستجمام، كما يوجد بالقرب من متحف البحرين حيث يبعد عنه بمسافة 3.7 كم الأمر الذي يتطلب حوالي 7 دقائق فقط بالسيارة.

المتحف البحريني الوطني

أين يقع متحف البحرين الوطني

يمتاز المتحف بموقعه الفريد في جسر الشيخ حمد بمدينة المنامة بالبحرين، يُمكنكم مُتابعة موقعه الحقيقي وما يُحيط به من معالم سياحية شهيرة بالمملكة البحرينية على الخريطة المُوضحة فيما يلي.