دليل زيارة متحف البحرين الوطني وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

متحف البحرين الوطني أحد متاحف الرائدة في تخصصها، كما أنه أقدمها على الإطلاق، فهذا المكان السياحي المعرفي الرائع يعود افتتاحه الرسمي للعام 1988م، غير أنه حينها كان بثلاث قاعات عرض فقط، ولكن بالعام 1993م زيدت مساحتها لأكثر من 27 ألف متر مربع، خصصت منها 20 ألف متر مربع لمبنييّ المتحف، واُدخلت عليه عدة قاعات عرض جديدة، ليُصبح بذلك من أرقى متاحف الخليج وصروحها الثقافية، وكذلك من أهم معالم السياحة في البحرين خصوصًا مع تشييده على شبه جزيرة اصطناعية بمناظر طبيعية خلابة وإطلالات ساحرة على البحر.

نتعرف سويًا على كل ما يُمكن مُمارسته في المتحف الوطني بالبحرين وعلى عدد من افضل فنادق البحرين القريبة منه، وكذلك سنعرض خريطة موقع المتحف.

أنشطة يُمكن مُمارستها في متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني هو ذاكرة الأمة البحرينية ومركز تعريف العالم بأصالتها، حيث تعود مجموعة كبيرة من القطع المعروضة فيه لأكثر من 6 آلاف عام، وتتوزع معروضات المتحف على 6 قاعات رئيسية خصصت كل واحدة منهم لعرض تحف وآثار ومُقتنيات حقبة زمنية أو نشاط اجتماعي مُعين، هذه القاعات تحمل أسماء قاعة المدافن وقاعة دلمون وقاعة تايلوس والإسام وقاعة العادات والتقاليد وقاعة المهن والحرف التراثية وقاعة الوثائق والمخطوطات وقاعة التاريخ الطبيعي والحفريات، ومن ثَم أمام الزوّار ساعات مطولة من المعرفة ومتع المُشاهدة والإنبهار.

متحف البحرين الوطني اوقات الزيارة

• في مدخل متحف البحرين الوطني ساحة مكشوفة معروض فيها عدد من التماثيل والمنحوتات الحجرية الحديثة (سمبوزيوم)، والتي عمل على نحتها مجموعة من أشهر الفنانين والنحاتين العالميين والعرب.

متحف البحرين الوطني

• داخل متحف البحرين الوطني هُناك ساحة أخرى تستضيف على الدوام فعاليات وعروض وحفلات وندوات ومعارض ثقافية وفنية وأكاديمية، متاح لزوّار المتحف حضورها والنهم مما تُقدمه من معرفة ومُتعة ابتهاج.

متحف البحرين الوطني اوقات الزيارة

• مُشيد في زواية من زوايا متحف البحرين الوطني مرسى بحري صغير تنتظر فيه مجموعة من القوارب الخشبية الشراعية التقليدية الشكل، وهي مُعدة للإيجار بأسعار رمزية للذهاب في جولة بحرية رائعة على صفحة مياه الخليج العربي.

متحف البحرين الوطني اوقات الزيارة

• أمام متحف البحرين الوطني أيضًا متنزه أخضر جميل ومُتعدد الأشجار والنخيل والشجيرات وأحواض الزهور، كما أنه مُجهز بممرات مُمهدة للمشي والتنزه، وكذلك بمجالس خشبية مُظللة للاسترخاء والراحة، ويضم كذلك عدة أكشاك لبيع الحلوى والمرطبات.

متحف البحرين الوطني

أوقات زيارة متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني اوقات الزيارة كل يوم ما عدا يوم الثلاثاء، وذلك ابتداءً من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

رسوم بطاقات دخول متحف البحرين الوطني

تبلغ قيمة تذكرة دخول متحف البحرين الوطني دينار بحريني واحد.

فنادق قريبة من متحف البحرين الوطني

فندق انتركونتيننتال ريجنسي من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم في البحرين حيث يحتل موقع حيوي ومثالي بالقرب من متحف البحرين الوطني، والذي يُعد أحد افضل فنادق البحرين 5 نجوم، حيث يبعُد عن متحف البحرين الوطني نحو 3.7 كم أي ما يُعادل 7 دقائق فقط بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل فندق انتركونتيننتال ريجنسي بجانب موقعه المُتميز الحيوي القريب من معالم البحرين الأكثر زيارة على تقييمات جيدة جدًا بإشادة زائريه ممن سبق لهم الإقامة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

افضل فنادق البحرين

فندق اتيرام بريمير من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم المجاورة لمتحف البحرين الوطني، والذي يُعد أحد افضل فنادق البحرين 4 نجوم، حيث يبعُد عن منتجع الدولفين نحو 5.1 كم أي ما يُعادل 8 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل فندق اتيرام بريمير من قِبل زائريه بجانب قربه من متحف البحرين الوطني على تقييمات جيدة جدًا، وجاءت اعلاها في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

افضل فنادق البحرين

أين يقع متحف البحرين الوطني

يقع متحف البحرين الوطني على مقربة من جسر حمد بالمنامة، وتُظهر الخريطة التالية موقع متحف البحرين الوطني تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي مثل جزر امواج البحرين ، جنة دلمون البحرين ، بوليفارد الكويت ، أكوا بارك الكويت ، برج التحرير الكويت ، برج الحمراء الكويت ، كورنيش المارينا في البحرين :