دليل زيارة حلبة البحرين الدولية للكارتنج وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

حلبة البحرين الدولية للكارتنج بمساحتها الكبيرة التي تزيد على 1.7 مليون متر مربع موزعة على أكثر من مضمار سباقات سيارات، وبحداثة نشأتها منذ العام 2004م، وبارتفاع استثماراتها التي تجاوزت 150 مليون دولار أمريكي، وكذلك باستضافتها أهم سباقا سيارات عالمي هو سباق الفورميلا 1 كل عام، أدى كل ذلك إلى تصنيفها كأحد أهم مقرات السياحة في البحرين وأحد أبرز مراكز المتعة والإثارة لجميع الفئات العمرية.  

هذا المقال تعريف دقيق بكافة الأنشطة المُتنوعة التي يُمكن مُمارستها في حلبة البحرين الدولية للكارتنج إلى جانب تعريف بعدد من افضل فنادق البحرين القريبة الموقع منها، وعرض خريطة موقعها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حلبة البحرين الدولية للكارتنج

• أول ما يسعى إليه زوّار حلبة البحرين الدولية للكارتنج بالطبع الاستمتاع بمُشاهدة سباقات الفورمولا 1 السنوية، التي يتنافس فيها عدد من أشهر الفرق الرياضية من قائدي السيارات الدوليين، خصوصًا مع استخدامهم لسيارات فيراري الرياضية الشهيرة والباهظة الثمن، وهي المُشاهدة التي تحمل المتعة والإثارة والشغف، خصوصًا مع تجهيز مدرجات فسيحة تستوعب قرابة 50 ألف مُتفرج وعلى مقربة من مضمار السباق.

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

• بعيدًا عن الفورملا 1 هُناك عدد آخر من سباقات السيارات الدولية تستضيفها حلبة البحرين الدولية للكارتنج على مدار العام، أبرزها سباق دراغ drag racing وسلسلة سباقات GP2 الشهيرة وسباق سوبر كارز Supercars الاسترالي النشأة، وكلها من سباقات السيارات المدهشة والمليئة بالإثارة والمغامرة المُمتعة.

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

• زوّار حلبة البحرين الدولية للكارتنج يُمكنهم في غير أوقات السباقات الاستمتاع بمُشاهدة والتقاط الصور التذكارية في كل مضمار تتضمنه الحلبة، حيث أنها تشتمل على 5 حلبات مُختلفة المواصفات، أبرزها الحلبة الداخلية المصممة بثمان مُنعطفات شديدة والحلبة الخارجية المُصممة بعشرة مُنعطفات وعرة، فضلًا عن مضمار الجائزة الكبرى ومضمار دراجستر Dragster.

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

• هُناك مضمار آخر معروف باسم حلبة التجارب، ويأخذ الشكل البيضاوي ويمتد لحوالي 2.5 كم، والمُثير فيه أنه يُتاح للأشخاص العاديين المُؤهلين لقيادة السيارات التسابق فيما بينهم ومُحاكاة أجواء المُغامرة والإثارة بأمان كامل، والحال بالمثل بالنسبة للأطفال من سن 12 عام الذين توفر لهم حلبة البحرين الدولية للكارتنج عدة سيارات صغيرة وبسرعات محدودة تناسبهم أعمارهم.  

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

• من المعلوم أن منطقة الصخير أحد أهم المناطق السياحية في البحرين فهي تشتمل على عدة مراكز ترفيهية من أنماط مُتعة وحيوية مُختلفة، ووجود حلبة البحرين الدولية للكارتنج هُناك يُعزز من الاستمتاع بكل ما تمتلكه المنطقة من أوجه للسياحة والبهجة.

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

• تشتمل حلبة البحرين الدولية للكارتنج على منطقة للخدمات تضم مطعم ومقهى ومحلات للهدايا والتذكارات.

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

أوقات زيارة حلبة البحرين الدولية للكارتنج

تفتح أبوابها حلبة البحرين الدولية للكارتنج كل يوم من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا، بالإضافة إلى المواقيت المُحددة للسباقات الدولية والتي يُعلن عنها بشكلٍ مُستقل.

رسوم بطاقات دخول حلبة البحرين الدولية للكارتنج

تبلغ قيمة تذكرة دخول حلبة البحرين الدولية للكارتنج الأسعار التالية:

150 دينار لدخول المقصورة الرئيسية.

120 دينار لدخول منصة بتكلو ليومين متتاليين.

100 دينار لدخول منصة المنعطف.

60 دينار لدخول منصات الجامعة والفوز.

مع العلم بحصول الأعمار من سن 3 إلى 12 عام على تخفيض 50%، وحصول الأعمار من سن 13 إلى 17 عام على تخفيض 25%، وكذلك الحال بالنسبة لأصحاب الاحتياجات الخاصة ومن هم أكبر من سن 60 عام، كما يحصل طلبة الجامعة على تخفيض 10%.

فنادق قريبة من حلبة البحرين الدولية للكارتنج

منتجع سوفيتل الزلاق ثالاسا سي أند سبا البحرين من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم حيث يحتل موقع حيوي ومثالي بالقرب من حلبة البحرين الدولية للكارتنج، والذي يُعد أحد افضل فنادق البحرين 5 نجوم، حيث يبعُد عن حلبة البحرين الدولية نحو 5.5 كم أي ما يُعادل 10 دقائق فقط بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل منتجع سوفيتل الزلاق ثالاسا سي أند سبا البحرين بجانب موقعه المُتميز الحيوي القريب من المعالم السياحية على تقييمات جيدة جدًا بإشادة زائريه ممن سبق لهم الإقامة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

فندق الريجنسي انتركونتننتال، الوصل من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار حلبة البحرين الدولية للكارتنج، والذي يُعد أحد افضل فنادق البحرين 5 نجوم، ويبعُد عن حلبة البحرين الدولية نحو 31.3 كم أي ما يُعادل 30 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل فندق الريجنسي انتركونتننتال، الوصل، من قِبل زائريه على تقييمات جيدة جدًا، وجاءت اعلاها في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

أين تقع حلبة البحرين الدولية للكارتنج

تقع حلبة البحرين الدولية للكارتنج بالقرب من مجمع أفنيوز البحرين بمنطقة الصخير، وتُظهر الخريطة التالية موقع حلبة البحرين الدولية للكارتنج تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل جزر امواج البحرين ، جنة دلمون البحرين ، بوليفارد الكويت ، أكوا بارك الكويت ، برج التحرير الكويت ، برج الحمراء الكويت ، كورنيش المارينا في البحرين :