أنشطة يُمكن مُمارستها في حلبة البحرين الدولية

تمتاز حلبة البحرين الدولية بموقعها الجغرافي الذي يتوسط الدولة البحرينية في منطقة الصخير تحديدًا، وهي واحدة من أشهر مضامير سباقات السيارات بالمملكة حيث تتكون من 5 مضامير مُختلفة الأحجام، وتبلغ تكلفتها حوالي 150 مليون دولارًا أمريكيًا، ويتم إقامة العديد من سباقات الفورمولا 1 وإعطاء الكثير من الجوائز للفائزين، كما تُقام بها الكثير من الفعاليات الرائدة، وقد تم افتتاحها عام 2004م عندما أُقيمت بها بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، وتُشجع هذه الحلبة الفريدة من نوعها بالشرق الأوسط الأشخاص على التعرُف عن قُرب على رياضة سباقات السيارات الرائعة، لكن ما هي الأنشطة التي يُمكنك الاستمتاع بها داخل الحلبة؟ هيا معًا لنتعرف عليها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حلبة البحرين الدولية

• يتنافس الأبطال داخل سباقات الحلبة حتى يُحققوا أرقامًا قياسية، ويُمكنك أن تصطحب أصدقائك معك لتتنافسوا سويًا وتشعروا بروح المغامرة، ويجب العلم أن حلبة البحرين تقوم بوضع الكثير من القواعد والإجراءات التي يجب على كل مُتسابق الالتزام بها.

حلبة البحرين الدولية

• تتعدد السباقات والتحديّات داخل حلبة البحرين الدولية ما بين تحدي 2000 سي سي، سباقات السرعة “الذراع”، الدرّاجات النارية 600، وغيرها الكثير من الجولّات التي تترك بصمة ثاقبة في قلوب من يقوم بها.

حلبة البحرين

• يُمكنكم الاشتراك في السباقات الإقليمية التي تُنظمها الحلبة لكي تستعيد مكانة دول الشرق الأوسط مرة أخرى بين دول العالم، ومن أهم هذه السباقات (سباق بورش سبرنت الشرق الأوسط) الذي استحوذ على نجاح كبير سُمع صداه في مُختلف أنحاء العالم.

حلبة البحرين الدولية

• تُقدم حلبة البحرين الدولية الكثير من التجارب الاستثنائية كتجربة (الحلبة لك للسيّارات) التي تُساعدك على اختبار نفسك بالقيادة لتتعرف على قدرتك الحقيقية على المُنافسة الفعليّة، فيُمكن أن تختار ما بين قضاء يوم بالكامل أم جلسة واحدة فقط، كما يُمكنك تحديد وقت التجربة بالصباح أو المساء، وينبغي أن يكو ن المُشترك حاملًا لرخصة قيادة دوليّة.

حلبة البحرين الدولية

• يتم إقامة العديد من السباقات داخل حلبة البحرين الدولية، وعند نجاح أحد المُتسابقين يتم إشعال العديد من الألعاب النارية التي تُنير سماء دولة البحرين في مشهد تقشعر له الأبدان.

حلبة البحرين

• تضم حلبة البحرين متجرًا خاصًا ببيع كافة الأدوات المُستخدمة في السباقات المُتعددة من الملابس المُخصصة لأمان المُتسابقين، والخوّذ التي تُغطى الرأس والوجه بالكامل، وغيرها.

حلبة البحرين

• تُنظم الدولة البحرينية العديد من المهرجانات كمهرجان العيد الوطني الذي يحشد ملايين الزائرين من داخل وخارج الدولة للاستمتاع بُمشاهدة العروض الرائعة للفرق الموسيقية المُتجولة التي تعمل على زيادة الإثارة والبهجة للزوّار.

حلبة البحرين

• تدخل أعداد كبيرة من الجماهير إلى حلبة البحرين الدولية حتى يقوموا بتشجيع المُتسابقين، ويجلسون بالمُدرّجات المُخصصة لمُشاهدة السباقات الدولية والإقليمية.

حلبة البحرين الدولية

• تُقدم حلبة البحرين العديد من الحفلات المُبهجة التي تُنظمها لجذب أكبر عدد من الزائرين، وتقوم بجلب أشهر المُغنيين والفرق الموسيقية المعروفة.

حلبة البحرين الدولية

أوقات زيارة حلبة البحرين

من يوم الأحد إلى يوم السبت من الساعة 4:00 مساءً إلى الساعة 10 مساءً.

رسوم بطاقات دخول حلبة البحرين

سعر تذكرة المنصة الرئيسية (150 دينارًا بحرينيًا).

سعر منصة بتكلو (120دينارًا بحرينيًا).

وتُقدم منصة بتكلو عرضيّن رائعيّن هما:

يوم الجمعة (60 دينارًا بحرينيًا).

ويومي السبت والأحد (100 دينارًا بحرينيًا).

فنادق قريبة من حلبة البحرين الدولية

فندق سوفتيل زلاق البحرين الذي يُعد من أشهر فنادق البحرين 5 نجوم حيث منحه الزوّار العرب تقييمات جيدة جدًا بفضل ما يُقدمه من وسائل الراحة المُتنوعة، نظافة المرافق والغرف، وطاقم العمل الراقي بإسلوبه مع النُزلاء، ويمتاز بموقعه القريب من حلبة البحرين حيث يقع على بُعد 5.5 كم منها فيما يُعادل حوالي 9 دقائق عند استخدام السيارة.

حلبة البحرين الدولية

منتجع وسبا قصر العرين أحد أرقى أماكن الإقامة في البحرين حيث حصل على تقييمات جيدة جدًا من خلال المرافق الحيوية التي يُقدمها للضيوف، الموظفين الودودين، مع توفير الكثير من سُبل الراحة والرفاهية، ويمتاز بموقعه الفريد بالقرب من حلبة البحرين فيوجد على بُعد 6.8 كم الأمر الذي يتطلب حوالي 13 دقيقة بواسطة السيارة.

حلبة البحرين

أين تقع حلبة البحرين الدولية

تقع حلبة البحرين بشارع خليج البحرين، بوابة رقم (225)، بأم جدار، الصخير، ويُمكنك مُتابعة الموقع الحقيقي للحلبة وما يوجد حولها من معالم الجذب السياحي على الخريطة التالية المُوضحة أدناه.