جولة في باب البحرين سوق

باب البحرين سوق أحد المباني الأثرية التاريخية الشهيرة بالمملكة، حيث يقع في ساحة الجمارك بالحي التجاري المركزي القديم، وهو عبارة عن بناية ضخمة ببوابة شاهقة الارتفاع صممها المعماري الشهير “تشارلز بلجريف” بالعام 1949م حين كان يعمل مستشارًا لأمير البحرين، ثم أعيد تجديدها في العام 1986م لإضفاء الطابع الإسلامي على عمارتها، وتلك البوابة منفذ إلى سوق باب البحرين التراثي الشعبي الذي يعد أحد أهم معالم السياحة في البحرين ووجهة آلاف الزوار من السياح ومن السكان.

مجموعة الأنشطة المتاح ممارستها عند باب البحرين على قدر كبير من التنوع والمتعة، وهذا محور حديث هذا المقال، إلى جانب عرض افضل فنادق البحرين القريبة من المكان، وعرض خريطة الموقع الموضحة تفصيلًا لكيفيات الوصول إليه.

أنشطة يُمكن مُمارستها عند زيارة باب البحرين سوق

  • مما لا شك فيه أن التواجد بالقرب من بناية أثرية شاهقة الارتفاع وعديدة التفاصيل الفنية المعمارية يدعو إلى ضرورة التقاط الصور بجانبها وتخليد الذكرى الشخصية والعائلية للتواجد هناك، خصوصًا مع شكل باب البحرين الفريد المتمثل في القوس الضخم المرتفع والنقوش الجانبية الجذابة.
  • بعبور البوابة يكون الزائر قد أدلف إلى باب البحرين سوق المنامة الشعبي المتخصص في جميع المنتجات والبضائع البحرينية التراثية محلية الصنع، فما يُميز هذا السوق أنه متعدد المتاجر والمعارض المتخصصة في الحليّ والمجوهرات والأزياء البحرينية الأصيلة، لجمع بذلك بين متعة جولات التسوق وبين التعرف على مكونات التراث والثقافة البحرينية الممتدين لأكثر من 5 آلاف عام.
السياحة في البحرين
  • يضم سوق باب البحرين أيضًا عدد كبير من المطاعم والمقاهي الشعبية المتخصصة في المأكولات والمشروبات التراثية، والمميز فيها الأسعار المتوسطة، وكذلك الأجواء والديكورات المستوحاة من تاريخ البحرين الطويل، بما في ذلك الجلسات العربية الأرضية الفسيحة ذات المفروشات الزاهية.
باب البحرين سوق
  • يعد شهر مارس من كل عام شهر الفاعليات والعروض الحية التي تقام إلى جانب باب البحرين سوق وداخل السوق، حيث تُنظم فاعليات ومهرجانات يعرض فيها الهواة البحرينيين والعرب إبداعاتهم المختلفة المجالات، ومنها معارض للوحات الفنية وحفلات للغناء والعزف، وكذلك حلقات لفنون الطهي والطبخ على الطريقة البحرينية.
باب البحرين سوق

أوقات زيارة باب البحرين سوق

تستقبل متاجر ومقرات الترفيه في باب البحرين زوارها كل يوم على فترتين: الأولىمن الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا، ثم من الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 8:00 مساءً، مع اختلاف طفيف يوم الجمعة للفترة الثانية حيث يمتد الإغلاق حتى الساعة 9:00 مساءً.

فنادق قريبة من باب البحرين سوق

 فنادق البحرين المنامه

فنادق البحرين
باب البحرين سوق

أين يقع باب البحرين سوق

يقع باب البحرين سوق في المنامة على الطريق رقم 475، وتُظهر الخريطة التالية موقع باب البحرين سوق تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي: