باب البحرين سوق المنامة

باب البحرين سوق المنامة معلم من معالم السياحة في البحرين التاريخية الهامة، والمُدهش في زيارته أنها تتيح بجانب التعرف على موقع تاريخي مُبهر التسوق من أحد اقدم اسواق البحرين التراثية والمُتخصصة في المُنتجات الشعبية والصناعات اليدوية.

يستعرض معكم هذا المقال كافة الأنشطة السياحية التي يُمكن مُمارستها عند باب البحرين وفي مُحيطه، إلى جانب استعراض سريع لمجموعة من افضل فنادق البحرين القائمة بالموقع، وعرض خريطة المكان ذات مسارات الوصول إليه.

أنشطة يُمكن مُمارستها في باب البحرين سوق المنامة

باب البحرين سوق عبارة عن مبنى ذو تاريخ عريق وتصميم معماري تراثي رائع، حيث يعود تاريخيًا إلى العام 1949م حين أمر ملك البحرين وقتها السير تشارلز بلجريف مستشار الملك والمعماري الإنجليزي الشهير بتصميمه والإشراف على إنشاءه على مشارف سوق المنامة التاريخي، ولاحقًا في العام 1986م أُدخلت عدة تعديلات وإضافات على المبنى لكي يحمل طابع العمارة الإسلامية من خلال إضافة نقوش وزخارف بديعة،

• وكذلك قوس دائري ضخم أعلى بوابة العبور، ليصير مُنذ اللحظة الأولى معلمًا تاريخيًا بديعًا من أشهر معالم البحرين وآثارها، ويقصده السياح والزوّار للاستمتاع بمُشاهدة تفاصيله الإنشائية الرائعة، وكذلك التقاط العديد من الصور التذكارية له ومعه.

اسواق شعبية بالبحرين

• بمجرد تخطي الزوّار باب البحرين سوق المنامة يضعون أقدامهم في واحد من أهم اسواق شعبية بالبحرين وبالمنطقة العربية، فهذا المكان ذو تاريخ ضارب في القِدم، ولا زال العديد من دكاكينه ومبانيه مُحتفظة بالطابع المعماري التراثي، ولذلك هُناك فرص مُتعددة للتعرف على روعة العمارة العربية في البحرين.

باب البحرين سوق المنامة

• إلى جانب المشاهدات والمعارف التاريخية تُعرض في سوق المنامة كافة البضائع والمنتجات الشخصية والمنزلية، ومع ما يتوفر فيه من منتجات عصرية حديثة، فإنه أيضًا يُقدم المُنتجات التقليدية والتراثية المصنوعة يدويًا، وبخاصة الأزياء والحلي واكسسورات الزينة.

باب البحرين سوق المنامة

• تتعدد في باب البحرين سوق المنامة أيضًا مطاعم المأكولات الشعبية والتراثية، والتي يتمتع أغلبها بالأجواءه التراثية، وتعتمد على طُرق الطهي والتحضير التقليدية مع أغلب الأصناف، والأمر بالمثل بالنسبة للمقاهي الشعبية ذات الديكورات التاريخية والمجالس الأرضية البدوية، فضلًا عن أصناف المشروبات صاحبة التاريخ.

باب البحرين سوق المنامة

• الساحة المكشوفة المُتجاورة مع باب البحرين سوق المنامة تستغل في إقامة الحفلات والعروض والفاعليات الثقافية والفنية واستعراضات الفنون الشعبية، وبخاصة في شهر مارس من كل عام.

باب البحرين سوق المنامة

أوقات زيارة باب البحرين سوق المنامة

يفتتح باب البحرين سوق المنامة أبواب متاجره بشكلٍ يومي، ابتداءً من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا، ثم من الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 8:00 مساءً، مع مد الإغلاق يوم الجمعة حتى الساعة 9:00 مساءً.

فنادق قريبة من باب البحرين سوق المنامة

• يُعد فندق انتركونتيننتال ريجنسي على رأس الترشيحات كواحد من افضل فنادق البحرين المنامه فئة 5 نجوم وأقربها إلى باب البحرين سوق المنامة حيث يقع على بُعد مسافة 2.6 كم وهو بمُعدل 9 دقائق فقط بالسيارة

خلاصة آراء الزوّار في فندق انتركونتيننتال ريجنسي

قد حصل الفندق على تقييمات عامة جيدة جدًا، وجاءت في نظافة الغرف، احترافية طاقم العمل، الموقع المثالي، مُستوى الخدمات

 فنادق البحرين المنامه

فندق ذا ميرشانت هاوس أحد افخم فنادق البحرين 5 نجوم وأقربها إلى باب البحرين سوق المنامة ويقع على بُعد مسافة 2.7 كم وهو بمُعدل 7 دقائق بالسيارة

خلاصة آراء الزوّار في فندق ذا ميرشانت هاوس

قد حصل الفندق على تقييمات عامة ممتازة، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات

 فنادق البحرين 5 نجوم

أين يقع باب البحرين سوق المنامة

يقع باب البحرين سوق المنامة على طريق 475، وتُظهر الخريطة التالية موقع باب البحرين سوق المنامة تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي مثل: الواجهة البحرية الرياض كما أن هُناك السوق الصيني البحرين يُمكنكم زيارته، بالإضافة إلى العرين البحرين و مطاعم في البحرين مع مجموعة مختارة من المناطق السياحيه في البحرين التي ننصح بزيارتها عبر موقعنا.