افضل الجزر الاصطناعية في دبي

الجزر الاصطناعية في دبي هي نتاج الثقافة والتطور التي تشهده المدينة في جميع المجالات حتى تُلبي رغبات الزائرين العرب من الرفاهية والعطلات المُبهجة، فهي من أهم وجهات السياحة في الإمارات ويلجأ إليها السُيّاح من جميع أنحاء العالم، لذلك أصبحت دبي من أكثر المدن السياحية اكتظاظًا بالزائرين في الشرق الأوسط نظرًا لمكانتها المرموقة ومشاريعها المثالية التي ساعدت بشكل كبير على انتعاش الاقتصاد الإماراتي، وقد زاد الإقبال إلى مدينة دبي لكونها تتمتع بكافة مقومات الترفيه والاستجمام الروحي والبدني، سنلقي نظرة ثاقبة على أهم جزر في دبي تم صناعتها من قِبل الإنسان.

افضل فنادق دبي

تضم الجزر الصناعية بمدينة دبي الكثير من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي تتنافس على جذب أكبر عدد من السُيّاح والعوائل العربية، وذلك من خلال خدماتها الفندقية المُريحة وإطلالاتها الفاتنة التي تُبهر كافة الزائرين من جمالها الأخاذ، ولكي تستطيع حجز مكان إقامتك فلابد أن تُشاهد أكثر من فندق لتنتقي منهم ما يتلاءم مع إمكانياتك، وذلك من خلال التبويب التالي.

اعرض الفنادق موقع وجهات
الجزر الاصطناعية في دبي

افضل الجزر الاصطناعية في دبي

يُقال أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، لكن مدينة دبي حققت هذا على أرض الواقع حيث بدأت من الصفر إلى أن أصبحت واحدة من أهم المدن العربية سياحيًا وحضاريًا وثقافيًا. فيتطلع أي سائح عربي أو أجنبي أن يأتي إلى هذه المدينة المُثيرة للاندهاش حتى يعيش أجواءً جديدة من الرُقي والأناقة بكافة أوقاته، ومن خلال ما يلي ستتعرفوا على كافة جزر دبي الاصطناعية، والأنشطة التي تُقام بكل جزيرة.

1- جزيرة بلوواترز

تجذب هذه الجزيرة الآلاف من الزائرين ليستمتعوا بمُشاهدة واحدة من أجمل الجزر الاصطناعية في دبي حيث تحتوي على أكبر عجلة في العالم يُطلق عليها عجلة عين دبي، كما يُمكن قضاء أمتع الأوقات بها مع العائلة والأصدقاء.

تحتوي الجزيرة على العديد من المتاجر التي تُقدم أشهر العلامات التُجارية والماركات العالمية، كما تضم العديد من المقاهي والمطاعم المُترامية على شاطئ البحر ليستمتع الزوّار بالإطلّالة الساحرة، بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق المُميزة.

2- جزيرة نخلة جميرا

أحد أشهر جزر دبي التي تم تصميمها على شكل النخيل، وتُعد واحدة من أكبر الجُزر على المستوى العالمي، وتشهد الجزيرة إقبالًا واسعًا من قِبل كافة الزائرين العرب لكي يستمتعوا بمُشاهدة التطور الجامح في التصاميم والديكورات الخالية.

بالإضافة إلى وجود الكثير من الفنادق والمنتجعات المُنتشرة بجميع أرجاء الجزيرة، ويُمكن للزائرين أن يستمتعوا بمُمارسة العديد من الألعاب المائية، كما تنتشر بها العديد من عربات الوجبات السريعة والمطاعم المعروفة بجودة أطباقها.ضش

جزر في دبي

3- جزر العالم

تم البدء في تشييد جزر العالم في عام 2003م حيث تُعتبر من أهم الجزر الاصطناعية في دبي فيأتي إليها الآلاف من السُيّاح ليُشاهدوا روعة التصاميم الفخمة والإمكانيات العظيمة التي لحقت بها لتُضاهي جُزر العالم من حيث الجمال والفن المعماري.

وقد تم تقسيم هذه الجزر إلى بيوت فارهة، منازل خاصة، وبعض المُنتجعات الفاخرة، وتبلُغ تكلفة جزر العالم إلى ما يقرب من خمسة مليار دولار، وسوف يتم بيع كل جزيرة بملايين الدراهم الإماراتية للمُستثمرين المُتخصصين.

الجزر الاصطناعية في دبي

4- جزيرة نخلة جبل علي

تُعد من أكبر الجزر الاصطناعية في دبي حيث تم تصميمها بنفس شكل جزيرة نخلة جميرا، وقد بدأ العمل بها منذ عام 2002م ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن، ولكن بعد استكمال تشييدها ستكون من أهم الوجهات السياحية البارزة في مدينة دبي.

حيث تحتوي على العديد من المنازل الفاخرة والفنادق الفخمة، مع وجود مُنتزه ترفيهي سوف يعمل على جذب أكبر عدد من الزائرين، كما سيُوفّر العديد من الشواطئ الفيروزية الصافية التي تمتاز بتقديم أكبر قدر من الراحة والاسترخاء.

جزر دبي

5- جزيرة نخلة ديرة

تنقسم جزر ديرة إلى 4 جزر من أجمل الجزر الاصطناعية في دبي حيث تم البدء في تشييدها في عام 2004م، وكاد أن يتوقف العمل بها في عام 2008م لكن تم الاستئناف بالعمل بها مرة أخرى في عام 2013م.

وأصبحت الآن من أهم المشاريع السياحية التي يتسابق على الاشتراك بها العديد من الشركات الاستثمارية في المجال العقاري، وقد تم بناء عليها ديرة مول الذي من المُتوقع أن يُصبح أكبر مركز للتسوّق بالشرق الأوسط.

6- جزيرة لؤلؤة جميرا

تتمتع هذه الجزيرة بموقعها الجغرافي القريب من كافة المراكز الحيوية بمدينة دبي، وتُعتبر من المقاصد الهامة لمُحبي الهدوء، فهي تتمتع بوجود العديد من الشواطئ الرملية الرائعة، ومنتجع صحي متكامل للشعور بالاسترخاء.

كما تضمن هذه الجزيرة لزائريها وجود كافة المرافق والخدمات التي يحتاجونها، وتسعى دائمًا على جذب الأشخاص لشراء العقارات والأراضي لكوّنها من الأماكن الحديثة التي تم تشييدها في الآونة الأخيرة.

الجزر الاصطناعية في دبي

7- جزيرة نورث ديك

واحدة من أحدث الجزر الاصطناعية في دبي فقد تم تشييدها لتلحق ببرج العرب في سابقة مُتطورة حيث تم جلبها من مدينة فلنلدا لتقطع أكثر من 8000 ميلًا بحريًا، وتضم (32) كابينة، و(400) سريرًا شاطئيًا.

وتُعد من أرقى الوجهات السياحية التي ستعمل على تنشيط السياحة وجذب الزائرين إلى برج العرب بصورة كبيرة، حيث تتكون من مسبحيّن كبيريّن أحدهما بمياه عذبة والآخر بمياه مالحة، كما تضم مقهى ومطعم رائعيّن.

جزر دبي