أنشطة يُمكن مُمارستها في شاطئ الاسكندرية جدة

مجانية الدخول إلى شاطئ الاسكندرية جدة للكبار والصغار طوال الأسبوع كانت أحد أهم عوامل الجذب والإقبال عليه مقارنةً مع شواطئ جده عامة أخرى، ولكنها لم تكن الوحيدة، بل هُناك مُقومات أخرى تبرز هذا الشاطئ وتجعله الوجهة المثالية للجميع، وخصوصًا العوائل، لأنه بموقع ممتاز في شرم أبحر بشواطئ رملية ناعمة ومُمتدة على البحر الأحمر، كما أنه مُتعدد النشاطات المائية والأرضية التي تمنح الحيوية والمرح في أبهى الصور، بجانب انتشار الكثير من مرافق الخدمات عليه والتي يطالها التحديث والتجديد على الدوام.

فإن كنتم في زيارة لجدة؛ فهذه السطور تُقدم لكم أهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها على شاطئ الاسكندرية بجدة، كما تُرشح لكم افضل مكان للسكن في جدة بالقرب منه وكذلك ساعات عمله وموقعه على خرائط جوجل.

أنشطة يُمكن مُمارستها في شاطئ الاسكندرية جدة

• كونه من افضل شواطئ جدة العامة وأطولها امتدادًا؛ فيمكنكم بداية يومكم الحافل عليه بتبديل الملابس في واحدة من الكبائن الكثيرة المنتشرة بطول الشاطئ، ثم أخذ جولة مشي في صحبة الأصدقاء أو العائلة لاستكشاف المكان، خصوصًا مع طول امتداده ودفء رماله ونعومتها.

شاطئ الاسكندرية جدة

• أما الذين يستهدفون الحيوية والإنطلاق من أول اليوم؛ فلهم التقدم نحو مياه البحر الصافية الدافئة والولوج مُباشرة إلى السباحة، أو الإنضمام لأحد مراكز الرياضات المائية المُنتشرة هُناك والاستمتاع بما تُقدمه من رياضات كالغطس أو جولات بحرية بالقوارب.

شاطئ الاسكندرية جدة

• بعد كل هذا المجهود من السهل الاسترخاء على الكراسي وتحت المظلات التي يوفرها الشاطئ بصور أكبر وأحدث من بقية شواطئ جدة العامة أو يُمكن الانطلاق مع الصحبة نحو أحد أماكن الشاطئ المُخصصة بالأدوات والبرجولات لحفلات الشواء والباربكيو العائلية وتحضير وتناول وجبة مشويات لذيذة من صنع أيديكم.

شاطئ الاسكندرية جدة

• إذا شعرت بالجوع بعد يومٍ مُميز وحافل باللهو والرياضات من السهل اختيار أحد المطاعم المُنتشرة حول شاطئ الاسكندرية جدة تُلبي كافة رغبات الزوّار، منها مطاعم للوجبات السريعة وأخرى لمأكولات البحرية بأسعار مقبولة، ثم احتساء مشروبك المفضل على أحد المقاهي المُتوفرة حوله.

شاطئ الاسكندرية جدة

• وبطبيعة الحال مع كل هذه الأنشطة الشيقة خلال يومك لا تُفوت لحظة دون إلتقاط بعض الصور التذكارية، لا سيما لحظة الغروب تنزل الشمس على صفحة الماء في لوحة فنية طبيعية رائعة.

شاطئ الاسكندرية جدة

أوقات زيارة شاطئ الاسكندرية جدة

يعمل الشاطئ يوميًا وعلى مدار اليوم.

رسوم بطاقات الدخول

شاطئ الاسكندرية وغالبية ما عليه من خدمات مجانية بالكامل لكافة الأعمار.

فنادق قريبة من شاطئ الاسكندرية جدة

• من ضمن المنتجعات في جدة نُرشح لكم فندق ومنتجع مكارم النخيل على بعد 7 دقائق (6.4 كم بالسيارة) من الشاطئ وهو افضل منتجع في جدة من حيث الخدمات والمرافق وأقلها في تكلفة الإقامة والمُرشحة لكم بتقييم عام جيد.

شاطئ الاسكندرية جدة

• أيضًا يُعد فندق ميرادا جولد – أبحر من فنادق ابحر الشمالية جدة الأنيقة، حصل الفندق على تقييم عام جيد جدًا من قِبل زائريه، وتفصله عن الشاطئ مسافة 13 دقيقة (1.1 كم) وهو من ضمن ترشيحاتنا لكم لإقامة مُريحة.

شاطئ الاسكندرية جدة

أين يقع شاطئ الاسكندرية جدة

يقع الشاطئ في شرم أبحر، وتُظهر الخريطة التالية موقع الشاطئ تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي: