دليل زيارة حديقة الشهيد الكويت وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

صُممت حديقة الشهيد الكويت تخليدًا لذكرى كل من فقدوا حياتهم دفاعًا عن الكويت على مر العصور، وبخاصة في حرب الخليج، لذا كان الاعتناء بها على أشُدُّه، وخُصصت لها مساحة 200 ألف متر مربع كاملة من عند بوابة الشعب التي تُعد آخر البوابات الخمس الباقية في حائط الكويت القديم، وزاد على ذلك الإستغراق في تأسيسها على الأنماط العصرية الحديثة، ولكن دون فقدان للروح التراثية الكويتية، سواءً الاجتماعية أو الثقافية أو الطبيعية، ومن هُنا تنوعت مظاهر الاستمتاع فيها، ولهذا باتت واحدة من أهم عناصر السياحة في الكويت.

تأخذكم هذه السطور في جولة مُمتعة داخل حديقة الشهيد في الكويت لتروا من خلالها كافة الأنشطة المُتاحة للمُمارسة هُناك، كما أنها تستعرض افضل فنادق الكويت القريبة من الحديقة، وخريطة الموقع العارضة لأسرع وأسهل طُرق الوصول.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة الشهيد الكويت

• تُقدم حديقة الشهيد بالكويت مساحات شاسعة من المسطحات الخضراء المليئة بالأشجار والشجيرات والزهور المُتنوعة المُمتعة للناظرين، وكلها مُدعمة بمرافق التجميل والراحة والاسترخاء اللازمة، فعبرها تنتشر البحيرات والبرك والممرات المائية والنوافير والمجالس الخشبية المُظللة وأكشاك بيع الحلويات والمُرطبات والمُثلجات وممرات التنزه والمشي وممرات الجري وممرات ركوب الدرجات الهوائية… إلى أخره، وعليه تنتظركم تجارب مُمتعة في أحضان الطبيعة الخلابة بصُحبة الأهل أو الأصدقاء فاستغلوا الفرصة بالتقاط مجموعة من الصور التذكارية الجميلة للاحتفاظ بذكرى لتلك الأوقات المرحة التي قلما تتكرر.

حديقة الشهيد الكويت

• أثناء تجولكم بداخل حديقة الشهداء الكويت تستمتعون بمُشاهدة العديد من المنحوتات المُتنوعة الأشكال والأبعاد ومواد النحت والأحجام، وهي التي عمل عليها أمهر الفنانون الكويتيون المحليين، كما يُمكنكم أيضًا التقاط الصور التذكارية الجميلة معها، وواحدة من تلك المنحوتات المُتوجب مشاهدتها والتصوير بجانبها النصب التذكاري لشهداء الكويت المصنوع من الزجاج بارتفاع 7 أمتار بآلية وشكل جذاب ورائع. بالإضافة إلى نصب الدستور التحفة النحتية المُذهلة على هيئة صفحتين كتاب متقابلتين تخليدًا لليوبيل الذهبي لتدشين دستور البلاد.

حديقة الشهيد الكويت

• لا تغفلوا الدخول إلى متحف الحديقة المُتخصص في تمثيل التاريخ البيئي والطبيعي للكويت من خلال معروضاته لأهم وأقدم صور الحياة النباتية والبرية للبلاد، مما يُحقق جانب كبير من المعرفة بالتزامن مع المُتعة والترفيه. وهُناك متحف آخر يُسمى “متحف الذكرى”، وهو مُتخصص في التراث الوطني والتراث الثقافي لشعب الكويت من خلال عدة قاعات عرض تحكي تاريخ الدولة من البداية وحتى اليوم.

حديقة الشهيد الكويت

• بعد أوقاتًا مليئة بالبهجة والسعادة والمرح والنشاط لا بد وأنك في حاجة للاسترخاء وتناول وجبة شهية مُعدة على يد أبرع الطُهاة، لذا للراحة وتجربة الجديد، تمتلئ حديقة الشهيد الكويت بالمطاعم المحلية والعالمية والمحلية، وكذلك الكافيهات والمقاهي التراثية لاحتساء مشروبك المُفضل.

أوقات زيارة حديقة الشهيد الكويت

تستقبل حديقة الشهيد الكويت الزوّار يوميًا من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

فنادق قريبة من حديقة الشهيد الكويت

فندق رامادا انكور الكويت داون تاون من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم حيث يحتل موقع حيوي ومثالي بالقرب من حديقة الشهيد بالكويت، والذي يُعد أحد افضل فنادق الكويت 4 نجوم بشكلٍ عام، حيث يبعُد عن حديقة الشهيد في الكويت نحو 700 متر أي ما يُعادل 3 دقائق فقط بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل فندق رامادا انكور الكويت داون تاون بجانب موقعه المُتميز الحيوي القريب من المعالم السياحية على تقييمات جيدة جدًا بإشادة زائريه ممن سبق لهم الإقامة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

حديقة الشهيد الكويت

فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار حديقة الشهيد الكويت، والذي يُعد أحد افضل فنادق الكويت 5 نجوم، ويبعُد عن حديقة الشهيد في الكويت نحو 3.4 كم أي ما يُعادل 6 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع من قِبل زائريه على تقييمات ممتازة، وجاءت في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

حديقة الشهيد الكويت

أين تقع حديقة الشهيد الكويت

تقع حديقة الشهيد الكويت في شارع السور بمدينة الكويت، وتُظهر الخريطة التالية موقع حديقة الشهيد الكويت تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل حديقة النافورة الكويت ، بوليفارد الكويت ، أكوا بارك الكويت ، برج الحمراء الكويت ، برج التحرير الكويت :