دليل زيارة حديقة النافورة الكويت وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

اهتمت الكويت بشدة على أن يكون للمساحات الخضراء ومناطق الترفيه بها نصيبٌ وافر على أرضها، وقد كان، فقد افتتحت حديقة النافورة الكويت Fountain Park بالعام 1983م، وتشغل مساحة 16 ألف متر مربع، وهي مُصممة على نحوٍ فريد ومُبتكر، حيث يقف في مركزها نافورة عملاقة راقصة تُصنف بالمركز الرابع عالميًا من حيث الحجم، وانطلاقًا من هذه النافورة تنطلق في خطوط مُستقيمه مُمتدة كافة مرافق ومكونات الترفيه والخدمة الأخرى بالحديقة، الأمر الذي جعلها قبلة لكل عشاق المُتعة والبهجة، وكل الراغبين في قضاء يومٍ عائلي رائع ومُتعدد الأنشطة والفاعليات، وهو ما جعلها أيضًا على في أعلى خيارات السياحة في الكويت لكافة الوافدين من مُختلف البلدان.

من خلال هذا المقال تتعرفون على كل الأنشطة المُمتعة التي توفرها حديقة النافورة بالكويت للضيوف، وكذلك على افضل فنادق الكويت القريبة منها جغرافيًا، وخريطة الموقع التي تيسر سبل الوصول إليها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة النافورة الكويت

• زيارة حديقة النافورة الراقصة بالكويت يحتاج بلا شك إلى توثيق وتسجيل لكل لحظات السعادة التي ستستمتعون بها هُناك، لذا لا تنسوا معدات التصوير والهواتف الذكية، فتلك الصور التذكارية أول وأهم الأنشطة هُناك.

حديقة النافورة الكويت

• أول ما يستقبلكم عند مركز حديقة النافورة في الكويت هو النافورة الراقصة الرئيسية المُبهجة، التي تتميز بالجمال والضخامة، حيث يتفرع عنها اندفاعات ماء راقصة تُقدر بنحو 220 فرع مُتصل بثلاث نوافيرٍ أخرى، وكل تلك المجموعة المُذهلة مُشغلة عبر 22 دائرة مياه، ويندفع الماء منها لنحو 35 متر ارتفاعًا، مع تشكيلات مُبهرة للضوء وأشعة الليزر، وعلى أنغام موسيقية ساحرة، يستحق كل هذا الجمال المُشاهدة والتقاط مئات الصور التذكارية.

حديقة النافورة الكويت

• توفر لكم حديقة النافورة الكويت أيضًا مساحات خضراء شاسعة، مُتصلة ومُنفصلة، وكلها مُجهزة بالمجالس العائلية المُظللة والمُريحة، مع إمكانية الاسترخاء على العشب في بعض المناطق، وذلك للاستمتاع بالجمال الطبيعي والاسترخاء في الأجواء الخلابة، ويتقاطع مع تلك المُسطحات الكثير من الممرات المُعبدة للمشي والتنزه والجري ومُمارسة الرياضة وركوب الدراجات الهوائية.

حديقة النافورة الكويت

• تضم الحديقة الكثير من الملاعب المُخصصة للأطفال، بأمانٍ كامل ووسائل سلامة حديثة لكي يستمتعوا براحة وانطلاق مع مراقبتك لهم عن بُعد والاستمتاع برؤيتهم وهو يمرحون، ولكي تُساهم زيارة الحديقة في تنمية مهاراتهم الحركية ونشاطهم.

• هُناك على طرف حديقة النافورة الكويت تقف كافيتريا كبيرة المساحة ومُقسمة من الداخل لراحة العائلات، يُمكن بداخلها الاستمتاع بتناول وجبة صحية لذيذة مع الأسرة، أو ابتياع الوجبات السريعة والشطائر وتناولها وسط الطبيعة، كما تُقدم أنواع مُتعددة من المشروبات الساخنة والباردة والمُرطبات والمُثلجات والآيس كريم.

حديقة النافورة الكويت

• تنتشر عبر المكان جميع المرافق الخدمية الأساسية، حيث يتوفر حمامات نظيفة، وغرف خاصة للنساء والمرضعات، مسجد.

أوقات زيارة حديقة النافورة الكويت

في فصل الصيف تستقبل حديقة النافورة الكويت الزوّار في الأيام من الأحد إلى الجمعة بدءً من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 12:00 منتصف الليل، ويوم السبت عطلة أسبوعية، أما شتاءً فتختلف ساعات العمل لتصبح من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 10:30 مساءً.

فنادق قريبة من حديقة النافورة الكويت

فندق غراند ماجستيك الكويت من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم حيث يحتل موقع حيوي ومثالي بالقرب من حديقة النافورة الكويت، والذي يُعد أحد افضل فنادق الكويت 4 نجوم بشكلٍ عام، حيث يبعُد عن حديقة النافورة بالكويت نحو 1.3 كم فقط أي ما يُعادل 5 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل فندق غراند ماجستيك الكويت بجانب موقعه المُتميز الحيوي القريب من المعالم السياحية بإشادة زائريها ممن سبق لهم الإقامة على تقييمات رائعة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار حديقة النافورة، والذي يُعد أحد افضل فنادق الكويت 5 نجوم، ويبعُد عن حديقة النافورة في الكويت نحو 950 متر أي ما يُعادل 4 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع من قِبل زائريه على تقييمات ممتازة، وجاءت في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

أين تقع حديقة النافورة الكويت

تقع حديقة النافورة الكويت في منطقة الحزام الأخضر في قلب مدينة الكويت، وتحديدًا على على الطريق الدائري الأول، وتُظهر الخريطة التالية موقع حديقة النافورة الكويت تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل بوليفارد الكويت ، أكوا بارك الكويت ، برج الحمراء الكويت ، برج التحرير الكويت :