المنتزه دبي وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

زيارة المنتزه دبي المؤسس في العام 1979 بمدينة الشارقة وينقسم إلى حديقتين بمساحات شاسعة تجربة سياحية فريدة من نوعها بفضل ما يُتاح فيها من أنشطة وفاعليات، فمن الصعب اعتبار المكان مُجرد حديقة عامة أو مُنتزه من منتزهات دبي التقليدية، لأنها بتصميم معماري وترفيهي مُستوحى بالكامل من الأساطير والألغاز العربية والغربية، كما أنها تضم تشكيلة ألعاب ومُغامرات لا نظائر لها، فضلًا عن المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، والأهم جزيرة اللؤلؤ الكبيرة، ولذلك تحتل مكانة مُتقدمة كأحد أمتع وجهات السياحة في دبي للعائلات.

يُعرفكم هذا المقال على كل الأنشطة التي يُمكنكم مُمارستها داخل المنتزه دبي كله، كما تتعرفون من خلاله على سمات عدد من افضل فنادق دبي القريبة، وخريطة موقع المنتزه الموضحة لمسارات السير.

أنشطة يُمكن مُمارستها في المنتزه دبي

• المنتزه دبي حديقة عامة تمتد على مساحة تصل إلى 126 ألف متر مربع، تتنوع خلالها التجارب الترفيهية الفريدة، والأهم تتنوع خلالها المواضع والخلفيات التي تستدعي التقاط الصور التذكارية معها وفيها، ولعله النشاط الأول والأبرز عند زيارة حديقة المنتزه في الشارقة

المنتزه دبي

• مملكة اللؤلؤ أولى أقسام المنتزه دبي للمُتعة والترفيه، وهذا القسم يضم عشرات الألعاب المائية المُثيرة والعصرية تصل في مجموعها إلى نحو 35 منزلق ومُنحدر واسطوانات الاندفاع من الأعلى نحو الماء، بجانب عدد كبير من المسابح والبحيرات، من أبرزها حوض مصارعة الأمواج الاصطناعية الذي يسع أكثر من 200 سبَّاح في المرة الواحدة، ومن ثَم هُنالك الكثير من أوجه المرح والسعادة يُمكن مُمارستها في هذا القسم.

المنتزه دبي

• تضم مملكة اللؤلؤ أيضًا عدة مناطق للاسترخاء ولألعاب المُغامرات والألغاز، مثل الواحة العظمى المُمتدة المُسطحات الخضراء والمُتعددة الأشجار والنخيل والبحيرات، مما يُمكن خلاله الاستجمام والتنزه في الهواء المنعش.

المنتزه دبي

• دخول قصر الملك يُساعد على مشاهدة عمارة أسطورية جميلة والتقاط الصور، كما يُمكن ركوب المُنزلق العالي من فوقه سطحه والنزول السريع إلى أرضية الحديقة المؤمنة بالاسفنج.

المنتزه دبي

• قسم جزيرة اللؤلؤ في المنتزه دبي يضم أيضًا النهر الغامض الذي تختفي أجزاء منه داخل أنفاق مُظلمة مليئة بمُجسمات الوحوش المُرعبة، وهو معد للإبحار الهادئ بالقوارب المطاطية والشراعية، وهُناك زلاجة بساط الريح تجربة مليئة بالتشويق والإثارة، حيث تأخذ الزلاجة الركاب من قمة الجبل العالي إلى الأرض طيرانًا في الهواء.

المنتزه دبي

• أما بحر الكنوز في المنتزه دبي لا يتيح السباحة فقط، بل على السباحين حل العديد من الألغاز الغامضة للتمكن من السباحة في الاتجاه الصحيح والوصول إلى الشاطئ، وإلا سيظلون في الماء لمدة طويلة.

المنتزه دبي

• ساحل القراصنة المُثير فسيزيد من تدفق الأدرينالين بأجسام الأطفال من خلال حتمية مواجهة ومصارعة القراصنة والحراس العمالقة أثناء الإبحار، كما أن للأطفال ألعاب ومغامرات أخرى داخل جزيرة اللؤلؤ منها الوادي المهجور والقلعة، وكلها مُثيرة وشيقة.

المنتزه دبي

• في القسم الثاني من المنتزه دبي جزيرة الأساطير تتعدد الألعاب الأرضية المُسلية، وأولها قطار السفر عبر الزمن الذي ينقل الركاب إلى عصور عربية وغربية سحيقة، ليكتشفوا أثناء جولاتهم جميع الابتكارات والاختراعات التي سادت كل عصر، فضلًا عن الاندماج في العديد من الحكايات الشعبية والأساطير الخرافية بمُجسمات ونماذج شبه حقيقية، وفي الرحلة أيضًا يتعرف الركاب على أشكال وطُرق عيش وثقافة 9 شعوب من حول العالم.

المنتزه دبي

• في جزيرة الأساطير أيضًا ما يزيد على 26 لعبة من ألعاب الألغاز والاكتشافات والمُغامرات، مثل القصر والزهور الحقيقية الراقصة ولعبة التنين ورحلات الفايكينج في القطب المُتجمد وبرج البركان.

• بعيد عن الأنشطة الحيوية والمُغامرات، هُناك في المنتزه دبي قسم مُخصص يحتضن عشرات العروض والفاعليات الحية المُمتعة لكامل أفراد العائلة، أبرزها الحفلات التنكرية الموجبة لارتداء أزياء غريبة وفريدة والملئة بالفعاليات المُسلية، وأيضًا دي جي زومبا الذي يُقدم أحلى العروض الموسيقية والاستعراضية للأطفال، وحفلة الرغوة المليئة بالحيوية والنشاط والضحك، وجدير القول أن المنتزه دبي ملئ بالمطاعم والكافيهات وأكشاك بيع الحلوى والمُرطبات، وكذلك المرافق الخدمية الأساسية، والمحلات التجارية.

المنتزه دبي

أوقات زيارة حديقة المنتزه في الشارقة

يستقبل المنتزه دبي الزوّار كل أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

رسوم بطاقات دخول حديقة المنتزه في الشارقة

بحسب موقع المنتزه دبي الإلكتروني الرسمي تتنوع أسعار الدخول إلى:

120 درهم إماراتي: شاملة استخدام جميع المرافق والألعاب للأطفال ذوي الطول المتراوح بين 80 إلى 120 سنتيمتر.

150 درهم إماراتي: شاملة استخدام جميع المرافق والألعاب للبالغين والأطفال الأطول من 120 سنتيمتر.

بالمجان: شاملة استخدام جميع المرافق والألعاب للأطفال الأقصر طولًا من 80 سنتيمتر.   

فنادق قريبة من المنتزه دبي

فندق نجوم الإمارات من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم حيث يحتل موقع حيوي ومثالي بالقرب من معالم الجذب، ويُعد أحد افضل فنادق دبي 3 نجوم، ويبعُد عن المنتزه دبي نحو 2.2 متر أي ما يُعادل 4 دقائق فقط بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل الفندق على تقييمات جيدة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

اقرأ المزيد موقع وجهات
اقرأ المزيد موقع وجهات
المنتزه دبي

فندق ميلينيوم المطار دبي من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم، ويُعد أحد افضل فنادق الشارقة 4 نجوم، ويبعُد عن المنتزه دبي بالشارقة نحو 14.8 كم أي ما يُعادل 18 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل الفندق من قِبل زائريه على تقييمات جيدة جدًا، وجاءت في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

اقرأ المزيد موقع وجهات
المنتزه دبي

أين يقع المنتزه دبي

يقع المنتزه دبي في مواجهة جزيرة العلم مُباشرة، بمسافة تبعُد حوالي نصف ساعة من إمارة دبي، وتُظهر الخريطة التالية موقع المنتزه دبي تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي مثل دبي مول محلات ، الواجهة البحرية دبي ، بوليوود دبي ، كايت بيتش دبي ، المارينا مول دبي ، شاطئ نادي دبي للسيدات ، خليج الدلافين دبي :