أنشطة يُمكن مُمارستها في قصر الحصن صلالة

تُعد زيارة قصر الحصن صلالة والمنطقة المُحيطة به رحلة شيقة عبر تاريخ السلطنة الطويل، مع معايشة تطور المملكة العمانية اجتماعيًا وثقافيًا وسياسيًا واقتصاديًا، لا سيما وأن القصر شهد استقبال السلطان قابوس وليدًا، كما شهد على الكثير من القرارات المصيرية ذات التأثير بمسيرة السلطنة؛ فلا أجلّ من التعرف على أحداث التاريخ من مطابخ صناعتها.

يجول بكم هذا المقال داخل قصر الحصن وفي محيطه؛ مُعرفًا إياكم بأهم الأنشطة التي تنتظركم هُناك، كما يعرض مجموعة من افضل فنادق صلالة المتاخمة للموقع، وكذلك خريطة المكان.

أنشطة يُمكن مُمارستها في قصر الحصن صلالة

• بالتأكيد ستتملكم الدهشة فور الولوج إلى قصر الحصن بصلالة من روعة العمارة وبهاء التصميم وفخامة البوابات المُزخرفة يدويًا، حيث تأسس القصر على هيئة القلاع التاريخية بمنطقة ظِفار، ومن ثَم أمامكم فرص غنية بالمعرفة من خلال التجول داخل باحاته وحجراته وممراته واعتلاء السور المُرتفع المُحيط به مع التمركز في أحد نقاط المُراقبة، فضلًا على التعرف على الحياة الشخصية لمؤسس السلطنة الحديثة وراعي نهضتها الحضارية السلطان قابوس رحمه الله حيث كان القصر مقرًا سكنيًا لجده من ناحية الأم.

قصر الحصن صلالة

• الفريد في زيارة قصر الحصن صلالة أيضًا فرص زيارة مجموعة المتاحف والمعارض التاريخية المتنوعة التي تقع داخل جدران القصر وفي نطاقه، وهي المُخصصة للمعروضات الأثرية التي كانت تُستخدم في عمان القديمة، ومنها الأسلحة والذخائر، وكذلك الأدوات والأواني المنزلية، والكثير من الوثائق والمُستندات والخطابات الرسمية.

قصر الحصن صلالة

• في الباحة الأمامية للقصر مساحة شاسعة غنية بالخضرة والأشجار والأزهار والنباتات العطرية، مع توزيع مثالي للمجالس العائلية الخشبية المُظللة، ومن ثَم تنتظركم مُهلة للتنزه واحتضان الجمال الطبيعي للسلطنة.

قصر الحصن صلالة

• في قصر الحصن صلالة يتوزع على عدد من الأزقة المتاخمة للقصر مجموعة من متاجر والدكاكين القديمة مكونةً واحد من أشهر الأسواق الشعبية والتراثية بالمدينة، ومن ثَم أنتم على موعد مع رحلة تسوق فريدة لمجموعة من أشهر المُنتجات الشعبية والتذكارية من الحليّ والأزياء والمفروشات العمانية زاهية الألوان، والمصنوع أغلبها يدويًا ومنزليًا، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة الطازجة، وكذلك مُنتجات العطارة من الأعشاب والبخور والعطور والتوابل والبهارات اليمنية والهندية.

قصر الحصن صلالة

فنادق قريبة من قصر الحصن صلالة

• فندق مسقط انترناشونل بلازا الذي يُمثل أفضل فنادق صلالة فئة 3 نجوم وأقربها إلى القصر حيث لا يبعُد سوى 2.6 كم وهو بمُعدل 7 دقيقة بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد جدًا من قِبل الزائرين بفضل حسن الاستقبال وجودة الخدمات.

فنادق صلالة

• من افضل ترشيحاتنا لكم فندق بريستول صلالة حيث يعد هو الأفضل عند حجز فنادق صلالة من فئة 4 نجوم وأقربها إلى القصر حيث يقع على بُعد مسافة 3.9 كم وهو بمُعدل 10 دقيقة بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد من زوّاره بفضل حسن الاستقبال وجودة الخدمات.

فنادق صلالة

أين يقع قصر الحصن صلالة

يقع القصر بمنطقة الحافة، وتُظهر الخريطة التالية موقع قصر الحصن بصلالة تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي: