أنشطة يُمكن مُمارستها عند زيارة متحف الباحه

يعود تاريخ متحف الباحه إلى العام 2003م حين آثرت السلطات الثقافية هُناك افتتاحه بداخل غابة رغدان ليكون منارة معرفية وسط ما تمنحه الغابة لزوّارها من أوجه المُتعة والترفيه، وحقيقةً حقق المتحف المنشود منه، حيث صار معلمًا من معالم السياحة في السعودية كلها بما يُظهره من تاريخ عريق وتراث خصب لمدينة الباحة.

أنشطة متحف الباحة لا تأخذ منحى واحد، بل هي تعليمية/تثقيفية/ترفيهية، ليستمتع زوّار المكان في نفس الوقت الذي يتحصلون خلاله على معلومات تاريخية عظيمة، ولعل جولتنا داخل المكان ووصفه تبين ذلك، كما سنبين أقرب فنادق الباحة للمكان، وخريطة موقعه لتسهيل الوصول.

أنشطة يُمكن مُمارستها في متحف الباحه

• أنشطة متحف الباحة تبدأ من مدخله، حيث زُيِّن المبنى بزخارف ونقوش تجمع بين التراثية والعصرية لتعبر عن روح المدينة، الأمر الذي يجعل اصطحاب الكاميرا والشروع في توثيق تلك الروح العظيمية مُنذ البداية على رأس الأولوليات، حيث يضم المتحف مئات القطع الأثرية من العصر الحجري وحتى العصر الحديث، فضلًا عن القطع المُحضرة من متاحف أخرى في عمليات تبادلات ثقافية رائعة، تتوزع تلك القطع على أجنحة مُستقلة، مما سيُمكنكم من مُمارسة جولات معرفية مُنظمة ومُمتعة.

متحف الباحة

• في متحف الباحه أيضًا جناح ما قبل الإسلام بمعروضاته التي تبدأ أزمنتها من بعد العصر الحجري وصولًا إلى نهايات العصر الجاهلي، لتتعرفون من خلالها على أشكال الحياة المُختلفة بشبه الجزيرة العربية كلها، هُنالك أيضًا جناج “ما قبل التاريخ”، والذي يُعرض فيه آثارًا من العصر الحجري القديم تحكي عن الحياة والبشر في تلك الحقبة الزمنية السحيقة.

متحف الباحة

• أما جناح العصر الإسلامي فسيحكي لكم بقطعه الحجرية والمعدنية ومعروضاته من العِدد والادوات ووثائقه الفريدة رحلة الدين بدءً من الهجرة النبوية الشريفة حتى عصر قيام الدولة السعودية، من ضمنها آثارًا تعود لحقبة الحكم العثماني للجزيرة العربية، منها العديد من الدروع والسيوف.

متحف الباحه

• يعد داخل متحف الباحه جناح تراث الباحة يحكي أدق التفاصيل عن المدينة بالمرور على النشأة والبدايات، حتى العصر الحالي، وفي الأثناء زخم معلوماتي عن كل مراحل الصعود والهبوط في الحيوات الاجتماعية والصناعية والثقافية والفنية.

متحف الباحة

• جناح آل سعود يأخذكم في جولات معرفية لتفاصيل الحياة اليومية لكل أمراء العائلة الحاكمة الذين تولوا قيادة مدينة الباحة منذ نشأة الدولة السعودية، بما في ذلك مقتنياتهم الشخصية من الأسلحة وأدوات الطهي والحُلي.

متحف الباحه

• ستجدون أيضًا ما يزيد على 3 آلاف قطعة ومخطوطة مُختلفة من الأحجار إلى الأسلحة إلى العملات المعدنية، بجانب مصحفًا يعود للعام 1279 كانت قد قدمته الجالية المُسلمة في روسيا كهدية، وإلى خارج مبنى المتحف هُناك مساحة خضراء واسعة، تنتشر عبرها الحمامات النظيفة والجلسات الخشبية المُظللة للاستراحة من عناء الجولات، وكذلك مقهى.

متحف الباحة

أوقات زيارة متحف الباحة

يعمل متحف الباحه على فترتين يوميًا ما عدا الجمعة، الأولى من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 ظهرًا، والثانية من الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 9:00 مساءً.

فنادق قريبة من متحف الباحه

• دار الفخامة للشقق الفندقية أحد افضل فنادق الباحة الأكثر إقبالًا من الزائرين وأقربها إلى متحف الباحة حيث لا يبعد سوى 5.3 كم وهو بمُعدل 10 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد من قِبل الزائرين.

افضل فنادق الباحة

• قصر الباحة للوحدات السكنية المفروشة أحد افصل فنادق الباحة 3 نجوم الموصى به والأقرب إلى متحف الباحة حيث يقع على بُعد مسافة 7.2 كم وهو بمُعدل 13 دقيقة بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد من زوّاره

افضل فنادق الباحة

أين يقع متحف الباحه

يقع متحف الباحة في حي الحزم بمدينة الباحة، وتُظهر الخريطة التالية موقع متحف الباحه تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي: