العرين البحرين محمية وأهم الأنشطة عند زيارتها

لكون العرين البحرين محمية طبيعية ومنتزه طبيعي خلاب مُتنوع ومُتعدد السياقات الترفيهية والمعرفية؛ فإن زيارتها أعمق وأبعد من مجرد قضاء وقت عائلي مرح، ذلك لأنها واحدة من أجمل 5 محميات طبيعية بالبحرين، كما أنها ساحلية الموقع، علاوةً على شغلها مساحة تقرب من 8 كيلو متر مربع، وتضم أنواعًا وفصائل كثيرة من الحيوانات والطيور والنباتات، ومن ثَم مكانتها بين مقومات السياحة في البحرين مرتكزة على حجم المُتعة والمعرفة والترفيه المُتاح فيها.

في هذا المقال نتعرف معًا على كل الأنشطة التي يُمكن ممارستها في العرين البحرين محمية كبارًا وصغارًا، كما نتعرف على افضل فنادق البحرين القريبة منها، والخريطة المُحددة لموقعها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في العرين البحرين محمية

• فور عبور منطقة الدخول إلى العرين البحرين محمية يجد الضيوف أنفسهم أمام قسمين رئيسيين، الأول هو منطقة المحمية الطبيعية التي يحتاج دخلوها إلى تصريحٍ مُسبق ومُصاحبة لأحد المسئولين عن المكان، والثاني هو قسم المُتنزه وحديقة الحيوانات والنباتات، وهو يضم ما يزيد على 100 ألف نبتة وشجرة من مناطق عديدة حول العالم.

بالإضافة إلى ما يزيد على 50 نوع وفصيل من الحيوانات الأليفة والمُفترسة، وأكثر من 90 نوع وفصيل من الطيور الجارحة والمُهاجرة، مما يُعني أن الجميع أمام مُتع مُشاهدة مُتعددة، وأمام جولات معرفية حقيقية، خصوصًا مع إتاحة أنشطة التصوير مع بعض الحيوانات والطيور، وكذلك إطعامها ومُداعبتها.

العرين البحرين محمية

• في المنتزه الأخضر يسع الجميع التنزه والتجول واللعب وسط مساحات خضراء شاسعة، تضم من بين ما تضم أنواع عديدة وفريدة من النباتات والأشجار، منها النادر ومنها المعرض للانقراض، مما يُعني كثير من الانتعاش والانطلاق والحيوية، خصوصًا مع تقاطع الممرات المُعدة للمشي والتنزه والرياضة مع تلك المساحات، وكذلك الجلسات العائلية الفسيحة، والممرات والبحيرات والشلالات الاصطناعية المُنعشة.

العرين محمية البحرين

• أحد أجزاء الحديقة معروف باسم مُتنزة الطيور المائية، وهو يتكون من 5 بحيرات اصطناعية كبيرة، تتجمع وتتحلق حولها مجموعات كثيفة الأعداد من الطيور المُهاجرة، أهمها البط الكركي الياباني والفلامنكو، وهُناك يتاح التصوير والإطعام واللعب معها، كما يسهل ملاحظة أنواع الأسماك المُلونة المُختلفة التي تتراقص سباحةً وقفزًا في مياه البحيرات الشفافة الكريستالية الرائقة.

العرين البحرين محمية

• وبالاقتراب من قفص الطيور البالغة مساحته 4 آلاف متر مربع يُمكن الاستمتاع بمُشاهدة وإطعام عدد من الطيور المُلونة البديعة، وأبرزها الببغاوات والبومة البحرينية البيضاء.

منتجع وسبا قصر العرين

• من بعدها يُمكن الانطلاق صوب بيوت الحيوانات المُفترسة للاستمتاع بمُشاهدتها، وأبرزها الأسود والنمور العربية والفهود والضباع والذئاب.

العرين البحرين

• خلال كل تلك الجولات بداخل العرين البحرين محمية يسهل الاستمتاع بمُشاهدة التشكيلات الصخرية الجميلة، كما يتاح التقاط مئات الصور التذكارية.

العرين في البحرين

أوقات زيارة العرين البحرين محمية

تستقبل العرين البحرين محمية الزوّار بشكلٍ يومي من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 ظهرًا، فيما عدا يومي الجمعة والسبت.

رسوم بطاقات دخول العرين البحرين محمية

يتكلف دخول العرين البحرين محمية دينار بحريني واحد لمن أكبر من عمر 10 سنوات، ونصف دينار بحريني لمن دون هذا السن.

فنادق قريبة من العرين البحرين محمية

من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم هو منتجع سوفيتل الزلاق ثالاسا سي أند سبا البحرين والذي يُعد أحد افضل فنادق البحرين 5 نجوم ويبعُد عن محمية العرين بالبحرين نحو 7.3 كم أي ما يُعادل 12 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل منتجع سوفيتل الزلاق ثالاسا سي أند سبا البحرين على تقييمات عامة جيدة جدًا، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

افضل فنادق البحرين

منتجع وسبا جو يُعد من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم لكونه أحد افضل فنادق البحرين 4 نجوم ويبعُد عن محمية العرين نحو 28.7 كم أي ما يُعادل 38 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

جاءت جميع التقييمات لمنتجع وسبا جو جيدة جدًا وكانت في صالح النظافة، الراحة، الموقع المُتميز، حسن استقبال طاقم العمل، الخدمات.

افضل فنادق البحرين

أين تقع العرين البحرين محمية

تقع العرين البحرين محمية في شارع خليج البحرين بمنطقة الزلاق، وتُظهر الخريطة التالية موقع العرين البحرين محمية تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي، كما يمكنكم زيارة السوق الصيني البحرين و العاب مائيه في البحرين