تاجير السيارات العين : الشروط، المُستندات المطلوبة، أفضل شركة تأجير

تاجير السيارات العين خدمة سياحية تُقدمها شركات ووكالات تأجير عالمية ومحلية في العين بمستوى راقي، وبآليات حجز واستلام وتسليم سريعة وغير روتينية، من ههنا صارت واحدة من خدمات السياحة في العين الأكثر طلبًا والأعلى رواجًا، لا سيما مع السياح من العوائل ومجموعات الأفراد كبيرة العدد، لأن من مميزاتها منح الاستقلالية والخصوصية في التنقل، مع استغلال ساعات الانتظار في أنشطة ترفيهية أهم وأمتع.  

هذا المقال دليلكم الاستراشادي الكامل عن كل تفصيلة من تفاصيل تاجير سيارات في العين المالية والقانونية والإجرائية.

تاجير السيارات العين

الشروط والمُستندات المطلوبة عند تاجير السيارات العين

تتبع وكالات تاجير السيارات في العين مجموعة من اللوائح القانونية المُلزمة حددتها دولة الإمارات تجنبًا للاستغلال من كلا الطرفين، ودرءً للمشكلات الإيجارية، على رأسها:

  • ضرورة امتلاك مستأجر السيارة بالعين رخصة قيادة سارية الصلاحية، إما من النوع الدولي، أو أنها محلية تتبع موطنه الأم ولكنها مُترجمة في أحد مكاتب الترجمة المعتمدة للغة الإنجليزية.
  • ضرورة تفعيل عملية تاجير السيارات العين من خلال بطاقة بنكية شخصية تحتوي على مبلغ مالي كافي يُغطي كامل تكاليف ايجار سيارة العين المُختارة، مع العلم بأن التشريعات القانونية تفرض على الشركة عدم خصم أي أموال من البطاقة البنكية للعميل إلا بعد استلامه النهائي للسيارة وتوقيعه على ذلك.  

أهم النصائح حول تاجير السيارات العين

تاجير السيارات العين
  • لعل تحديد الأولويات من حيث عدد الأفراد المتوقع استخدامهم للسيارة، وطول المسافات المنتظر قطعها بالسيارة من أهم اشتراطات اختيار النوع والموديل المناسب للإيجار.
  • تتحقق الاستفادة المالية الكاملة من الحجز المبكر للسيارات، نظرًا لأن أغلب وكالات تاجير السيارات بالعين تتيح إتمام الحجز على موقعها الإلكتروني الرسمي أو عبر التطبيق الخاص بها للهواتف الذكية، أو حتى عبر مواقع تأجير السيارات المتخصصة والمعتمدة، كما أنها تُقدم مجموعة من عروض الأسعار المُخفضة والمتميزة للحجز المبكر، وعليه يصبح الشروع في إتمام اجراءات ايجار سيارات العين فور تحديد موعد أولولية في الحصول على سعر جيد.
  • من شروط تاجير السيارات العين الجيد والمانعة للوقوع في مشكلات ستقبلية قراءة اشتراطات التعاقد المالية وما يتعلق بمبلغ التأمين وسياقات إنفاقه عند وقوع الحوادث، وكذلك ما لا يتحمله التأمين على السيارة ويُلقى على عاتق المستأجر، وأيضًا الإطلاع على مواصفات السيارة الفنية من شتى النواحي.
  • الأولولية في المفاضلة والاختيار بين الشركات والوكالات اختيار التي تملك أكثر من فرع ومكتب في أرجاء مدينة العين لما لذلك من تسهيل عمليات التسليم والتسلم.
  • فحص السيارة وتجربتها قبل التوقيع بالاستلام النهائي من الضروريات التي يجب التنبه لها.

افضل شركة تاجير السيارات العين

تتعدد وتتنوع وكالات تاجير السيارات العين العالمية والمحلية، ولكل واحدة منهم مميزاتها الخاصة والفريدة، ولعل أبرز مكاتب تأجير السيارات في العين ما يلي:

Thrifty: واحدة من الوكالات العالمية التي تمتلك عدة مكاتب بالعين، وهي شهيرة بالأسعار المتوسطة، والإجراءات والمستندات السريعة مع إمكانية الحجز أونلاين، مع أسطول سيارات متنوع يضم السيارات الشخصية والفارهة والرياضية والعائلية، وقد قيَّمها العملاء على موقع rentalcars المتخصص بمعدل 8.2/10.

شركة افيوس : وكالة عالمية أخرى، مُقيَّمة بـ 8.3/10، تقدم أسطول سيارات متنوع وحديث، وتملك موقعها الإلكتروني وتطبيقها الخاص، مما يساهم في تسهيل اجراءات الحجز عند تاجير السيارات العين فضلًا عن امتلاكها عدد من المكاتب بدءً من المطار.

Europcar : تقييم العملاء لها 8.3/10 على موقع rentalcars المتخصص مرتكز على حسن وسرعة أداء موظفيها، تنوع الخيارات اشتمالًا على جميع أنواع السيارات، بما فيها الرياضية والفارهة، تحديث عروض الأسعار باستمرارية، تسليم السيارات في أقصى جودة فنية وشكلية.

Keddy By Europcar  وكالة تاجير السيارات العين ذات سيرة حسنة وسمعة طيبة، خصوصًا مع إتاحة الحجز والإيجار والتعديل والإلغاء عبر الانترنت بدون أي رسوم إضافية، فضلًا عن الأسطول النظيف والحديث من موديلات السيارات الأفخم.

تعليمات هامة أثناء القيادة بالعين

قانون المرور الإماراتي لا يتهاون أبدًا مع رعونة القيادة وعدم اتباع التعليمات، ومن ثَم يتوجب على قائد السيارة، لذا قبل الشروع في تاجير السيارات العين عليك التعرف على هذه التعليمات:

  • عند تاجير السيارات العين التزم السير وفق السرعات المقررة لكل طريق، مع الالتزام بلوحات الإرشادات المرورية، وبخاصة لوحات اتجاه السير.
  • ربط احزمة الأمان لكل الجالسين بالسيارة، مع عدم استعمال قائد المركبة للهاتف الجوال إلا عبر سماعات الأذن، وكذلك امتناعه عن تناول الطعام اثناء القيادة، كل ذلك من مسلمات القيادة في العين.
  • قيم الغرامات المالية لأخطاء الانتظار الخاطئ وركن لسيارات صف ثاني باهظة جدًا.
  • لا يُسمح بجلوس من هم دون 12 عام بالمقاعد الأمامية.

وطالما انت هُنا وتبحث قبل تاجير السيارات العين وتقرأ هذه السطور، فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز لدينا، قُم بحجز إحدى فنادق العين من هُنا وستحصل على خصومات كبيرة، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة في مدينة العين وعبر موقعنا يُمكنك التعرف على أكثر من وجهة سعودية رائعة أخرى.