أنشطة يُمكن مُمارستها في جامع أحمد الفاتح

سُميّ جامع أحمد الفاتح نسبةً إلى أحمد الفاتح المؤسس الأول لدولة البحرين، ويُعد واحدًا من أكبر المساجد على مستوى العالم حيث تم تشييده على مساحة تبلغ حوالي (6500 مترًا مربعًا)، وقد نال على شهرة واسعة بفضل تصميمه المُتقن، فقد تم تصميم قُبته العملاقة من الألياف الزجاجية التي تسمح بدخول الضوء إلى كافة أرجاء المسجد الداخلية، بالإضافة إلى مئذنتين كبيرتين، ويتسع المسجد لأكثر من (7000 مُصلي)، إذا كنت من المُتطلعين إلى معرفة أهم الأنشطة السياحية التي يُمكن أن تستفيد منها أثناء جولتك في مسجد أحمد الفاتح فما عليك سوى مُتابعة هذا التقرير لتحصل على أهم المعلومات الخاصة به.

أنشطة يُمكن مُمارستها في جامع أحمد الفاتح

• عندما تصل إلى مسجد احمد الفاتح ستجد صرحًا ضخمًا يمتاز بديكوراته المعمارية المُتناسقة ونقوشه وزخارفه المُتقنة، لذلك يُمكنك التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بالقرب منه، فهو يُعد واحدًا من أهم المزارات الدينية في مملكة البحرين.

جامع أحمد الفاتح

• عند دخول المسجد ستشعر وكأنك أما تُحفة فنية رائعة فقد تم تصنيع أرضيته من الرُخام الإيطالي، وجميع حوائطه منقوشة بآيات من القرآن الكريم وكتابات بخطوط عربية كوفية، بالإضافة إلى الثُريا المصنوعة من الرُخام النمساوي.

مسجد أحمد الفاتح

• ينقسم التكوين الداخلي للمسجد إلى ثلاثة أقسام هي: الباحة الكُبرى، المصلى الخاص بالرجال، والمصلى الخاص بالنساء، وقد تم بناء المسجد للتعرُف على تعاليم الدين الإسلامي ونشره بالعالم العربي والغربي.

جامع أحمد الفاتح

• يضم جامع أحمد الفاتح مكتبة ضخمة سُميت بـ “مكتبة مركز احمد الفاتح الإسلامي” حيث تضم أكثر من (7000 كتاب) من أقدم الكُتب بالدينية والعربية، وأكثرها من كنت الفقه والشريعة الإسلامية، وتجذب هذه المكتبة العديد من الزوّار الذين يهتمون بشأن القراءة العربية.

جامع أحمد الفاتح

• تحرص الجهات الحكومية لدولة البحرين بعمل العديد من الجولات السياحية لمسجد أحمد الفاتح بأكثر من لغة أهمها اللغة الروسية والإنجليزية، وذلك للتعرُف على تاريخ المسجد منذ بداية تشييده.

مسجد أحمد الفاتح

• وقد تم تزيين جامع أحمد الفاتح من الداخل ببعض البلورات المُضيئة التي تُنير المسجد بأضواء هادئة تعكس مدى الهدوء الروحاني بالمكان، كما تم فرش أرضيته بسجاد أنيق تم جلبه من دولة أيرلندا.

جامع أحمد الفاتح

• يتم غلق المسجد أمام الزوّار والجولات السياحية يوم الجمعة حيث يستقبل الوفود من المسلمين الذين يُصلون صلاة الجمعة به، كما يتم بث شعائر الصلاة على التلفزيون الرسمي لدولة البحرين.

مسجد أحمد الفاتح

• يُقدم مسجد أحمد الفاتح العديد من حلقات الذكر، وحلقات تحفيظ وتعليم القرآن الكريم بالقراءات العشر، كما تُقام به الصلوات الخمس يوميًا.

مسجد أحمد الفاتح

• عند يحل المساء ويعم الليل يظهر مسجد أحمد الفاتح بالأنوار المُضيئة التي تتلألأ مُكونةً لوحة مرسومة من الألوان المُتعددة في صورة فنية لا مثيل لها.

مسجد أحمد الفاتح

أوقات زيارة مسجد أحمد الفاتح

من يوم السبت إلى يوم الخميس بدايةً من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 4:00 مساءً.

فنادق قريبة من جامع احمد الفاتح

فندق رامادا باي ويندهام البحرين واحدًا من أفخم فنادق البحرين فئة 4 نجوم، وقد استحوذ على تقييمات جيدة جدًا من حيث الموقع الجغرافي المُتميز، مُعاملة الضيوف مُعاملة حسنة من قِبل طاقم العمل، والنظافة المُتناهية بكافة المرافق، ويُمكن الوصول إلى مسجد أحمد الفاتح في خلال 5 دقائق بواسطة السيارة حيث يبعد عن الفندق بحوالي 1.8 كم.

جامع احمد الفاتح

فندق غولف البحرين أحد أروع فنادق البحرين 5 نجوم حيث يتباهى بحصوله على تقييمات جيدة جدًا بفضل موظفيه البشوشين في وجه الضيوف، الراحة النفسية والجسدية التي يكتسبها النُزلاء، الموقع الفريد، ونظافة الغرفة والأجنحة، ويبعد الفندق عن مسجد أحمد الفاتح بحوالي 1.8 كم حيث يتم الوصول إليه في خلال 6 دقائق بواسطة السيارة.

مسجد احمد الفاتح

أين يقع مسجد احمد الفاتح

يقع المسجد في شارع الفاتح السريع، ركن أول أفينيو، ويُمكنكم مُشاهدة خريطة مسجد أحمد الفاتح على الخريطة التالية ومعرفة أقرب الأماكن السياحية القريبة منه أهمها: مجمع الواحة الجفير، كورنيش المارينا، وقصر القضيبية.