حديقة الحيوانات ابوظبي وأهم أنشطة يُمكن مُمارستها عند زيارتها

تمتلك حديقة الحيوانات ابوظبي أو حديقة حيوانات الامارات كما تُعرف عند السكان) مكانة سياحية وترفيهية بارزة وسط مقومات السياحة في ابوظبي جعلتها مقصدًا للآلاف كل عام، هي من ضمن الأقدم بالمنطقة، فضلًا عن اشتمالها على ما يزيد على 1700 نوع وفصيل من الحيوانات البرية والشرسة والأليفة، وكذلك الطيور الجارحة والهادئة، وأيضًا المساحات الخضراء ومكونات بيئات الأدغال الأفريقية والمرافق الخدمية والمرافق المعرفية والترفيهية.   

اليوم سوف نكون بصحبتك طوال جولتك، وسنكون دليلٍ لك ولكل مسافر إلى مدينة ابوظبي، حيث نتعرف سويًا في هذا المقال على كل الأنشطة المتاحة في حديقة الحيوانات ابوظبي لجميع الأعمار، كما نتعرف على افضل فنادق ابوظبي القريبة منها، وعلى خريطة موقعها الموضح عليها أسرع وأقصر مسارات السير، بالإضافة إلى أهم معالم ابوظبي القريبة منها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة الحيوانات ابوظبي

  • في بداية جولتك داخل الحديقة، بإمكانك أن تلقي نظرة سريعة على ما تضمه من أنشطة، وذلك حتى تُحسن الاختيار بماذا تبدأ جولتك الرائعة.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو حديقة-الحيوانات-ابوظبي-2-1.png
  • يعيش داخل حديقة الحيوانات ابوظبي أنواع متعددة وفصائل غريبة من الحيوانات والطيور، يزيد مجموعها على 1700 نوع وفصيل، منها الزرافات والأسود والفهود والنمور الأفريقية والنمور البيضاء النادرة والدببة والفيلة والسناجب والقطط البرية وغيرهم.
 حديقة الحيوانات ابوظبي
  • كذلك هناك قسم خاص داخل حديقة الحيوانات ابوظبي للطيور الجارحة والملونة، والطيور المهاجرة التي تستضيفها الحديقة كل عام في مواسم الهجرة، غالبية تلك الأنواع تعيش بصورة طبيعية في بيئات تحاكي مواطنها الأم بالأدغال حول العالم.
 حديقة الحيوانات ابوظبي
  • ويُسمح للضيوف مع أغلبها أيضًا بالإطعام والمداعبة والاقتراب والتقاط الصور التذكارية معها، وذلك تحت إشراف مسئولي الحديقة.
 حديقة الحيوانات ابوظبي
  • لن تنتهي الجولة في حديقة حيوانات في ابوظبي عند مشاهدة الحيوانات والطيور، ولكن هناك مساحات ممتدة من المسطحات الخضراء الوارفة الظلال التي يسهل معها التنزه والمشي، كم بُسمح في حديقة الحيوانات ابوظبي بالجلوس على العشب أو على المجالس الخشبية المعدة لذلك والتي تتحلق حول برك وبحيرات اصطناعية ضخمة تتراقص على صفحتها طيور البط والأوز الرائعة.
 حديقة الحيوانات ابوظبي
  • كما يُسمح في حديقة الحيوانات ابوظبي بإلقاء الطعام إليها والتقاط الصور التذكارية بجوارها، مع إمكانية احتساء المشروب المفضل من أحد أكشاك المرطبات المنتشرة بأرجاء المكان.
 حديقة الحيوانات ابوظبي
  • تضم حديقة حيوان ابوظبي أيضًا منطقة ألعاب للأطفال مليئة بالألعاب الحركية المبهجة، مثل الأرجوحات والزحاليق والمنزلقات والمنحدرات وابراج الصعود.
 حديقة الحيوانات ابوظبي
  • في مطعم حديقة الحيوانات ابوظبي المطلة على البحيرة الكبيرة يمكن الاستمتاع بوجبة غذائية شهية مع العائلة والاستراحة لبعض الوقت قبل إكمال الجولة.
 حديقة الحيوانات ابوظبي
  • يوجد في حديقة الحيوانات ابوظبي عدد من المتاجر الصغيرة المتخصصة في بيع الاكسسوارات والحلي والتذكارات والمشغولات اليدوية المستوحى تصميماتها من حيوانات وطيور الحديقة.

أوقات زيارة حديقة الحيوانات ابوظبي

تستقبل حديقة الحيوانات ابوظبي الزوار يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الحيوانات ابوظبي

يتكلف دخول حديقة الحيوانات ابوظبي 25 درهم إماراتي للبالغين.

10 درهم إماراتي للأطفال أكبر من 6 سنوات.

بينما الدخول مجاني لمن دون 6 سنوات.

هذه الأسعار متغيرة، وللمزيد من التفاصيل حول التغيير في الأسعار في مختلف الأوقات خلال العام، مثل الأعياد والعطلات الرسمية، يُمكنكم زيارة موقع الحديقة الرسمي الإلكتروني .. من هنا

فنادق قريبة من حديقة الحيوانات ابوظبي

  • من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم هو فندق دبليو أبوظبي – جزيرة ياس والذي يعد من افضل فنادق ابوظبي 5 نجوم حيث ويبعد عن حديقة حيوانات ابوظبي نحو 20 دقيقة بالسيارة، بالإضافة إلى تمييزه في مستوى الإقامة، وذلك استنادًا إلى تقييمات الزوار السابقين.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل الفندق على تقييمات عامة رائعة، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، المسبح الفسيح، والموقع.

  • منتجع الامارات بارك يُصنف ضمن افضل فنادق الامارات ابوظبي من فئة 3 نجوم، ويتميز بموقعه القريب من الحديقة، حيث يقع بجانب حديقة الحيوانات ابوظبي بمسافة قليلة، كما أنه يتميز في مستوى الإقامة ووسائل الترفيه جودة الخدمات، وذلك استنادًا إلى تقييمات الزوار السابقين.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

بجانب قربه من حديقة الحيوانات ابوظبي قد جاءت جميع التقييمات على النظافة، الموقع المُتميز، والإطلالة.

أين تقع حديقة الحيوانات ابوظبي

تقع حديقة الحيوانات ابوظبي بمنطقة الباهية بأبوظبي، وتُظهر الخريطة التالية موقع حديقة الحيوانات ابوظبي تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي: