ايجار سيارة ابوظبي : شروط وقوانين استئجار سيارة في ابوظبي

خدمة ايجار سيارة ابوظبي التي تُتيحها العديد من الوكالات والشركات والمكاتب العالمية والعربية تزيد من روعة السياحة في ابوظبي للأفراد وللعوائل على حدٍ سواء، حيث معها تتعزز القدرة على توفير كثير من الوقت المُهدر بالمواصلات العامة واستغلاله في أنشطة سياحية أمتع وأبهج، وكذلك منح أفراد العائلة كبارًا وصغارًا مزيدًا من الخصوصية وإبعادهم عن الاحتكاك مع الغرباء، يتبلور كل ذلك رائقًا حين العلم أن ايجار سيارة في ابوظبي سهل وسريع ورخيص أيضًا.

هذا المقال يعرض لكم أدق معلوماتٍ ومُتطلبات استئجار سيارة في ابوظبي ماليًا وقانونيًا، مع تفاصيل عن أهم وكلات استئجار سيارات في ابوظبي

الشروط والمُستندات المطلوبة عند ايجار سيارة ابوظبي

ايجار سيارة في ابوظبي

استئجار سيارات في ابوظبي يشترط من الناحية القانونية على المستأجر تقديم:

  • رخصة قيادة إما دولية وإما محلية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية بمركز مُعتمد، على أن تكون سارية الصلاحية.
  • بطاقة ائتمان بنكية سارية المفعول، ومُشتملة على مبلغ مالي يُغطي القيمة المالية المُتفق عليها بين المستأجر وبين المكتب أو الوكالة عند ايجار سيارة ابوظبي مع العلم أن القواعد الحاكمة للاستئجار في الإمارة تفرض على الوكالة أو المكتب عدم خصم أي أموال من رصيد العميل طالما لم يقم باستلام السيارة فعليًا والتوقيع على ذلك.

افضل شركة ايجار سيارة ابوظبي

تشتهر ابوظبي بتوافر العديد من الوكالات العالمية والمكاتب المحلية المُتخصصة في هذا الصدد، ومن خلال تقييمات العملاء، يُمكننا تقديم القائمة التالية لأفضل شركات ايجار سيارة ابوظبي ويُمثلها:

شركة ثريفتي: واحدة من وكالات تاجير سيارات ابوظبي العالمية، وبحسب تقييم العملاء فهي تحوذ على معدل 7.5/10، تبعًا لمميزاتها من حيث المصداقية والكفاءة وسرعة الإنجاز، وكذلك حداثة أسطول السيارات وتنوعه مع النظافة.

شركة بادجيت: وكالاة عالمية معروفة أخرى تمتلك العديد من المكاتب داخل الإمارة، بما فيها المطار، وقد قُيّمت بمعدل 7.1/10 بحسب موقع Rentalcars.com المتخصص، والمميز فيها إتاحتها لباقات سعرية متميزة عند الحجز أونلاين مبكرًا من خلال موقعها الرسمي أو تطبيقها للهواتف الذكية.

يوروب كار: وكالة عالمية بتقييم 7.5/10، وهي تتمتع بكل مميزات الجودة والفخامة، كما تمتلك أسطول سيارات شديد التنوع في الماركات والموديلات والسمات، وذلك لكافة الأنواع الشخصية الصغيرة والعائلية الكبيرة، وكذلك الرياضية.

شركة افيس: واحدة من الوكالات المعروفة بالعالم، تقييمها 7.2/10، وتنتشر مكاتبها في كل ربوع الإمارة، كما يمكن ايجار سيارة ابوظبي معها عبر الانترنت.

أهم النصائح حول ايجار سيارة ابوظبي

استئجار سيارات في ابوظبي

إليكم هذه النصائح قبل الشروع في ااستئجار سيارة في ابوظبي اثناء رحلتكم السياحية ولضمان سلامتكم:

  • تحديد مواصفات السيارة من حيث الحجم والماركة والموديل والفئة السعرية على أساس عدد الأفراد المُتوقع تنقلهم بها واستخدامها، يحصُر الخيارات في أضيق نطاق، ويُعزز من الاختيار المثالي القائم على معايير واضحة.
  • الشروع فورًا في التعرف على اشتراطات ومزايا وعيوب كل وكالة استئجار سيارات في ابوظبي عبر الإنترنت عقب الإقرار بالسفر إلى هُناك في تواريخ مُحددة، يُعزز ذلك من تضييق نطاق البحث لما هو مُفيد ومُناسب للميزانية والمرجو من السيارة المُستأجرة، كما أنه يُعطي هدنة للتفكير في كل عرض، كما أنه يزيد من فرص التعرف على الوكالات والمكاتب التي تمتلك عدد من المكاتب بأرجاء الإمارة، نظرًا لأن هذه الخاصية تُساعد في تسهيل عمليات التسليم والتسلم، أضف إلى ذلك أن قراءة تعليقات وتقييمات العملاء السابقين يوجه نحو الاختيار الصحيح المثالي.
  • حجز سيارة ابوظبي أونلاين ومبكرًا قبل موعد الاستلام المُقرر بفترة كبيرة يحقق الحصول على أنامطٍ شتى من الخصومات والمزايا المالية التي تصب في الحصول على أفضل وأرخص الأسعار.
  • لا بد قبل الحجز، وكذلك قبل التسلم الإمعان والتدقيق في الاشتراطات الخاصة بالتأمين على السيارة، والتعرف على أنواع الأضرار التي يتضمنها التأمين، وأنواع الأضرار التي يتحملها المستأجر.
  • فحص السيارة قبل الاستلام، لا سيما فيما يخص امتلاء الخزان بالوقود، وعدم وجود اختلالات ميكانيكية فيها، يعفي هذا من الكثير من المُشكلات المالية في المُستقبل، كما يُعزز راحة الاستخدام، ولذا من الضروري تجربة المستأجر للسيارة قبل التوقيع النهائي بالاستلام.

تعليمات هامة أثناء القيادة بابوظبي

ايجار سيارة جدة

قوانين المرور في أبوظبي، بل وفي الإمارات كلها رادعة ولا تتهاون مع أبسط المُخالفات، ولذلك من الضروري على القائد قبل ايجار سيارة في ابوظبي أن يكون على علم بأن القانون سيأخذ مجراه عند عدم اللإلتزام بالإجراءات التالية مما سبب ضرر:

  • الإلتزام بالجهة اليُمنى من الطريق.
  • الإلتزام بإشارات المرور.
  • الإلتزام بالسرعات المُقررة لكل طريق، وكذلك اتجاهات كل طريق وأماكن الانتظار.
  • الإلتزام بالامتناع عن تناول الطعام أو التحدث في الهاتف الجوال مُباشرة أثناء القيادة.
  • عدم ركوب أفراد أكبر من الحد المُقرر المسموح به مع كل نوع سياراة.
  • ربط الجميع أحزمة الأمان.
  • عدم جلوس الأطفال تحت سن 12 عام بالمقاعد الأمامية.

طالما انت هُنا وتقرأ هذه السطور حول ايجار سيارة في ابوظبي فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز وستحصل منا على بعض الامتيازات، فقط قُم بحجز إحدى فنادق ابوظبي وستحصل على خصومات كبيرة، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة فيها والتعرف على أكثر من أفضل الوجهات السياحية في ابوظبي.