مطاعم ابوظبي الشعبية المُرشحة لكم

مطاعم ابوظبي الشعبية تقدم للضيوف أشهى المأكولات التراثية صاحبة الجذور في الثقافة الإماراتية، بالإضافة إلى عملها على إظهار وبيان روح هذه الثقافة والحضارة، بل وغمس كل زائر فيها وإشراكه في محاكاة حقيقية الصور لتاريخ الدولة وتاريخ الإمارة معًا، وبهذا تكون واحدة من أهم مقومات السياحة في ابوظبي بل السياحة في الامارات كلها، بجانب أشكال وألوان من المتع والتشويق والتجارب الجديدة.   

افضل فنادق ابوظبي

انتشار المطاعم الشعبية ابوظبي في كل مكان بالإمارة جعلها قريبة، بل وملاصقة للكثير من فنادق ابوظبي وتلك ميزة لنزلاء تلك الفنادق، هذا بجانب توافر العديد من مطاعم ابوظبي مختلفة الفئات بداخل هذه الفنادق، فيما يلي اخترنا لكم مجموعة من تلك الفنادق بعد الاطلاع على آراء زائريها.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق ابوظبي

افضل مطاعم ابوظبي الشعبية

نظرً لتعدد المطاعم الشعبية ابوظبي منها ما هو مطل على الخليج ومنها ما هو يقع في وسط الإمارة، قد اخترنا لكم أشهرها وأفضلها من حيث الموقع وقوائم الطعام المقدمة، والسعر المناسب لمختلف الميزانيات:

1 – مطعم الصياد ابوظبي

من افضل مطاعم ابوظبي الشعبية المتخصصة في الأطباق والمأكولات البحرية، وبخاصة تلك التي تُحضر على نحو تقليدي كان المجتمع الإماراتي التراثي متألق فيها، ومثالية المكان هنا واقعية عبر عدة عناصر، طرق التحضير التراثية أولًا، الخدمة السريعة وهدوء ونظافة الأجواء والمكان.

والأهم التشكيلة الكبيرة جدًا من أنواع الأسماك المتاح الاختيار من بينها، علاوةً على إتاحة اختيار طريقة التحضير للجمهور عقب اختيار نوع السمك طازجًا من ثلاجات العرض، هنا أيضًا تشكيلة ممتعة من السلطات والمقبلات، وكلها بالكائنات البحرية.

أوقات عمل مطعم الصياد ابوظبي

يعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

مطاعم ابوظبي الشعبية

2 – مطعم المرزاب

أحد أهم مطاعم ابوظبي الشعبية وأكثرها رواجًا بين السكان وبين السياح على حدٍ سواءً، وذلك بفضل اجتماع خصائص وسمات الرقي مع البساطة والنظافة، سرعة الخدمة مع الجودة، السعر المتميز، الاستعداد لاستقبال العوائل والمجموعات الكبيرة بمجالس مستقلة فسيحة، والأهم تشكيلة الأطباق التراثية من الثقافتين الإماراتية والكويتية.

أوقات عمل مطعم المرزاب

يعمل ي مطعم المرزاب وميًا من الساعة 11:30 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم ابوظبي الشعبية

3 – مطعم جمر وحطب الشعبي

لعل اسمه تأكيد واضح على خصائصه التراثية، واعتماده الطرق التقليدية القديمة في تحضير المأكولات الإماراتية الشهيرة وبخاصة أطباق لحوم المندي ولحوم الظباء والغزلان المشوية على الحطب والفحم، وبالتالي فإنه إحدى مطاعم ابوظبي الشعبية يقدم تجربة لحياة بدوية عربية خليجية معتبرة، وبجانب ذلك يتميز المكان تصاميم ديكورية رائعة، ومجالس عائلية وفردية مريحة، أسعار متوسطة مقبولة.

أوقات عمل مطعم جمر وحطب الشعبي

يعمل مطعم جمر وحطب الشعبي يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 صباحًا.

مطاعم ابوظبي الشعبية

4 – مطعم ومطبخ قصر نجد

من مطاعم ابوظبي الشعبية التي تقدم كل المأكولات التراثية الشعبية الخليجية تقريبًا، لتجتمع في المطعم عدة ثقافات عربية دونما اقتصار على مأكولات وأطباق إماراتية فقط، ومن ثم يحظى الضيوف بمذاق مختلفة وطرق طهي متنوعة حتى لنفس الطبق أو صنف الطعام محل الاختيار.

يُقدم مطعم ومطبخ قصر نجد أطباق لحوم المندي والجِمال والظباء والغزلان والمدفون بأكثر من طريقة وشكل، فضلًا عن النظافة المتناهية للمكان، وكذلك تنوع جلساته بين الطاولات والمجالس الأرضية لتعزيز تراثية وخليجية التجربة.

أوقات عمل مطعم ومطبخ قصر نجد

يعمل مطعم ومطبخ قصر نجد يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

فيما عدا يوم الإثنين الذي يُغلق فيه المكان عند الساعة 11:00 مساءً.

افضل مطاعم ابوظبي الشعبية

5 – مطعم بيت يدوه، ابوظبي شارع المطار

هذا المطعم من أكثر مطاعم ابوظبي الشعبية تحقيقًا للهدف لأنه بلمسات ديكورية بدوية عتيقة جدًا، وبمجالس أرضية تمامًا بمفروشات مريحة وألوان زاهية كما كان الحال في الخمية البدوية قديمًا، أما الطعام فهو جامع لكل ما هو تراثي قديم منذ الأزل، والأهم أنه يُحضر بالطرق التقليدية التي كانت تستخدمها الجدات في صحاري البادية، دونما مساس بآليات العصرية التقنية والنظافة والهدوء.

أوقات عمل مطعم بيت يدوه، ابوظبي شارع المطار

يعمل مطعم بيت يدوه يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، علمًا بوجود ساعة راحة يوم الجمعة من الساعة 12:00 ظهرًا إلى 1:00 ظهرًا.

افضل مطاعم ابوظبي

6 – مطعم فريج صويلح

افضل مطاعم ابوظبي الشعبية تقدم مأكولات شعبية تراثية كويتية على أرض إماراتية، هذا هو الوصف الدقيق لهذا المطعم الشهير والمتعدد الأفرع في كبرى المدن الخليجية، حيث أسلوبه المتقن وضيافته الحسنة وآليات خدمته العصرية، بجانب أصناف المأكولات الكويتية اللذيذة، كلها كانت من مقومات التميز التي أسهمت في شعبية المكان وإقبال الناس عليه.

أوقات عمل مطعم فريج صويلح

يعمل مطعم فريج صويلح يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مطاعم ابوظبي الشعبية

7 – مطعم طشة ابوظبي

شهير جدًا بين مطاعم ابوظبي الشعبية المتخصصة في المأكولات المصرية المعروف عنها الدسامة وتعدد المكونات للطبق الواحد، لا سيما مع تنوع قوائم الطعام فيه بشكل يضم كل أنواع المأكولات تقريبًا، مشاوي وبحريات وطواجن لحوم ودواجن وغيرها.

بالإضافة إلى كونه من افضل مطاعم ابوظبي يقدم السندويتشات الخفيفة والوجبات السريعة، كل ذلك بأسعار متوسطة مقبولة، ويتم تناوله في اجواء عصرية مريحة ونظيفة يُزينها حسن استقبال العاملين وحسن تعاونهم وسرعة استجابتهم.

أوقت عمل مطعم طشة ابوظبي

يعمل يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

8 – مطعم دندنة غورميه ابوظبي

اعتباره من بين افضل مطاعم ابوظبي نتاج مباشر لمأكولاته الطيبة المذاق والمتنوعة تلبية لمختلف الأذواق، وإن كان التركيز كله منصب على أطباق المطبخ اللبناني، وطرق التحضير الشامية التقليدية والعصرية، مع وجود تشكيلات مميزة من المشويات والمعجنات والحلويات والسلطات والشوربات.

كما أن المطعم ذو ذوق رفيع في الديكورات والتصميمات، وبأسعار متوسطة في المتناول، وبتنوع جلساته بين العائلية الكبيرة والشخصية المستقلة، مع ديمومة إقامة حفلات غنائية في الطرب العربي الأصيل.

أوقت عمل مطعم دندنة غورميه

يعمل يوميًا من الساعة 12:30 مساءً حتى الساعة 3:00 صباحًا.

9 – مطعم هوي آن

من مطاعم ابوظبي الشعبية الاستثنائية متخصص في أطباق المطبخ الفيتنامي، مع تقديمها على الطريقة الفرنسية الكلاسيكية الأنيقة والراقية، وبالتالي زيارة المطعم تجمع بين الاستمتاع بتجربة أصناف من الأطعمة الغريبة على الثقافة العربية.

يتميز المطعم بأجواء وخدمة وراحة شديدة العصرية وطابع أوروبي يؤكده تواجد المطعم بداخل فندق شنجري العالمي، ويؤكد ذلك حصد المطعم العديد من الجوائز العالمية الهامة في المجال، مثل جوائز تريب أدفايزر وتايم أوت وواتس أون، ويُنصح أكثر بتجربة أطباق لفائف السبرينج رول المقرمشة والسلطعون والجمبري وستيك صلصة الكونياك وأسماك القاروس المطهية بالبخار.

أوقت عمل مطعم هوي آن

يعمل المطعم في الأيام من الأربعاء إلى الجمعة فقط من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم ابوظبي الشعبية

10 – مطعم تكساس دي برازيل

افضل مطاعم ابوظبي الشعبية لعشاق الأجواء اللاتينية المفعمة بالحيوية والمرح لهم حظ كبير من السعادة والاستمتاع في هذا المطعم العالمي الذي تنتشر فروعه بأغلب العواصم العربية، وقد لاقت فيها استحسان عالٍ وإقبال مشهود.

 فمع تخصصية المطعم في المأكولات البرازيلية، والمشويات منها بالتحديد، غير أنه أيضًا يُقدم أصناف أخرى من مطابخ لاتينية معروفة، في أجواء برازيلية هادئة مع مزيكا محلية وعالمية، وكذلك بأسعار مخفضة ومتجددة الخصومات والعروض على مدار العام، ومع حسن وسرعة خدمة ملحوظ.

أوقات عمل مطعم تكساس دي برازيل

يعمل في الأيام من السبت إلى الأربعاء من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

ويمتد الإغلاق يومي الخميس والجمعة حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

مطاعم في ابوظبي