تأجير سيارات أبها : الشروط والمُستندات المطلوبة وافضل شركة تأجير سيارات

لا أدنى شك ستكون خدمة تأجير سيارات أبها واحدة من الخدمات الجليلة والأكثر إسهامًا في راحة وسرعة التنقل والحركة حال السياحة في ابها بصحبة العائلة أو مع مجموعة من الأصدقاء، بل إنها تمنح أيضًا مساحة كبيرة من الخصوصية والاستقلالية، ومما يزيد هذه النوعية من الخدمات السياحية رونقًا ورفاهية أن شركات تاجير السيارات ابها والوكالات توفر جميع أنواع السيارات، من السيدان الصغيرة حتى الفان الكبيرة.  

يُقدم لكم هذا المقال النصائح والإرشادات الواجب إدراكها قبل تأجير سيارات ابها بجانب أنه سيعرفكم على أهم الوكالات العاملة هُناك.

الشروط والمُستندات المطلوبة عند تأجير سيارات أبها

تأجير سيارات أبها

تشترط القوانين السعودية فيمن أراد التعاون مع واحدة من وكالات تاجير سيارات في ابها ما يلي:

• حيازة رخصة قيادة سيارات سارية المفعول، على أن تكون من النوعية الدولية، أو أن تكون محلية تابعة للوطن الأم للأجنبي ولكنها مُترجمة للغة الإنجليزية في أحد الجهات المُعتمدة لدى الخارجية السعودية.

• حيازة بطاقة ائتمان بنكية سارية المفعول، وأن تكون أيضًا مُشتملة على مبلغ مالي مساوٍ لقيمة الإيجار المُتفق عليها مع الوكالة تبعًا لنوع السيارة ومدة الإيجار والمُلحقات والخدمات الأخرى، والمُميز هُنا أن القوانين السعودية تُلزم شركات تأجير سيارات في ابها بعدم خصم أي مبالغ مالية من بطاقات ائتمان العملاء إلا بعد الاستلام النهائي للسيارة.

افضل شركة تأجير سيارات أبها

كثيرة هي الوكالات والشركات المُتخصصة في تأجير سيارات أبها وينتشر لكل منهم عدة مكاتب لتيسير الأمر على الجمهور، من أبرز تلك الوكالات:

Enterprise: تمتلك هذه الوكالة العالمية أسطول سيارات حديث ومُتنوع الموديلات والأحجام، كما أنها تشتهر بسرعة الخدمة وحسن تعامل الموظفين، وهي صاحبة مكتب داخل مطار ابها.

Alamo: صاحبة صيت وسمعة حسنة في أعمال تأجير سيارات أبها من كل الأنواع والموديلات والأحجام، من المعروف عنها أيضًا تقديمها خصومات وعروض سعرية غير مسبوقة.

أهم النصائح حول تأجير سيارات أبها

• لكي يتم تاجير السيارات ابها بشكلٍ سليم ومُحقق لرفاهية التنقل والحركة؛ لابد أولًا من تحديد الأولويات الأساسية، والمُتمثلة في العدد المُتوقع استخدامه للسيارة، وكذلك مسافات الحركة والتنقل المتوقع اجتيازها هُناك، حيث من البديهي عدم تناسب ولا تماشي السيارات الشخصية السيدان مع العدد الكبير، بل ستصبح هُنا عائق للراحة والحرية في التحرك.

• الإتجاه إلى الشركات التي تمتلك مواقع إلكترونية أو تطبيقات هواتف ذكية، أو حتى مدرجة على المواقع الإلكترونية المُتخصصة في الحجوزات السياحية، يُعد الأنسب والأمثل، لأن ذلك يتيح فرصة إتمام الحجز مُبكرًا، ومُبكرًا جدًا، وهو عادةً ما يشمله العديد من الخصومات والتخفيضات النقدية، فضلًا عن كبر حجم تشكيلة السيارات المعروضة للإيجار، وبالتالي في الحجز المُبكر مكاسب مالية ومكاسب فنية تخص السيارة.

• من المحبذ اختيار شركات تأجير سيارات أبها التي تمتلك عدد أكبر من مكاتب الاستلام والتسليم، وبالأخص في المطار، حيث في ذلك توفير كبير في الوقت والجهد المبذولين في الحصول على السيارة وإعادتها عقب انتهاء المدة المُتفق عليها.

• لابد من فحص السيارة فحصًا جيدًا قبل الاستلام، وحبذا لو تمت تجربتها لمسافة قصيرة، أيضًا من الضروري قراءة اشتراطات تأجير سيارات أبها المالية والفنية بدقة شديدة قبل التوقيع بالاستلام.

تعليمات هامة أثناء القيادة في ابها

تأجير سيارات أبها

على كل راغب في تأجير سيارات أبها العلم الكامل بعددٍ من الأمور التي يفرضها قانون المرور السعودي، وتُعد مُخالفتها من أسباب تكبد الغرامات المالية وصولًا إلى العقاب بالحبس في حال التكرار المُتعمد، من تلك الأمور:

• عقب تأجير سيارات أبها عليك الالتزام بالسرعات المُقررة لكل طريق، سواءً داخل مدينة ابها أو الطرق التي تربط بينها وبين المدن المُجاورة.

• الإلتزام باتجاهات السير، وإلتزام اليمين، وعدم الدخول عكس الاتجاه.

• ربط الأحزمة لجميع من بالسيارة من الإلزامات المفروضة.

• عدم تناول قائد السيارة الطعام أثناء القيادة، وكذلك عدم استخدامه المُباشر للهواتف الجوالة، من أهم بنود العقاب في القانون السعودي.

• الأطفال الأقل من 12 سنة يمُنع جلوسهم بالمقاعد الأمامية.

طالما أنت هُنا وتقرأ هذه السطور حول تأجير سيارات أبها فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز وستحصل على هدية منا، فقط قُم بحجز إحدى فنادق ابها وستحصل على خصومات كبيرة، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة وجولة السياحة في أبها لا تُنسى والتعرف على أكثر من وجهة رائعة.