أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة حيوانات في الرياض

شُرع في تأسيس حديقة حيوانات في الرياض بالعام 1987 م على مساحة تبلغ 161 ألف متر مربع، وعلى مدار السنوات خضعت للعديد من عمليات ومراحل التطوير والتحديث حتى أصبحت بشكلها الحالي محمية طبيعية تضم أكثر من 1500 حيوان وطائر تتبع ما يزيد على 40 نوعًا، منها ما هو نادر، ومنها المُهدد بالإنقراض، علاوةً على تحولها لمركز ترفيهي مُتكامل يجمع العديد من زوايا اللعب وأنشطة المرح والمطاعم والكافيهات.

تجولنا داخل حديقة الحيوان في الرياض ومارسنا كافة الأنشطة المُتاحة لنصف لكم بدقة حجم مُتعتها وحيويتها، كما نعرفكم على افضل فنادق الرياض التي وجناها قريبة من الحديقة، وسينتهي المقال بخريطة تفصيلية للموقع وطرق الوصول إليه.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة حيوانات في الرياض

• بمجرد عبور بوابة حديقة الحيوان بالرياض ستكونون أمام 1500 حيوان وطائر من الحيوانات البرية والشرسة والأليفة بعضها نادر أو على وشك الإنقراض، وبالتالي امامكم جولة معرفية للإستمتاع بالتعرف على هذه الحيوانات والطيور عن قرب، وهي تشكيلة رائعة من الأسود والنمور والفهود والزرافات والفيلة والقرود بانواعها والماعز والجاموس البري، وكذلك البجع والببغاوات والنعام وطيور الفلامنجو، والقنافذ والسلاحف والتماسيح، ومتاح لكم إطعام بعضها عن قرب وأخرى عن بُعد فخوض التجربة يُشعرك بالكثير من الإثارة.

حديقة حيوانات في الرياض

• توفر حديقة حيوان الرياض قطار المُتعة المكشوف الذي يأخذكم في جولات رائعة بكل أرجاء الحديقة إذا آثرتم مُتعة مُشاهدة كل فصائل الحيوانات والطيور من بعيد.

حديقة حيوانات في الرياض

• المُميز في حديقة حيوانات الرياض عن غيرها المساحة الشاسعة من المسطحات الخضراء المُتعددة الأشجار والنخيل وأحواض الزهور المُختلفة، والتي تسمح لكم بالإسترخاء والسكون وسط الطبيعة بما توفره من جلسات خشبية مُظللة.

حديقة حيوانات في الرياض

• لأطفالكم حظٍ وافر من المُتعة والحيوية واللهو في حديقة الحيوان الرياض من خلال حديقة الأطفال المُشتملة على عدة ألعاب وأرجوحات وزحاليق مُمتعة، والتي تضم أيضًا أكشاك كثيرة لبيع المُثلجات والمُرطبات اللذيذة لهم.

حديقة حيوانات في الرياض

• تشتمل حديقة حيوانات في الرياض أيضًا على ساحة تضم عددٍ من المطاعم والكافيهات الرائعة لكي تحظى العائلة بوقتٍ رائع من الراحة بعد التعب مع تناول أشهى الأطباق العالمية والمشروبات المُفضلة، تتوفر أيضًا محلات لبيع الهدايا التذكارية ولعب الأطفال من مُجسمات الحيوانات.

حديقة حيوانات في الرياض

أوقات زيارة حديقة حيوانات في الرياض

تستقبل حديقة الحيوانات بالرياض الزوار يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا الجمعة الذي يبدأ العمل فيه من الساعة 1:00 مساءً، والأحد العطلة الأسبوعية.

رسوم بطاقات الدخول

رسوم دخول حديقة الحيوانات 10 ريال للبالغ، 5 ريال للطفل.

فنادق قريبة من حديقة الحيوانات في الرياض

• فندق انترسيتي الرياض -الملز الذي يُمثل أفضل فنادق الملز الرياض فئة 4 نجوم وأقربها إلى حديقة حيوانات بالرياض حيث لا يبعد سوى 900 م وهو بمُعدل 4 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد جدًا من قِبل الزائرين بفضل حسن الاستقبال وجودة الخدمات.

فنادق الرياض

• من افضل ترشيحاتنا لكم فندق رمادا حيث يعد هو الأفضل عند حجز فنادق الرياض من فئة 4 نجوم وأقربها إلى حديقة حيوانات في الرياض حيث يقع على بُعد مسافة 5.3 كم وهو بمُعدل 11 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد من زوّاره بفضل حسن الاستقبال وجودة الخدمات.

فنادق الرياض

أين تقع حديقة حيوانات في الرياض

تقع حديقة حيوانات الرياض بشارع الاحساء بحي الملز، وتُظهر الخريطة التالية موقع حديقة الحيوانات بالرياض تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل موسم الرياض حديقة الملك عبدالله ، حديقة حيوانات الملز ، حدائق نورا الرياض ، حديقة حيوانات موسم الرياض