اماكن سياحية في الطائف للعوائل

انتشار وتنوع اماكن سياحية في الطائف للعوائل ركيزة من ركائز نمو السياحة في الطائف وتألق الإقبال عليها، فقد وُصف المدينة بأنها مدينة الورود، وبأنها عروس المصائف السعودية، حيث إن موقعها الملاصق لمكة المكرمة من ناحية وجدة من ناحية أخرى وطقسها المعتدل أغلب أوقات السنة وامتلاكها المقومات الطبيعية الخلابة، كلها عوامل أدت إلى إقبال العائلات عليها لما تجمعه الرحلة من ترفيه عائلي يُلبي تطلعات الفئات العمرية المُختلفة، وفي نفس الوقت استفادة من الموقع الجغرافي ومميزاته في انشطة دينية ومعرفية أخرى.

افضل فنادق الطائف

ليست اماكن السياحة في الطائف هي وحدها التي تلعب الدور الأبرز في الإقبال على المدينة، ولكن أيضًا فنادق الطائف التي تتميز بالتنوع والعصرية والأسعار المقبولة والغنى الترفيهي والسكني. كذلك كلها قريبة من معظم الأماكن السياحية في المدينة.

افضل فنادق الطائف

اماكن سياحية في الطائف للعوائل

تعد مدينة الطائف واحدة من أكثر المدن السعودية جذبا، لتمتعها بمقومات قلما وجدت بغيرها من المدن الأخرى، وسوف نستعرض معكم في السطور التالية اماكن سياحية في الطائف والمناسبة للعوائل. وذلك حتى يُمكنكم الاختيار فيما بينهم المناسب لجولتكم بصحبة العائلة والأطفال.

1-   الهدا – اماكن سياحية في الطائف للعوائل

منطقة الهدا واحدة من أشهر وأبرز اماكن سياحية بالطائف للعوائل العربية، نظرًا لأنها متنزه مفتوح وممتد تتنوع خلال مساحته الضخمة العديد من المقومات الطبيعية والنباتية والترفيهية والتسوقية، وهو ما يمنح جميع الزوّار على اختلاف اعمارهم أوقاتًا سعيدة ومليئة بالأنشطة الحيوية المسلية، خاصةً مع زيارة مزارع الفواكه للاستمتاع بالروائح الجميلة وتذوقها طازجة لذيذة، ومما يزيد الزيارة روعة وانطلاق جاهزية المنطقة بأهم مرافق الترفيه العصرية.

ومن بينها تلفريك الهدا الذي يأخذ الضيوف من أعلى نقطة عند فندق الهدا نزولًا إلى السهل الخصب في مغامرة شيقة ومثيرة يُستمتع فيها بمشاهدة جمال الطبيعة من أعلى، قرية الكر الترفيهية التي تضم العديد من مرافق الترفيه والتسلية والألعاب المناسبة لكل الأعمار، فضلًا عن عشرات المطاعم والكافيهات وصالات التزلج على الجليد ومناطق ومدن الألعاب والملاهي.

اماكن سياحية في الطائف

2-   الشفا – اماكن سياحية في الطائف للعوائل

منطقة أخرى من مناطق الطائف السياحة العائلية، بأجواء معتدلة وشمس مشرقة خفيفة ونسائم بحرية لطيفة، ترتفع عنن سطح البحر بحوالي 2500 متر، وتتنوع خلالها مقومات الطبيعة ما بين الشواهد الجبلية والاودية والسهولة الخصبة الغنية بمزارع الورود والخضروات والفاكهة، كما أنها تعج بعشرات مناطق الألعاب ومدن الملاهي والأسواق الشعبية ومراكز التسوق العصرية والمطاعم والمقاهي، وتتاح فيها المسارات المُعبدة لممارسة قيادة الدراجات الهوائية وركوب الخيول ولعب الكرة.

اماكن سياحية في الطائف

3-   منتزه الردف – اماكن سياحية في الطائف للعوائل

سياحة في الطائف تُعني بلا شك التقلب بحيوية ونشاط وسعادة بين عوامل بيئية مُختلفة، وهذا المتنزه واحدة مقوماتها، بل ويعد أكبر متنزهات الطائف بمساحة إجمالية تُقدر بنحو 565 ألف متر مربع، عبرها يمكن قضاء أوقاتًا عائلية سعيدة يستمتع خلالها الجميع بـ 9 حدائق مُختلفة الطرازات، ملاعب رياضية لألعاب رياضية عدة، وممشى بطول 4 آلاف متر للتنزه والمشي والركض والتريض، منطقة ألعاب أطفال، جلسات خشبية فسيحة ومظللة تطل على بحيرة شاسعة، نافورة تفاعلية على مساحة 13 ألف متر مربع يرتفع ماءها المتراقص لأكثر من 800 متر، مطاعم وكافيهات وأكشاك للحلوى والمُرطبات.

اماكن سياحية بالطائف

4-   الجبل الأخضر – اجمل اماكن سياحية في الطائف للعوائل

أشهر وجهات السياحة في الطائف وأكثر المواقع استقطابًا للعوائل، لأنه متنزه طبيعي خالص، من جبال وسهول ووديان، مع تعزيز التسلية والسعادة فيه بعشرات المرافق المميزة، من بينها مطاعم ومقاهي، مدينة ملاهي، مجمع ألعاب مائية، قطار سكك حديدية مكشوف يذهب في رحلة تحبس الأنفاس مثيرة بطول 1500 متر بين المرتفعات والسهول المُنخفضة، سيرك قومي يقدم عروضه يوميًا، جلسات عائلية مكشوفة تتحلق حول بحيرات ونوافير وشلالات اصطناعية.

اماكن سياحية بالطائف

5-   حديقة حيوانات الطائف

أحد أهم اماكن سياحية في الطائف للعوائل لأن زيارتها تجمع بين الترفيه والتسلية، وبين المعرفة البيئية والحيوانية، ذلك لما تضمه من آلاف الأنواع والفصائل من الحيوانات الأليفة والمفترسة والطيور الداجنة والجارحة، إلى جانب مركز للأفلام الوثائقية والصور الفوتوغرافية عن الحيوانات والطيور، مسرح مفتوح وساحة مكشوفة للعروض والفاعليات الحية والمسابقات الترفيهية، مطاعم، كافيهات، مناطق ألعاب للأطفال، بحيرات صناعية تتنوع حولها المجالس العائلية المظللة والفسيحة.

اماكن سياحية في الطائف